فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : الزعيم يُحقق المراد

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : الزعيم يُحقق المراد

غزة (فيس كووورة) 22/9/2013 – نجح فريق شباب رفح في تحقيق الفوز الثاني في ختام الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، وذلك على حساب فريق الجمعية الإسلامية بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب بلدية رفح.

وبهذا الفوز رفع شباب رفح رصيده إلى (7) نقاط منفرداً بالمركز الثاني خلف المتصدر اتحاد خانيونس صاحب الانتصارات الثلاثة والعلامة الكاملة، لتشتد المنافسة على اللقب منذ بداية الموسم، فيما تجمد رصيد الجمعية الإسلامية عند (4) نقاط في المركز الثالث مكرر بفارق الأهداف عن كل من الشاطئ والنصيرات وغزة الرياضي.

وبعكس المتوقع لم تشهد بداية اللقاء الندية ولقوة التي انتظرتها الجماهير وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب قبل أن يتحرر الشباب من حذره ويحاول الضغط على مرمى الجمعية لتبدأ الإثارة في اللقاء في تكرار الركنيات لصالح شباب رفح إلا أن المهاجمين لم يستغلوها.

وسدد إيهاب أبو جزر كرة قوية جانبت مرمى فادي جابر (30), تلاها تسديدة محمد الرخاوي التي علت المرمى قليلاً (31), ونجح الرخاوي في تتويج جهوده في نصف الساعة الاولى بتسجيله لهدف المباراة الوحيد من تسديدة قوية أسكنها شباك الحارس جابر بعد تلقيه تمريرة بسام قشطة (33).

وكان الجمعية قريب من التعديل بعد خروج خاطئ لحارس الشباب عبد الله شقفة إلا أن الكرة مرت من أمام المرمى دون أن يتمكن فضل أبو ريالة من الوصول إليها (40), لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف دون رد للجمعية الإسلامية.

وظهر الشباب في بداية الشوط الثاني بثوب هجومي وحو�َل جابر تسديدة أبو جزر من ركلة ثابتة إلى ركنية بصعوبة بالغة (49), وعاد الرخاوي للتسديد مجدداً إلا أنها لم تعرف طريقها للشباك (60).

توالت الإعتراضات على صافرات الحكم, قبل أن يبادل الجمعية مضيفه بهجمات لتعديل النتيجة, فيما اعتمد الأزرق على تحركات الرخاوي الذي لم يحسن التعامل مع عرضية أبو جزر ووضع الكرة برأسه بعيدة عن المرمى (69), فيما سدد البديل تامر عرام كرة زاحفة بجانب مرمى فريقه السابق (73).

وحاول محمد بلح استغلال قدراته على التسديد من الخارج وكررها في أكثر من مناسبة لكنها لم تثمر عن شئ, وأهدر محمد أبو دان فرصة لتأمين النتيجة بتسديده للكرة فوق المرمى بعد إنفراده بالحارس (85), ونجح مدافعي الشباب في الحفاظ على تقدم الفريق في الدقائق الأخيرة والتي شهدت خطورة للجمعية, لينتهي اللقاء بفوز شباب رفح بهدف دون رد للجمعية.

أدار اللقاء: محمود أبو مصطفى للساحة, وساعده الدولي حسام الحرازين, وإبراهيم الزعانين, وخالد أبو الخير رابعاً.

تشكيلة الفريقين

شباب رفح : عبد الله شقفة, عبد الله سلامة, يوسف أبو زيد, مروان شيخ العيد, أسامة أبو قرشين, محمد بارود, بسام قشطة (خليل جربوع 88), راجي عاشور, إيهاب أبو جزر, مهيب أبو حيش, محمد الرخاوي (محمد أبو دان).

الجمعية الإسلامية: فادي جابر, يحيى عزام, سامي سالم, غالب حسان, محمد الديري, محمد بلح, هاني أبو ريالة، حازم قفة (إسماعيل أبو دان 65), أحمد أبو العطا (تامر عرام 35), محمد سلامة (محمد الغول 50), فضل أبو ريالة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني