فيس كورة > أخبار

الاتحاد الرياضي للجامعات ينتخب أعضاء لجنته الإدارية

  •  حجم الخط  

بإشراف وزارة الشباب والرياضة

الاتحاد الرياضي للجامعات ينتخب أعضاء لجنته الإدارية

غزة/ دائرة الإعلام بالوزارة – 17/9/2013 - أشرفت وزارة الشباب والرياضة _ الإدارة العامة للشئون الرياضية، على انتخابات الاتحاد الرياضي للجامعات بموجب قانون تنظيم الهيئات الرياضية الذي تم إقراره من قبل المجلس التشريعي، و بناءً على توصيات الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة وذلك اليوم الثلاثاء، في قاعة الوزارة بالنادي الأهلي في غزة.

وحضر الانتخابات عامر أبو رمضان مدير عام الشئون الرياضية بالوزارة، ومحمود مسعود مدير دائرة الاتحادات بالوزارة، وأعضاء اللجنة الانتخابية الممثلة في رمضان عودة ، وأمجد شراب، ونبيل عواجة، وممثلين عن الهيئات الرياضية بالجامعات والكليات.

وأكد أبو رمضان على ضرورة وجود جسم خاص بالشئون الرياضية بالجامعات والكليات ينظم عملها ويساعدهم على النهوض بالشؤون الرياضية للجامعات, مبينا تفوق الجامعات المحلية على الصعيد الرياضي بالمحافل العربية والإقليمية.

ومن جهته بيَّن شراب بنود القانون المقترح للمشاركين, وتم مناقشة بعض التعديلات والمقترحات على البنود  المطروحة.

وشارك في اللجنة ثمانية أعضاء من أصل (11) مشاركاً وهم:( الجامعة الإسلامية، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وكلية للعلوم والتكنولوجيا، وكلية تدريب غزة لوكالة الغوث، وجامعة فلسطين، وكلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية، وجامعة غزة، ونماء). حيث انسحبت كلية الدعوة من اللجنة، في غياب جامعة فلسطين التقنية، بالإضافة إلى رفض جامعة الأزهر وكليتها الترشح للانتخابات والإدلاء بصوتهم.

وتشكلت اللجنة من سبعة أعضاء وهم:(الجامعة الإسلامية رئيساً للاتحاد الرياضي، والكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا نائباً للرئيس، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية أميناً للسر، وجامعة فلسطين أميناً للصندوق، وكلية تدريب غزة لوكالة الغوث عضواً، وجامعة غزة عضواً، وكلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية عضواً.

يذكر أن الإدارة العامة للشئون الرياضية قامت بالتواصل مع كافة الجامعات والكليات والمعاهد، وذلك من أجل تشكيل الاتحاد الرياضي، وتم صياغة النظام الأساسي للاتحاد وعقد ورشات عمل من أجل مناقشة النظام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني