فيس كورة > أخبار

الدوري المصري : الأهلي ينتقم من إنبي

  •  حجم الخط  

الدوري المصري : الأهلي ينتقم من إنبي

 

حافظ النادى الأهلى على قمة الدورى الممتاز بعد أن تغلب على فريق إنبى اليوم 3-2 فى الأسبوع السادس من الدورى الممتاز، حيث ارتفع رصيده إلى 14 نقطة، بينما تجمد رصيد إنبى عند 4 نقاط، وبهذا الفوز ثأر الأهلى من إنبى الذى أخرجه من الكأس قبل شهرين، وكذلك لم يقطع الاهلى عادته وقدم العيدية للجماهير الأهلاوية التى تابعت اللقاء فى الاستاد وعبر شاشات التليفزيون.

 

بدأ الشوط الأول باافتتاح عماد متعب مهاجم الأهلي مواجهة فريقه أمام إنبي بهدف رائع في الدقيقة الثانية من تمريرة وليد سليمان لينفرد بالمدافع محمد ناصف من الناحية اليسري بالحارس محمد أبوجبل ويسدد بباطن القدم في الزاواية العليا اليسري أولي أهداف المباراة لتشتغل معها الشماريخ، ويحاول أحمد عبدالظاهر مهاجم إنبي تعديل النتيجة بضربة رأس لكن شريف اكرامي يتصدي لها.

 

وشهدت الدقائق الأولي إنذارين أولهما للمدافع رامي صبري لتدخله العنيف مع وليد سليمان علي خط التماس والثاني للظهير الأيسر للأهلي سيد معوض من عرقلة محمد أبوالعلا في وسط الملعب.

 

وظهرت الجدية والحماس علي لاعبي الفريقين إلا أن التكتل الدفاعي للفريقين حصر اللعب في خط الوسط، وحاول الأهلي عن طريق محمد أبوتريكة ووليد سليمان خلخلة دفاع إنبي إلا أن الفريق البترولي هاجم بالتسديدات البعيدة والتي قادها محمد شعبان.

 

انحصر اللعب في وسط الملعب وقاد أحمد عبدالظاهر مهاجم إنبي هجمة مرتدة وأبعدها شريف عبدالفضيل بكارت أصفر، وتعرض حسام عاشور للإصابة في كاحل القدم من كرة مشتركة مع محمد أبوالعلا.

 

وخطف وليد سليمان الأنظار بالتوغل في دفاع إنبي وسدد كرة قوية بيسراه بجوار القائم الأيسر للحارس أبوجبل، وتسبب أسامة رجب في ضربة جزاء علي إنبي من خطأ مع محمد أبوتريكة، ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 35.

 

وواصل الأهلي صحوته علي غير العادة ليستغل وليد سليمان مهاراته الفردية ويحصل علي ضربة حرة مباشرة يسددها عبدالله السعيد ويتصدي لها أبوجبل بصعوبة، وتزداد سرعة المباراة بتمريرات أبوتريكة ورفاقه.

 

وأتيحت فرصة ذهبية من تمريرة أاحمد فتحي يتسلمها عماد متعب الذي يمررها بباطن قدمه اليسري للقادم من الخلف عبدالله السعيد ليسددها قوية بجوار قائم أبوجبل، ويتعرض وليد سليمان للإصابة، وتسببت التمريرات الخاطئة الكثيرة في افساد هجمات إنبي.

 

فى الشوط الثانى، عاد إنبي للمباراة ويتفوق أحمد عبدالظاهر علي نفسه بضربة خلفية مزدوجة يحتسبها فهيم عمر حكم المباراة تسللا ويعود مرة أخري في الدقيقة 49 بعد توغل محمد أبوالعلا من الجانب الأيسر ترتطم الكرة بالقائم وترتد لعبد الظاهر ويحرز أول أهداف فريقه، ويجري مختار مختار تغييرًا بنزول ديفونييه بدلًا من حسين علي ليقلب الموازين وتتاح الفرص أمام لاعبي الفريق البترولي.

 

ويواصل إنبي هجومه ليحصل علي ضربة جزاء في الدقيقة 55 ويحصل شريف اكرامي حارس الأهلي علي إنذار ويتصدي لها اسلام عوض ويسددها بباطن قدمه بعيدة عن المرمي لينفعل حارس الأهلي علي حكم المباراة اعتراضًا علي احتسابه الخطأ.

 

ويزداد حماس إنبي، لكن محمد أبوتريكة يخطف الأنظار بتمريرة سحرية في أمام منطقة جزاء الفريق البترولي ليسددها وليد سليمان بقدمه اليسري محرزًا الهدف الثالث في الدقيقة 64، وتنقلب المباراة ليسيطر الأهلي علي مجريات اللعب وتتاح فرصة أمام عبدالله السعيد يتعرض لكن يسقط علي الأرض.

 

سيطر الأهلي علي المباراة رغم نزول عادل مصطفي ونادر العشري بدلًا من محمد أبوالعلا واسلام عوض لمواجهة الطوفان الأحمر من الجانبين ووسط الملعب، وأخطأ وائل جمعة في كرة سهلة بتركه أحمد عبدالظاهر وحيدًا ليسدد بباطن القدم اليمني يتصدي لها اكرامي وينقذ مرماه من هدف ثان.

 

وشارك إينو بدلًا من عبدالله السعيد لاستغلال الكرات المرتدة أمام منطقة جزاء إنبي، وهبط أداء الفريقين رغم استحواذ الأهلي علي مجريات الأمور، ليستغل محمد شعبان خطأ حسام عاشور في وسط الملعب ويتسلم تمريرة من عادل مصطفي ليسدد شعبان كرة سهلة من الجانب الأيمن محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة 82.

 

وتصدي اكرامي لتسديدة من محمد شعبان في الدقيقة 85، كانت ستغير مجريات المباراة وسط سيطرة من إنبي، لتتوقف المباراة بسبب قذف "حجر"من المدرجات سلمه الحكم إلي مراقب المباراة، وتفككت خطوط الأهلي بدون سبب، لكن أحمد فتحي يمرر عرضية يسددها أبوتريكة لكنها تصطدم بقدم أسامة رجب إلي ركنية.

 

وتفوق شريف إكرامي في الدقائق الأخيرة من المباراة وأنقذ مرماه من هدف مؤكد للمهاجم أحمد عبد الظاهر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني