فيس كورة > أخبار

الوزير "المدهون": تشكيل اتحاد للجامعات يعزز اكتشاف المواهب

  •  حجم الخط  

الوزير "المدهون": تشكيل اتحاد للجامعات يعزز اكتشاف المواهب

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 25/9/2013 - أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة على أهمية وجود جسم رياضي بالمؤسسات التعليمية, لتعزيز دور الاتحادات والأندية في استيعاب الكوادر والكفاءات الرياضية واكتشاف المواهب في مختلف الألعاب, جاء حديث الوزير خلال لقائه مع أعضاء الاتحاد الرياضي للجامعات، في مكتبه بمقر الوزارة بغزة، أمس.

وثال الوزير المدهون: " يجب علينا تفعيل جسم رياضي لتفعيل الساحة الرياضية على مستوى الجامعات", مبيناً أن الجامعات تعقد بطولات ودوري لكنه ليس بشكل دائم ومستمر, والمنظومة الرياضية بحاجة لاستمرارية العمل الرياضي.

وأضاف المدهون أهمية وجود اتحاد رياضي للجامعات, خاصةً أنها تمتلك بنية تحتية جيدة من حيث الملاعب والمقدرات والمعدات اللازمة, مبيناً أن تنظيم أوضاع اتحاد رياضي للجامعات يرجع إلى مساعدة الشباب وتنشيط البيئة الرياضية, وقال:" الخامات متوفرة وبكثرة بالجامعات, علاوة على خلق حالة من التنافس بين الجامعات من جهة وداخل الجامعة من جهة أخرى, والهدف من ذلك الحفاظ على روح التنافس بين الجامعات وجعل المنظومة الرياضية مستقرة ودائمة بينهم".

ودعا الوزير المدهون أعضاء الاتحاد الرياضي للجامعات إلى تحريك المشهد الرياضي بين الجامعات, مثنياً على قدرات ومؤهلات الأعضاء مع تنوع البرامج والأنشطة لكافة الجامعات, مبيناً نية وزارته تنظيم العمل الرياضي بكافة المؤسسات والنقابات والمدارس من خلال تنظيم اتحاد رياضي لكل منها.

يشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة أشرفت مؤخراً على انتخابات الاتحاد الرياضي للجامعات, وقد تم تعيين أعضاء مجلس الاتحاد من الجامعات التالية: الجامعة الإسلامية, الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا, وكلية المجتمع/ تدريب غزة وكالة الغوث, وجامعة غزة, وجامعة فلسطين, وكلية المجتمع غزة للسياحة, والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية. 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني