فيس كورة > أخبار

تواصل فعاليات دورة مدربي حراس المرمى

  •  حجم الخط  

تواصل فعاليات دورة مدربي حراس المرمى

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد – 19/9/2013 - تواصلت على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام فعاليات دورة مدربي حراس المرمى التي ينظمها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الإتحاد الدولي "الفيفا"، والتي يحاضر فيها المحاضر الدولي "ألكسندر فينسل"، بمشاركة 28 مدربا ً من مختلف أندية المحافظات الشمالية.

وقال المحاضر الدولي الكسندر فينسل إن الهدف من عقد هذه الدورة هو تطوير أداء مدربي حراس المرمى في فلسطين وبالتالي رفع مستوى حراسة المرمى في الأندية والمنتخبات الفلسطينية، مشيرا ً إلى أن هناك مواهب جيدة على مستوى حراس المرمى في فلسطين والتي هي بحاجة إلى مزيد من الإهتمام والصقل من خلال المدارس والأكاديميات.

وأضاف فينسل أن الدورة تهدف أيضا ً إلى تطوير أداء الحراس من الناحية الفنية والبدنية والنفسية وكيفية التعامل مع اللاعبين والمدربين، معتبرا ً أن ما يحتاجه اللاعب قد لا يحتاجه حارس المرمى والعكس صحيح.

وأكد المحاضر الدولي أن العمل مبكرا ً على حراس المرمى بطريقة صحيحة ومدروسة سيؤدي بالتأكيد إلى نتائج إيجابية، مشدداً على ضرورة أن يستمر الإتحاد الفلسطيني في عمله من خلال خلق نواة جيدة من المدربين القادرين على صناعة حراس مرمى مميزين.

من جانبه أشار المدرب حسن الشعار أحد المشاركين في الدورة إلى مدى الفائدة التي قدمها المحاضر الدولي في هذه الدورة على المستوى النظي والعملي، متمنيا ً أن يتم عقد مثل هذه الدورات من قبل الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتي من شأنها أن ترتقي بمستوى مدربي حراس المرمى الفلسطينيين ما سينعكس إيجابيا ً على الأندية الفلسطينية.

فيما قالت حارسة المنتخب النسوي الفلسطيني نادين كليب المشاركة الوحيدة في هذه الدورة أنها حصلت على عدد كبير من المعلومات سواء على المستوى الخططي أوالتدريبي، مشيرة ً إلى أنها لم تردد لحظة من أجل المشاركة في هذه الدورة خاصة وأنها تطمح في أن تصبح مدربة حراس مرمى في المستقبل بعد أعتزالها اللعب، مقدمة ً شكرها إلى الإتحاد الفلسطيني وخاصة اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد على إتاحته هذه الفرصة الهامة من أجل اكتساب المزيد من الخبرة والتجربة.

هذا ومن المقرر أن تختتم فعاليات الدورة التي استمرت في الفترة ما بين 16 إلى 20 أيلول / سبتمبر الجاري، صباح غدٍ الجمعة على استاد الشهيد فيصل بالرام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني