فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : الهلال وشباب جباليا حبايب

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : الهلال وشباب جباليا حبايب

غزة (فيس كووورة) 22/9/2013 – على ما يبدو أن فريقي الهلال وشباب جباليا وعلى الرغم من حاجتهما لتحقيق الفوز الأول لهما في الدوري الممتاز، إلا أنهما لم يُغامرا لتحقيقه في المواجهة الخاصة بينهما لا سيما وأنهما القادمين الجديدين للدرجة الممتازة بعدما احتلا قمة ووصافة الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

فقد خرج كل فريق بنقطة واحدة تاركين النقطة الثالثة تذهب أدراج الرياح بعدما احتكما للتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في ختام منافسات الجولة الثالثة للبطولة على ملعب اليرموك اليوم.

وبهذا التعادل رفع الهلال رصيده إلى (2) نقطة من تعادلين وخسارة، فيما رفع شباب جباليا رصيده إلى (3) نقاط من ثلاثة تعادلات متتالية، على أمل ان تشهد الجولة الرابعة تحقيق أحدهما أو كليهما للفوز الأول.

بدأ اللقاء سريعاً دون جس نبض, وسجَّل في هذا اللقاء أسرع هدف في بطولة الدوري الممتاز حتى الآن, وحمل توقيع لاعب شباب جباليا عبد الله عكاشة، بعد أن سدد كرة غالطت حارس مرمى الهلال أحمد حميدة, بعد مرور خمس دقائق فقط.

انتفض لاعبو الهلال بعد الهدف الذي تلقاه مرماهم, واندفعوا بكل قوة نحو مرمى جباليا بغية تعديل النتيجة, وكادوا أن يفعلوا ذلك في عدة محاولات, عبر تصويبات بعيدة المدى من حربي السويركي, ومحمد حسان, ولكن حارس جباليا أحمد عفانة وقف بالمرصاد.

عادت محاولات الهلال أيضاً عن بُعد, عبر ميسرة البواب الذي أطلق قذيفة من على بعد أكثر من (30) متراً ولكن قائم جباليا الأيمن وقف في طريقها، قبل أن تتواصل السيطرة الهلالية على المُجريات, ولكن محاولاتهم الهجومية لم تثمر عن هدف التعديل, لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب جباليا بهدف نظيف.

هدأت وتيرة اللقاء في الشوط الثاني, ولعب جباليا بشكل متوازن بين الدفاع والهجوم, لامتصاص الإندفاع الهجومي لفريق الهلال الذي لعب بثلاثة مهاجمين دفعة واحدة، ولكن يقظة مدافعي جباليا ومن خلفهم الحارس أحمد عفانة حالت دون التسجيل. وحاول مدرب الهلال نعيم السويركي تنشيط الجبهة الهجومية بإشراك فادي أبو حصيرة ومحمد قشطة بدلاً من معتز الصفدي وإحسان أبو دان، إلَّا أن شيئاً لم يتغير في النتيجة.

وفي الربع الأخير من الشوط أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لاعب جباليا أحمد الزعانين ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، ليضطر جباليا للانكماش بعد الطرد, سعياً منه للمحافظة على التقدم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة واضحة على مرمى الهلال.

وكاد البديل محمد الزقزوق أن يعادل النتيجة للهلال من تسديدة مباغتة تألق حارس جباليا عفانة في إبعادها.

وكان من الطبيعي أن يثمر ضغط الهلال عن هدف التعديل الذي جاء عبر رأسية ميسرة البواب, مُستغلاً عرضية خيري مهدي المتقنة, وذلك قبل خمس دقائق فقط من نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين.

أدار اللقاء فايز عمران، وساعده إياد أبو عبيد، أمجد لقان ونادر الحجار رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الهلال: أحمد حميدة, معتز الصفدي (معتز الصفدي 63), محمد أبو ظاهر (محمد الزقزوق 71), خيري مهدي, ميسرة البواب, إحسان أبو دان (محمد قشطة 58), محمد حسان, محمد عبيد, أحمد المدهون, حربي السويركي وطارق صالح.

شباب جباليا: أحمد عفانة, نادر النجار (عبد الله إرميلات 38), أحمد أبو طبنجة, أحمد حلاوة, أحمد الزعانين, محمود صالح (سائد أبو فارس 77), عبد الله عكاشة, محمود أبو نصر, أحمد أبو هربيد, أدهم أبوخطاب وإبراهيم سلامة (أسامة نوفل 17).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني