فيس كورة > أخبار

"السد" القطري يواجه "شونبوك" الكوري على اللقب اليوم

  •  حجم الخط  

دوري أبطال آسيا

"السد" القطري يواجه "شونبوك" الكوري على اللقب اليوم

 

ستكون أعين الملايين من عشاق كرة القدم لا سيما في القارة الآسيوية شاخصة نحو مدينة جيونجو الكورية الجنوبية اليوم، التي تحتضن المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا بين فريقي السد القطري وشونبوك الكوري الجنوبي.

وأسند الاتحاد الآسيوي قيادة المباراة إلى الحكم الأوزبكي الشهير رافشان ارماتوف الذي تألق في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وستكون المرة الثالثة التي يلتقي فيها فريقا كوريا جنوبيا مع فريق عربي في نهائي البطولة، ففي نسخة 2004، التقى الاتحاد السعودي مع سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي، خسر الأول ذهابا في جدة 1/3، وسحق منافسه إيابا في سيونغنام 5/0 ليحرز اللقب، وفي نهائي 2006، توج شونبوك بالذات بطلاً على حساب الكرامة السوري بفوزه عليه 2/0 ذهابا في جيونجو وخسارته امامه 1/2 ايابا في حمص.

كان نهائي 2006 مفصليا بالنسبة إلى التنافس بين الشرق والغرب، وخصوصا بين الفرق العربية ونظيرتها الكورية الجنوبية واليابانية، اذ ان شونبوك اوقف احتكرا العرب للقب ونقل كأس البطولة الى شرق القارة.

دون العين الإماراتي اسمه كأول بطل لدوري أبطال آسيا عام 2003، خلفه اتحاد جدة في نسختي 2004 و2005 (الوحيد الذي توج مرتين حتى الآن)، ثم جاء دور شونبوك في 2006، ولحق به اوراوا رد دايموندز الياباني (2007)، ومواطنه غامبا اوساكا (2008)، ليعود اللقب الى كوريا الجنوبية عبر بوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام ايلهوا (2010).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني