فيس كورة > أخبار

اللجنة الأولمبية تكرم وليد أيوب نائب رئيسها السابق

  •  حجم الخط  

بعد 40 عاماً من العمل في المجال الرياضي

اللجنة الأولمبية تكرم وليد أيوب نائب رئيسها السابق

غزة / مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 18/9/2013 - كرمت اللجنة الأولمبية نائب رئيسها السابق ورئيس المجلس الأولمبي الحالي وليد أيوب, وذلك خلال حفل كبير أقامته اللجنة في فندق الموفنبيك بحضور عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والرياضية, يتقدمهم وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المدهون, والرئيس الفخري للجنة الأولمبية الحاج أحمد القدوة.

وافتتح الحفل بآيات من القران الكريم تلاها الرياضي سعد الله أبو عيطة, تلاه عزف السلام الوطني الفلسطيني, ثم افتتح عبد السلام هنية الحفل, مرحبا بالحضور والضيوف, ومن ثم تحدث قليلا عن حياة المُكرم أيوب والمناصب الرياضية التي تقلدها خلال مسيرته الرياضية, التي استمرت لعقود.

وأشاد الدكتور محمد المدهون بمسيرة أيوب الرياضية, والجهود التي بذلها خلال توليه منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية, مؤكداً على أن الفترة التي تولى فيها أيوب مهام منصبه أدت لحالة الاستقرار وانتظام الأنشطة الرياضية, في قطاع غزة.

وقال المدهون إن هذا الحفل لدليل على الوحدة وقدرة أبناء الشعب الفلسطيني على العمل المشترك, بعيدا عن الحزبية والعمل الفئوي.

وقال نائب رئيس اللجنة الأولمبية الحالي الدكتور أسعد المجدلاوي أن أيوب أفنى حياته في خدمة الرياضة الفلسطينية, وأنه جسد مبدأ الوحدة وترأس لجنة الوفاق الرياضي, إضافة إلى أنه من مؤسسي الأنظمة واللوائح للاتحادات الرياضية.

وأكد المجدلاوي أن هذا الاحتفال والتكريم لا يعطي أيوب حقه, مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل تكريم الرياضيين, وستقوم قريباً بتكريم الأمين العام السابق للجنة فتحي جودة.

من جهته تمنى إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم, استمرار العطاء لرجل الوحدة وليد أيوب, لما كان له من دور بارز في إعادة النشاط الرياضي, بعد فترة كبيرة من الجمود.

وعرض خلال الحفل فيديو خاص عن حياة وليد أيوب, وأغنية خاصة له, إضافة لعرض الدبكة والفلكور الشعبي قدمتها فرقة أصايل بلدنا.

وختم وليد أيوب حفل تكريمه بكلمة عبر فيها عن سعادته وفخره بالعمل بجانب الرياضيين, ومن ثم سرد جزءا من تاريخ الحركة الرياضية, والمواقف التي عاشها, مقدما شكره لكل من قدم من أجل رفعة ورقي الحركة الرياضية.

وأثني أيوب على دور اللواء جبريل الرجوب في نهضة الرياضة, كما وجه رسالة بضرورة إنهاء الانقسام السياسي, واستعادة الوحدة لأبناء الشعب الفلسطيني, وأنهى كلمته بتوجيه التحية للإعلام الرياضي على مجهوده الكبير, وأعضاء المكتب التنفيذي الجديد للجنة الأولمبية.

وفي نهاية الحفل قدم الدكتور محمد المدهون درع وزارته للرياضي أيوب, وكذلك حسين عليان رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين, واللجنة الأولمبية, ومعظم الاتحادات الرياضية, كم تم تكريمه من قبل عدد من المؤسسات الوطنية.

وليد أيوب في سطور

الاسم / وليد عبد الله محمد أيوب

ولد بتاريخ 10/9/1948

لعب حارس مرمى سابق

أسس اللوائح والقوانين الخاصة لرابطة الأندية

مناصب شغلها : مدير عام في وزارة الإسكان سابقاً

مستشار وزير الإسكان في وقت سابق

سكرتير نادي خدمات الشاطئ خلال الفترة 1978 – 1981

سكرتير عام رابطة الأندية الفلسطينية لعدة سنوات

رئيس لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم سابقاً

نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية

رئيس لجنة الوفاق الرياضي

رئيس المجلس الأولمبي




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني