فيس كورة > أخبار

الدوري المصري : الزمالك يواجه الشرطة .. اليوم

  •  حجم الخط  

الدوري المصري : الزمالك يواجه الشرطة .. اليوم

 

على استاد القاهرة الدولى وفى السابعة والربع مساء، يستضيف الزمالك فريق اتحاد الشرطة، فى المباراة التى تجمع الفريقين فى ختام الأسبوع السادس من مسابقة الدورى العام، وتقام المباراة بدون جمهور تنفيذا لقرار لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، بحرمان الزمالك من جماهيره فى هذه المباراة بسبب الشغب الشماريخ.

 

يدخل حس شحاتة المدير الفنى للزمالك اللقاء، مستغلا الروح المعنوية للاعبيه وساعيا لمواصلة نغمة الانتصارات، لكنه يأمل فى حسم اللقاء لصالحه مبكرا، مستفيدا من الدرس الذى تعلمه فى لقاء سموحة، حيث تأخر الفوز للدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بهدف للنجم الأسمر شيكابالا، بالإضافة إلى محاولة الفريق الأبيض العودة إلى المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى وملاحقة الأهلى غريمه التقليدى على القمة، بعد أن احتل فريق مصر المقاصة المركز الثانى مؤقتا، بفارق نقطة واحدة عن الفريق الأبيض.

 

ورفض حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك حصول لاعبيه على راحة فى عيد الأضحى.. وواصل الفريق مرانة استعدادا للقاء حتى يأمن من مكر الشرطة – الذى يجيد اللعب مع الكبار- حيث ارتكزت التدريبات خلال الأيام الماضية على التدريب البدنى لرفع لياقة لاعبيه.. بينما أعطى شحاتة للاعبيه التعليمات الأخيرة فى مران الأمس، فى التقسيمة الأساسية التى اعقبت المران.. وتألق فيها الثلاثى شيكابالا وعمرو زكى وميدو وهو ما بعث الطمأنينة فى قلب المعلم، وكانت أهم تعليمات شحاتة للاعبيه، هى تمرير الكرة بشكل سريع بين اللاعبين، لمحاولة تفكيك دفاعات الشرطة (المنظم)، مع الاختراق من العمق عن طريق شيكابالا وأحمد حسن.

 

واعترف شحاتة بصعوبة المباراة التي تأتي أمام فريق قوي ومنظم خاصة في الناحية الدفاعية وأضاف أن الجهاز الفني حرص علي التركيز مع اللاعبين في علاج الأخطاء الهجومية التى تسببت فى تأخر الفوز على سموحة.

 

من المتوقع أن يستمر شحاتة بتشكيل قائمة مباراة سموحة والاعتماد علي محمد إبراهيم في خط الوسط المهاجم واللعب برأس حربة وحيد عمرو زكي لتراجع مستوي أحمد جعفر في الفترة الماضية.

 

علي الجانب الآخر استعد فريق اتحاد الشرطة للمباراة بالدخول في معسكر مغلق. وحرص حلمي طولان المدير الفني للفريق علي عقد جلسة مع لاعبيه لتحفيزهم على تحقيق الفوز.

 

ويعتمد طولان خلال اللقاء على اللعب بطريقة دفاعية لغلق المساحات أمام خط هجوم الزمالك، مع الاعتماد على  الهجمات المرتدة السريعة عن طريق صلاح عاشور ومحمد الفيومي.

 

ويحاول الشرطة استغلال اقامة المباراة بدون جماهير وانتزاع الثلاث نقاط من أنياب الزمالك على الرغم من قوته الهجومية، أو حتى الخروج بالتعادل على أقل تقدير.

 

كما أكد طولان على أنه درس فريق الزمالك جيدا وحفظ نقاط القوة والضعف، وهو ما أوضحه للاعبيه خلال الجلسة التى عقدها معهم عقب المران الأخير أمس الأحد فى المعسكر المغلق الذى دخله الفريق استعدادا للقاء.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني