فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" المحترفين : بلاطة يوقف زحف شباب الخليل

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" المحترفين : بلاطة يوقف زحف شباب الخليل

 

الخليل – غيث غيث - 4/11/2011 – أوقف فريق بلاطة زحف فريق شباب الخليل وتغلب عليه بهدف نظيف في ختام منافسات الجولة التاسعة لبطولة دوري "جوال" للمحترفين.

 

وبهذا الفوز، رفع فريق بلاطة رصيده إلى (13) نقطة، فميا تجمد رصيد شباب الخليل عند (19) نقطة .

 

وأحرز عرفات أبو سرحان، هدف الفوز الغالي لبلاطة.

 

التفاصيل

التقى على استاد الحسين بن علي الدولي، فريقا شباب الخليل ومركز بلاطة، ضمن منافسات الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب في دوري "جوال" للمحترفين الفلسطيني لنسخته الثانية، وذلك وسط منافسة وندية من قبل الفريقين، حيث تمكن الجدعان من تحقيق الفوز بهدف نظيف سجله عرفات ابو سرحان، ليرتفع رصيده إلى (13) نقطة محتلاً المركز الخامس، فيما تجمد رصيد العميــد عند النقطة (19) في المركز الثاني، واليكم أحداث اللقاء:

 

التشكيلة

شباب الخليل 4-4-2 في حراسة المرمى محمد شبير ومن أمامه حازم المحتسب وجهاد ربيع وعلى اليمين واليسار نديم البرغوثي وليد عباس(د69 نضال طه)، وفي الوسط محمد جمال وابراهيم السويركي وموسى أبو الجزر وصالح عسلية، وفي المقدمة فايز عسيلة ( د70 فهد العتال ) واياد أبو غرقود.

المدرب: سمير عيسى

 

مركز بلاطة 5-4-1 في حراسة المرمى سائد أبو سليم ومن أمامه بهاء بدرساوي ويوسف عدوان وادهم أبو رويس وعلى اليمين واليسار محمود الأطرش وإبراهيم أبو رويس، وفي الوسط بكري البكري(د54 عمر أردنية ) ويوسف أبو رويس وعلى الأطراف عرفات أبو سرحان وأحمد حويطي وفي المقدمة عبد أبو حبيب.

المدرب: خليفة الخطيب.

الجمهور: يُقدر بــ 5000 جُلهم من العميد.

الحكام: أكرم البلبول للساحة – وليد إشعيبات مساعد أول – حسن قطامش مساعد ثاني - ناصر غريب رابعاً .

مراقب المباراة : عبد المنعم فطافطة.

 

 

الشوط الأول :

إنطلقت المباراة سريعة من قبل الفريق الشبابي من خلال بعض الهجمات الغير مركزة، وكان أولها من بينية محمد جمال إلى إياد أبو غرقود الذي وجد نفسه منفرداً الإ أن المدافع يوسف عدوان كان الأسبق في تشتيت الكرة، وتبعتها كرة شبابية أخرى عندما عكس محمد جمال عرضية استقبلها صالح عسلية بتسديدة صاروخية علت العارضة بقليل د8.

 

ومن ضربة حرة مباشرة في الدقيقة العاشرة نفذها صالح عسلية قوية تألق لها أبو سليم في إبعادها وذلك بعد عرقلة إياد أبو غرقود اثر مخاشنة ابراهيم أبو رويس لينال البطاقة الصفراء، ورد عليه أدهم أبو رويس بتسديدة قوية بعيدة عن المرمى.

 

وفي الدقيقة16 سنحت أخطر الفرص للشباب، من عرضية متقنة من الفنان فايز عسيلة أوصلها بالمقاس إلى المتربص إياد أبو غرقود أطاح بها خارج الخشبات الثلاث، وفي الدقيقة 22 سنحت تسديدة صاروخية من ادهم أبو رويس ولكن لم تأتي أوكلها، لتتبعها تسديدة شبابية قوية من إياد أبو غرقود ارتطمت بالشباك الخارجية.

 

وجاءت فرصة جميلة للشباب عندما مرر محمد جمال كرة للمندفع من الخلف وليد عباس، الذي أطلقها قوية أبعدها أبو سليم ببراعة .

 

ومن كرة عرضية لوليد عباس تحولت إلى ركلة ركنية، تلتها تسديدة ابراهيم السويركي علت المرمى بقليل، وأصيب على أثرها سائد أبو سليم، وتبعتها تسديدة من إياد أبو غرقود حفت القائم الأيسر لسائد أبو سليم د40.

 

وأعطى الحكم ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع إستغله الشباب، عندما سنحت فرصة لهم، حينما تباطئ إياد أبو غرقود بتسديدها تجاه المرمى، لتعود الكرة إلى موسى أبو جرز بتسديده لكرة مثالية علت العارضة بقليل، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني:

عاد الفريقين إلى المستطيل الأخضر، وكانت أول الفرص من الجانب الشبابي، حينما سنحت الفرصة لأبو غرقود بهز الشباك بعد التمريرة المتقنة من محمد جمال الا أن راية الحكم حسن قطامش ارتفعت عالياً (تسلل)، وفي الدقيقة 54 دخول عمر أردنية مكان بكري البكري من بلاطة، وبعدها سنحت فرصة رائعة للشباب عندما رفع نديم البرغوثي عرضية ارتدت لصالح عسلية لترتطم بالدفاع محاولاً فايز عسيلة الوصول اليها الا أن أبو سليم تمكن من الإنقضاض عليها بكل براعة.

 

ومن ثابتة في الدقيقة 61 انبرى لها محمد جمال بتصويبه رائعة تمكن النجم سائد أبو سليم من تشتيتها، وجاءت فرصة العمر للجدعان من بينية عبد ابو حبيب الى البديل عمر اردنية الذي وجد نفسه منفرداً بشبير مسدداً كرة صاروخية ابعدها الحارس بكل تألق، وتبعتها تسديدة ثابتة لأبو حبيب من حافة الجزاء جانبت القائم، وفي الدقيقة 69و 70 دخول نضال طه و فهد العتال مكان وليد عباس و فايز عسيلة من الشباب.

 

ومن ثابتة في الدقيقة 75 تصدى لها نضال طه بكرة وصلت امام فوهة المرمى وتنقلت الكرة بين اللاعبين لتصل الاخير نديم البرغوثي ليضعها برأسه في شباك المرمى ليُلغي الحكم الهدف بداعي التسلل، وجاء الهدف السبق بهجمة مرتدة من لاعب بلاطة عرفات أبو سرحان مواجهاً شبير وجهاً لوجه، ونجح في إسكانها شباك المرمى معلناً عن ميلاد الهدف الأول في المباراة د77، وتلقى بعدها لاعب بلاطة عبد ابو حبيب البطاقة الصفراء اثر تمثيله بالإصابة د80.

وكان للاعب البديل من بلاطة عمر أردنية الأثر الواضح في تحسن أداء فريقه بعد دخوله.

 

واستمر الضغط الشبابي في العشرة الدقائق الأخيرة محاولين تعديل النتيجة، من خلال تسديدات صالح عسلية واياد ابو غرقود ولكن بلا جدوى، وبعدها اعلن الحكم عن اربع دقائق كوقت بدل ضائع استُثمر ببطاقة صفراء للاعب الشباب اياد ابو غرقود، وبعدها حاول الشباب مراراً وتكراراً التعديل ولكن من غير فائدة تُذكر، لتنتهي المباراة بفوز بلاطة بهدف دون رد.

 

الإنذارات

شباب الخليل / اياد أبو غرقود البطاقة الصفراء.

مركز بلاطة / ابراهيم ابو رويس، عبد ابو حبيب ويوسف عدوان البطاقة الصفراء.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني