فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز" : أخيراً البرتقالي يفوز على أرضه

  •  حجم الخط  

مش معقول

دوري "جوال" الممتاز" : البرتقالي يفوز على أرضه

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 21/9/2013 - قاد محمد صيدم, نجم اتحاد خايونس فريقه للحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الممتاز بعدما حقق الفريق فوزه الثالث على التوالي والذي جاء على حساب غزة الرياضي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد, في لقاء جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية في منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز, ليتربع الاتحاد على عرش الصدارة برصيد (9) نقاط دون النظر لنتائج المنافسين, فيما تجمد رصيد الرياضي عند أربعة نقاط ليتراجع للمركز الخامس.

الفوز على غزة الرياضي لم يكن فوزاً عادياً، فقد كان فوزا من نوع خاص، كيف لا وهو الفوز البيتي الأول للفريق منذ فوزه على الأهلي في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب لدوري الموسم الماضي.

فقد فعلها الفريق وسط دهشة الجميع بالقول "مش معقول" أخيراً عملها الفريق وفاز على أرضه وبين جمهوره.

ولم تكن البداية موفقة للاتحاد والتي ظهر فيها الرياضي بأفضلية قليلة وكان أنس الحلو قريباً من افتتاح التسجيل بعدما اخترق منطقة جزاء الاتحاد ولكنه سدد كرة ضعيفة في يد الحارس أحمد برهم (11), قبل أن يرد عليها عمر أبو شقرة بتسديدة قوية علت المرمى بقليل (14).

بعد ذلك بدأ الاتحاد في فرض أفضليته والظهور بشكل فضل, وكان أبو شقرة على مقربة من تسجيل هدف أول لولا تألق فرج جندية في تحويل كرته الرأسية إلى ركنية (22), فيما أنقذ برهم مرماه من عرضية حمزة حسونة قبل أن تصل لمحمد غواش (24).

وسدد محمد صالح كرة على الطاير أبعدها أنور عمران من على خط المرمى (25), وفي ظل سيطرة الاتحاد على مجريات المباراة تمكن أبو شقرة من تسجيل هدف التقدم بكرة رأسية أودعها الشباك بعد ركنية عيد العكاوي (40), ليمنح فريقه التقدم بنهاية الشوط الأول.

ولم ينتظر الرياضي طويلاً وبدأ الشوط الثاني بمشاكسة مرمى الاتحاد وسدد غواش كرة زاحفة جانبت المرمى (74), وتدخل برهم في التصدى لعرضية الحلو بعدما أربكت دفاعات فريقه (49).

وكاد فادي البيوك أن يخطئ في ابعاد الكرة إلا أنها علت المرمى بقليل (50), قبل أن ينتفض الاتحاد في وجه هجمات الرياضي ويتقدم بالهدف الثاني عبر محمد صيدم الذي أودع الكرة في المرمى برأسه ولم تفلح محاولات جندية لإبعادها (60).

وأجرى الضيوف عدة تبديلات بحثاً عن تذليل الفارق بدخول أحمد طينة وطارق أبو غنيمة, إلا أن نشوة صيدم بتسجيله للهدف الثاني لفريقه لم تتوقف عند هذا الحد ليسدد كرة صاروخية في شباك الحارس إسماعيل المدهون بعدما ارتدت الكرة من انفراد هيثم النجار (76).

وحاول لاعبو الرياضي استدراك تأخرهم بثلاثية وسدد طينة كرة قوية علت المرمى (79), وسجل أبو غنيمة هدف حفظ ماء الوجه للرياضي مستغلاً كرة مرتدة من حارس الاتحاد ويضعها في الشباك (94), لينتهي اللقاء بفوز غال وثمين للبرتقالي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للرياضي.

أدار اللقاء: أشرف زملط للساحة, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, وسفيان السبع ورياض سعدات رابعاً.

تشكيلة الفريقين

اتحاد خانيونس: أحمد برهم, نبيل صيدم, فادي البيوك, حازم البيوك, محمد عاشور (رامي البيوك 80), أنور عمران (بطاقة صفراء 44), عمر أبو شقرة (قصي محمود 77), عيد العكاوي, هيثم النجار, منيب أبو شقرة (بطاقة صفراء 58)

غزة الرياضي: إسماعيل المدهون, محمد صالح (أحمد طينة 60), فرج جندية, أنس الحلو, محمد مهنا, حمزة حسونة, محمد غواش, باسل الأشقر (طارق أبو غنيمة), هاني المصدر (أحمد العموسي 75), مصطفى حسب الله, فادي العراوي.

تصريحات المدربين

حميدان بربخ  :"كسرنا نحس الملعب البيتي للاتحاد ونجحنا في استغلال وقوف الجميع خلف الفريق من أجل الحفاظ على صدارة الترتيب".

محمود زقوت :"فريقي قدم ما عليه والحكم المساعد هو من تسبب في الخسارة باحتسابه للهدف الثاني للاتحاد الذي غير من سير اللقاء".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني