فيس كورة > أخبار

الإعلان عن مكافآت أبطال مسابقات موسم 2013/2014

  •  حجم الخط  

خلال مؤتمر صحفي لوزير الشباب والرياضة

الإعلان عن مكافآت أبطال مسابقات موسم 2013/2014

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 17/9/2013 - أعلن الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة عن تخصيص (100) ألف دولار، جوائز مالية لأبطال المسابقات الرسمية في الألعاب الجماعية والفردية، للموسم الرياضي الحالي 2013 – 2014.

جاء إعلان الوزير المدهون خلال مؤتمر صحفي في المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الثلاثاء، وتحدث د.المدهون عن سياسة وزارته والحكومة الفلسطينية التي ترمي إلى احتضان ورعاية النشاط الرياضي، رغم الحصار والعدوان، وأضاف قائلا:" سفينة الرياضة تسير وترسم لوحة جميلة من التعاون والوحدة، ونموذج للحياة الطبيعية، ونحن هنا نجدد دعوتنا لسرعة تطبيق المصالحة الوطنية، واعتماد الوفاق الرياضي نموذجاً".

وأوضح أن المكافآت التي خصصتها الوزارة لأبطال المسابقات الرياضية، ستشمل الألعاب الجماعية والفردية، ضمن سياسة الوزارة لتشجيع المنافسة الشريفة بين الأندية، كما أعلن عن تخصيص جائزة لأفضل تقرير صحفي رياضي مكتوب عبر المواقع الإلكترونية والصحف، وجائزة لأفضل صورة صحفية عن أحداث الدوري الممتاز لكرة القدم.

وأشار الوزير المدهون إلى أن الوزارة تسعى لتنفيذ دورها الرائد في التعاون ودعم الاتحادات، منوهاً إلى أن الوزارة دعمت الاتحادات الرياضية بقيمة (40) ألف دولار لتنفيذ مسابقات الكأس، بالإضافة لتخصيص جوائز لأفضل مؤسسة رياضية سواءً اتحاد أو نادي، ضمن مسابقات الوزارة السنوية التي تشمل أفضل مؤسسة شبابية وثقافية، وأفضل مؤسسة للطفولة.، والتي تبلغ قيمة جوائزها (50) ألف دولار.

وأكد الوزير المدهون أن الوزارة ستبقى الحضن الدافئ في التعاون مع الاتحادات والأندية من أجل النهوض بالرياضة وصولاً لمنصات التتويج، وتحقيق موسم رياضي ناجح.

بعد ذلك أعلن عامر أبو رمضان مدير عام الشئون الرياضية عن قيمة الجوائز المالية المخصصة لأبطال المسابقات الرسمية في الألعاب الجماعية وجاءت على النحو التالي:

كرة القدم للدرجة الممتازة: بطل الدوري جائزة مالية بقيمة (10000) دولار، والثاني (5000) دولار، وللدرجة الأولى: الأول (5000) دولار، والثاني (3000) دولار، بينما يحصل بطل الكأس على (5000) دولار، والوصيف (3000) دولار.

وفي كرة الطائرة واليد والسلة جوائز مالية لأبطال الدوري بقيمة (5000) دولار للمركز الأول، و(2000) دولار للمركز الثاني، بينما بطل الكأس في الألعاب الثلاث (1500) دولار.

وفي كرة الطاولة بطل الدوري (3000) دولار، والوصيف (1500) دولار، وبطل الكأس (1000) دولار.

بينما أعلن أبو رمضان عن تخصيص جوائز مالية لأفضل تقرير صحفي رياضي مكتوب، وأفضل صورة صحفية رياضية عن أحداث الدوري الممتاز لكرة القدم، وتبلغ قيمة الجوائز في كل مسابقة على حدة كالتالي:" الأول (1000) دولار، الثاني (700) دولار، الثالث (400) دولار".

وفيما يخص الألعاب الفردية أكد أبو رمضان أن الوزارة خصصت مبالغ مالية لدعم الاتحادات لتنفيذ بطولاتها ومكافأة الأبطال، بناءً على الآلية المتفق عليها مع إدارات الاتحادات المعنية في كل لعبة، وبما يشمل جميع المسابقات الرسمية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني