فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين : وادي النيص يواصل الصعود بثلاثية في المُكبر

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين : وادي النيص يواصل الصعود بثلاثية في المُكبر

 

بيت لحم – وجدي الجعفري - 4/11/2011 – واصل فريق ترجي وادي النيص مشوار الانتصارات بعدما تغلب على فريق جبل المُكبر بثلاثة أهداف نظيفة، في ختام  المرحلة التاسعة لبطولة دوري "جوال" للمحترفين.

 

وبهذا الفوز الكبير، رفع فريق واد النيص رصيده إلى (17) نقطة، فيما تجمد رصيد جبل المُكبر عند (10) نقاط.

 

أحرز سعيد السباخي هدفين وأضاف عرفات أبو سرحان، الهدف الثالث.

 

التفاصيل

ختم ترجي واد النيص مرحلة ذهاب دوري "جوال" للمحترفين بفوز مستحق على جبل المكبر بثلاثة اهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقان على استاد الخضر، صعد واد لنيص من خلاله على سلم الترتيب الى المركز الثالث برصيد 17 نقطة فيما تجمد رصيد المكبر عند النقطة 10 في المركز السابع، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء:

 

الشوط الأول:

بداية باهتة، حاول المكبر خلال العشر دقائق الأولى الوصول أكثر من مرة إلى مرمى الترجي الذي بدأ مدافعا إلا أن هجمات المكبر افتقدت لعامل الخطورة.

 

ومن هجمة مرتدة أضاع الترجي فرصة افتتاح التسجيل بعد ان مرر سميح يوسف كرة إلى سعيد السباخي الذي أرسلها بينية إلى عرفات صبيح الا انه لم يحسن التعامل معها لتعود مرة أخرى إلى السباخي فصدها الحارس ثم تابعها عرفات صبيح مرة ثالثة فعلت العارضة.

 

 

 

كرة سامح مرعب لاعب المكبر التي جاءت في نهاية هجمة منسقة مرت من امام مرمى الترجي دون ا ن تجد من يتعامل معها.

 

مدافع الترجي رياض نايف قطع الكرة من أمام ثائر قراعين بينما كان يهم بتسديدها باتجاه مرمى الترجي كان ذلك في نهاية الثلث الأول من هذا الشوط.

 

اشرف نعمان لاعب الترجي سدد كرة ثابتة هزت شباك المكبر من الخارج جاء ذلك وسط امتداد هجومي للاعبي الترجي باتجاه مرمى المكبر حيث تعاون عرفات صبيح والسباخي واشرف نعمان إلا أن السباخي ظهرت عليه محاوراته الغير مجدية مما أضاع هيبة هجمات الترجي.

 

في الدقيقة 30 استقرت كرة رامي مسالمة بين أحضان توفيق علي بعد ان سددها رأسية ضعيفة جاء ذلك بعد أن مرر سامح مرعب له كرة عرضية.

 

 

 

اخطر الكرات أنقذها حارس مرمى المكبر بعد ان قاد اشرف نعمان هجمة وبيسراه مرر كرة عرضية سددها السباخي بباطن القدم ردها بهاء ذياب حارس مرمى المكبر بقدمه منقذا مرماه من هدف محقق.

 

وبعدها بدقيقة سدد السباخي كرة رأسية أبعدها فادي علان من على خط المرمى ليطلق الحكم صافرته بعد نهاية شوط قدم فيه الفريقان اداء متوسط المستوى رجحت فيه كفة المكبر فيما كانت هجمات واد النيص الأخطر، وانتهى بالتعادل السلبي.

 

 

 

الشوط الثاني:

شهدت بداية هذا الشوط تبديلا لصالح فريق المكبر بخروج رامي مسالمة ودخول مدحت علان.

 

كرتان سددهما عدنان صدوق بيسراه وجدتا طريقهما إلى خارج الخشبات الثلاث جاء ذلك وسط صيحات جماهير المكبر، في الدقيقة 6 تغيير لصالح الترجي بدخول عامر يوسف وخروج حسن يوسف المصاب.

 

ضغط واد النيص وعرقلت احمد جمال تطلبت إخراج البطاقة الصفراء الى يحيى بدرة فتصدى على إثرها سعيد السباخي لكرة ثابتة صدها بهاء ذياب حارس المكبر.

 

ليعود بعدها سعيد السباخي ومن هجمة اخرى يسدد كرة مرت بجوار القائم.

 

 

 

في الدقيقة 11 تبديل آخر للمكبر بدخول جهاد الجعابيص وخروج طه عطون.

 

سامح مرعب فلت من مصيدة التسلل ولم يستغل كرة جهاد جعابيص الذي سنحت له من وضع انفرادي الا ان توفيق علي كان الأقرب لها وأبعدها عن مرماه.

 

في الدقيقة 17 تلاعب سعيد السباخي بالمدافعين وسدد كرة من الزاوية الضيقة عانقت الشباك كفر فيها عن جميع أخطائه منذ بداية المباراة.

 

وبعدها بدقيقة مرر سعيد السباخي كرة ملعوبة الى سميح يوسف وصل بها الى مشارف منطقة الجزاء وسددها الا ان بهاء ذياب افسد هجمة الترجي.

 

 

 

اشرف نعمان في الدقيقة 20 تعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء احتسب الحكم جواد عاصي على إثرها ركلة جزاء سددها بنجاح على مرتين سعيد السباخي بعد ان اعتبر الحكم المرة الأولى خطأً لدخول لاعب الترجي قبل تنفيذ الكرة.

 

في الدقيقة 25 انهارت دفاعات المكبر بالكامل وسجل الترجي عن طريق عرفات صبيح هدفه الثالث اثر تمريرة متقنة بعد ان حاور اشرف نعمان أكثر من لاعب ومررها إلى عرفات صبيح الذي لم يتوانى عن تسديدها داخل الشباك معلنا عن تسجيل ثالث الأهداف.

 

تبديل لصالح المكبر بإشراك عزيز ابو حسين مكان ثائر قراعين، فيما اخرج الترجي اللاعب عرفات صبيح وأشرك سمير جمال.

 

ضغط المكبر بعد الهدف الثالث في محاولة لتعديل النتيجة الا ان محاولاتهم باءت بالفشل بعد ان تراجع لاعبي واد النيص الى المنطقة الدفاعية للمحافظة على النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز واد النيص بثلاثة أهداف دون رد.

 

الحكام: جواد عاصي، فاروق عاصي، قاسم سواركة، مروان وزوز رابعا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني