فيس كورة > أخبار

الدرجة الأولى : الصلاح يعوِّض خسارته والجماعي يواصل النزيف

  •  حجم الخط  

الدرجة الأولى : الصلاح يعوِّض خسارته والجماعي يواصل النزيف

 

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 15/9/2013 - ارتضى فريقا جماعي رفح وضيفه أهلي النصيرات بتقاسم نقاط المباراة بتعادلهما الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق في لقاء جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي في ختام منافسات الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى, ليرفع الأهلي رصيده للنقطة الثانية وضعته في المركز الثاني فيما حصد الجماعي أول نقطة له في الدوري أبقته في المركز الأخير.

وعوض الصلاح خسارته في الأسبوع الأول بفوز خارج أرضه على بيت لاهيا الرياضي بهدفين مقابل هدف في لقاء جمعهما على ملعب بيت لاهيا, ورفع الصلاح رصيده إلى ثلاثة نقاط في المركز السابع, وتوقف رصيد بيت لاهيا عند نقطة وحيدة في المركز التاسع.

جماعي رفح (3/3) أهلي النصيرات

وحسم التعادل الإيجابي مواجهة جماعي رفح وضيفه أهلي النصيرات بثلاثة أهداف لكل فريق في لقاء مثير شهد تسجيل ستة أهداف كانت المبادرة فيه مبكرة للضيوف عبر رأسية عمار ناصر الذي استقبل عرضية بلال أبو فنونة (6), قبل أن يعدل جهاد الرومي النتيجة للجماعي من كرة مشابهة وضعها برأسه في الشباك (11), وكاد الرومي أن يسجل الهدف الثاني لولا تألق الحارس في التصدي لتسديدته القوية وتحويلها لركنية (27).

وظهر حارس الجماعي عطايا جودة بشكل متألق في تحويله لتسديدة زكريا أبو مراحيل إلى ركنية بصعوبة بالغة (36), وترجم يحيى شامية أفضلية فريقه بتسجيله للهدف الثاني مستغلاً دربكة في دفاع الجماعي ليقتنص الكرة في الشباك (45), لينتهي الشوط الأول بتقدم النصيرات بهدفين مقابل هدف.

وتمكن البديل محمد الجرمي من تعديل النتيجة في الربع الأول من الشوط الثاني بعدم متابعته لكرة مرتدة من دفاع النصيرات وضعها ببراعة في الشباك الأهلوية (60).

ولم تدم فرحة الجماعي بالتعادل سوى خمس دقائق قبل أن يسجل طارق الهور الهدف الثالث للنصيرات من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء (65), فيما استمر مسلسل التعديل من الجماعي والذي جاء عن طريق محمد أبو غالي بعد تكرار الدفاع لخطئه في إبعاد الكرة ليسددها في مرمى النصيرات (75).

ونشط الجماعي في الربع الأخير بحثاً عن تسجيل هدف التقدم واستخدم التسديد من الخارج كحل لفك طلاسم دفاع النصيرات إلا أنه لم يوفق فيها, وكان النصيرات قريباً من خطف الفوز لولا براعة جودة في التصدي لتسديدة الهور(95), لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

أدار اللقاء: أمين عويص للساحة, وساعده أحمد شبير وخالد بدير, ورياض سعدات رابعاً.

بيت لاهيا (1/2) جمعية الصلاح

وتمكن الصلاح من تعويض خسارته في الأسبوع الماضي أمام المشتل بفوزه على بيت لاهيا الرياضي بهدفين مقابل هدف في لقاء احتضنه ملعب بيت لاهيا.

تقدم الصلاح مبكراً من تسديدة حاتم أبو عمرة الذي استقبل تمريرة عبد الرحمن مناع ليودعها الشباك (12), وعدَّل مدافع الصلاح محمد أبو العجين النتيجة للهاونة عن طريق الخطأ بتسجيله في شباك فريقه بعدما حاول إبعاد تسديدة حمزة عليان (29).

جلال العطار عاد ليضع فريقه في المقدمة بتسجيله للهدف الثاني بعد استقباله عرضية البديل طارق العطار (44), وحرم القائم الصلاح من تسجيل هدف ثالث من تسديدة طارق العطار, ولم تفلح محاولات الفريقين في الشوط الثاني بهز الشباك, لينتهي اللقاء بفوز ثمين للصلاح بهدفين مقابل هدف وحيد لبيت لاهيا.

أدار اللقاء: خالد أبو الخير, ومحمد الغول, وسفيان السبع, ومحمود أبو مصطفى رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني