فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : قمة غير مُكتملة بين الهلال والأمعري

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : قمة غير مُكتملة بين الهلال والأمعري

 

الرام – 4/11/2011 – توقفت مباراة فريقي الهلال والأمعري في الجولة التاسعة والأخيرة لمرحلة الذهاب لدوري "جوال" للمحترفين قبل نهايتها بسبب أحداث شغب اجتاحت الملعب بعدما كانت النتيجة تُشير إلى تقدم الهلال بهدفين نظيفين.

 

تقدم مُراد عليان بهدف أول للهلال، قبل أن يُعزز مراد إسماعيل النتيجة بهدف ثاني، قبل أن تنطلق شرارة الشغب في الملعب ما أدى إلى انسحاب فريق الأمعري من الملعب.

 

وينتظر الجميع قرار اتحاد كرة القدم للإعلان عن النتيجة النهائية للمباراة، وفي حال اعتماد فوز الهلال سيرتفع رصيده إلى (27) نقطة فيما يتجمد رصيد الأمعري عند (12) نقطة.

 

الشوط الأول :-

قبل انطلاق اللقاء قام اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة والأسيرين المحررين علي المسلماني وصالح السبتي وعضو المجلس الثوري جمال أبو الليل بمصافحة حكام اللقاء ولاعبي الفريقين ، ولعب فريق الأمعري بطريقة 4/5/1 فيما لعب فريق الهلال بطريقة 4/4/2 ، وبدأ الامعري اللقاء بتشكلته المعهودة باستثناء المدافع عايد جمهور بداعي الإصابة ومحمود صلاح لتواجده مع منتخب الشباب بالإمارات ، فيما غاب عن هلال القدس محمد أبو داود وشادي علان للايقاف ولعب بتشكيلته المعروفة باستثناء مشاركة مؤيد سليم منذ البداية لقيادة منطقة المناورة .

وجاءت البداية سريعة من كلا الفريقين من خلال نقل الكرة بشكل جماعي وسريع بين أقدام اللاعبين مع المحافظة على الإلتزام في الجانب الدفاعي حيث لجأ الفريقين الى إفشال الهجمات من خلال تشتيت الكرة من مشارف الصندوق ودون التقدم لمساندة الهجمات ، وبدأت خطورة الأمعري على مرمى الصيداوي من خلال محاولات تناوب عليها العبيد والعمور وكشكش لكن دون خطورة حقيقية على المرمى بسبب صلابة ويقظة الدفاع الهلال بقيادة ذيب والسويركي وفارس وأبو جزر .

 

وكانت اولى الفرص الخطرة في الدقيقة "14" ولمصلحة الامعري بعد ان نجح كشكش من قطع الكرة من المدافع رائد فارس ومرر بينية الى العمور المندفع من الخلف الذي سدد الكرة وسط مضايقة دفاعية من السويركي فمرت كرته بجوار القائم الأيسر .

 

وفي الدقيقة "16" حصل لاعب الامعري معالي كوارع على بطاقة صفراء للاعتراض على حكم اللقاء ، وافتقدت هجمات الهلال المقدسي للفاعلية المطلوبة بسبب قلة الكرات التي كانت تصل للثنائي لافي وعليان وكثرة الكرات المقطوعة من الثنائي مراد اسماعيل ومؤيد سليم في منطقة العمليات وعدم ظهور أبو صالح بالشكل المعتاد مما سهل المهمة على دفاع الامعري الذي عاد اليه المصاب خالد مهدي وشكل ثنائي مميز مع حربي ، وفي الدقيقة "22" حصل لاعب الهلال مؤيد سليم على بطاقة صفراء بسبب خشونته الزائدة على أيمن الهندي .

 

وفي الدقيقة "23" كاد الهلال أن يفتتح التسجيل بعد ان وصلت الكرة الى معن جمال في زاوية الصندوق الايمن فراوغ المدافع السلمان وحول كرة نموذجية تطاول اليها مراد عليان وسدد بغرابة فوق العارضة ، واعتمد الهلال في شن هجماته من الجبهة اليسرى التي شغلها عبيد في ظل رقابة من المدافع السلمان الذي لعب وهو مصاباً لكن دون ان ترتقي تلك المحاولات الى الخطورة المطلوبة .

 

وفي الدقيقة "33" أصيب مدافع الهلال هيثم ذيب وخرج للعلاج لمدة دقيقتين ، فيما حصل لاعب الامعري اسماعيل العمور على بطاقة صفراء لاعتراضه على حكم اللقاء ، وفي الدقيقة "39" حصل الهلال على ركلة ركنية نفذها أبو صالح داخل الصندوق الذي مرر مباشرة الى مؤيد سليم والأخير سدد بيسراه كرة صاروخية ارتطمت بزميله لافي ومنعت الكرة من دخول المرمى .

 

ولم تسجل في الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي من الفرص الخطرة الذي انتهى بالتعادل السلبي .

 

الشوط الثاني :-

اشترك منذ البداية في صفوف الهلال المقدسي هشام الصالحي بدلاً من مؤيد سليم، ولم تمض سوى 4 دقائق حتى نجح الهلال من افتتاح التسجيل بعد توغل ناجح من رائد فارس في الجبهة اليمنى فحول كرة عرضية نموذجية ارتقى اليها مراد عليان غير المراقب وسدد برأسه الذهبية على يسار الحارس أبو عاصي وسط فرحة كبيرة من اللاعبين والجماهير التي تواجدت على المدرجات رغم برودة الطقس .

 

وفي الدقيقة "54" جاء الهدف الثاني للهلال بعد نفذ حسام أبو صالح ركلة حرة مباشرة الى هيثم ذيب المتواجد داخل الصندوق فمررها مباشرة الى المتربص مراد اسماعيل غير المراقب الذي سدد من الوضع زاحفاً كرة عانقت الشباك ليحتفل اسماعيل بالهدف عندما كان متوجها الى جماهير الهلال لكنه تعرض لاصابة امام دكة احتياط الأمعري وعلى إثرها توقفت المباراة دون أن يستكمل فريق الأمعري المباراة مما أعلن الحكم عبد القادر عيد عن انتهاء اللقاء في الدقيقة 67 وكانت تشير النتيجة بتقدم الهلال بهدفين نظيفين بانتظار قرار اتحاد الكرة خلال الساعات القادمة ، وقد احتفلت جماهير نادي الهلال عقب النهاية غير الطبيعية مع فريقها الكروي بمناسبة تصدره مرحلة الذهاب من الدوري وبالعلامة الكاملة وبرصيد 27 نقطة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني