فيس كورة > أخبار

سلة الانسات: انتصارات للسرية ودلاسال بيت لحم وبيت جالا

  •  حجم الخط  

سلة الانسات: انتصارات للسرية ودلاسال بيت لحم وبيت جالا

 

بيت لحم -  وجدي الجعفري-  17/9/2013 - اختتمت يوم الاثنين مباريات الجولة الاولى من دوري الانسات لكرة السلة بانتصارات لسرية رام الله ودلاسال بيت لحم وارثوذكسي بيت جالا.

وتصدر فريق دلاسال بيت لحم صدارة المجموعة الاولى بعد فوزه على العمل الكاثوليكي 53- 50  في المباراة التي جرت في صالة العمل الكاثوليكي،  وتفوق في نفس الصالة فريق ارثوذكسي بيت جالا على ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور بالنتيجة 66- 47 وذلك بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب.

وفي صالة ماجد اسعد بالبيرة واصل فريق سرية رام الله الاولى تألقه واطاح بفريق دلاسال القدس بالنتيجة 44- 27.

دلاسال بيت لحم – العمل الكاثوليكي

اكد فريق دلاسال بيت لحم انه من طينة الكبار عندما حقق فوزا مستحقا على العمل الكاثوليكي، وتمكنت اللاعبات بخبرتهن ومهارتهن من الفوز بفارق ثلاث نقاط وسط توجيهات مدرب الفريق المخضرم غسان نسطاس.

وبسط دلاسال  تفوقه مستفيدا من خدمات المتألقة شيرين نيسان والنشيطة ديزي جقمان، والمتميزات نتاشا بابون ودورين جعار وزين اسمري.

ورغم ارتباك دلاسال بيت لحم في البداية نتيجة لعب الفريق الخصم بطريقة الدفاع الضاغط لكن الدلاسال تمكن من كسر خطة الفريق الخسم وحسم الربع الاول بالنتيجة 9-7 قبل ان يعزز النتيجة في الربعين الثاني والثالث (13-12)، (18-11)، فيما لم تستسلم لاعبات العمل  في الربع الاخير (20-13), وكادن ان يحسمن النتيجة لولا خبرة لاعبات دلاسال.

وتألقت بشكل واضح في تصويب الثلاثيات من العمل الكاثوليكي لارا مطر.

هذا واشرك مدرب دلاسال معظم لاعبات الفريق في محاولة لزيادة الخبرة والانسجام استعدادا للمباريات القادمة.

بيت جالا – بيت ساحور

كانت مباراة سهلة لبيت جالا الذي حسم ارباعها الثلاث الاولى (14- 6)، (16-12)، (16-7) فيما تمكن بيت ساحور من انهاء الربع الاخير (22-20).

وبالرغم من خسارة ارثوذكسي بيت ساحور الا ان تطورا طرأ على اداء اللاعبات مقارنة بالمباريات السابقة سواء من الناحية الفنية او على مستوى اللياقة البدنية. فيما زاد الانسجام والتعاون بين لاعبات بيت جالا اللواتي انهين المباراة بفارق كبير66- 47.

سرية رام الله – دلاسال القدس

عزفت لاعبات السرية سيمفونية رائعة من خلال اللعب الجماعي والمهارات الفردية والتفاهم داخل الملعب ليحققن الاهم وهو الفوز المستحق والكبير على منافس مهم بالدوري وبنتيجة كبيرة وصلت الى 44 نقطة مقابل 27 . حيث تألقت نور نابلسي وكانت نجمة اللقاء الى جانب داليا خضر وسالي جلدة وتالين ابو غزالة ورنيم نابلسي وريم دياب وهديل حسين فيما غاب فريق دلاسال عن اجواء اللقاء نهائيا وخاصة في الارباع الثلاث الاولى فلم نشهد لهن أي هجمة منسقة او جماعية بل كان اللعب ارتجاليا دون تخطيط وكانت اللاعبات مرتبكات كثيرا ولم يؤدين ما عليهن في اللقاء،ولم يقدمن المستوى المعهود من فريق دلاسال القدس واستسلم الفريق باكرا للنتيجة ورغم محاولات فيدا قمر وجوانا قمر وايرين سوداح ونجمة دلاسال دعاء نيروخ التي لم تلعب الا بضع دقائق في البداية وفي النهاية، الا ان الفريق لم يوفق مطلقا في اللقاء وكان مستواه بعيدا جدا بعد رام الله عن القدس.

وعاد الفريق المقدسي لاجواء اللقاء في الربع الاخير وتقدم فيه 12 مقابل 9 في حين كانت السرية تقدمت في الارباع الاول 12 مقابل 4 والربع الثاني 11 مقابل 2 والربع الثالث 14 مقابل 4 والربع الرابع لمصلحة دلاسال 12 مقابل 9 والنتيجة النهائية 44 مقابل 27.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني