فيس كورة > أخبار

26 هدفا .... 4 بطاقات حمراء وثلاث ركلات جزاء في الدرجة الأولى

  •  حجم الخط  

أوراق جولتي دوري الدرجة الأولى

دورا يغرد خارج السرب وجنين الحلقة الاضعف

الشيوخي الهداف والناطور يدون اسمه على الهدف الأول والأسرع

26 هدفا .... 4 بطاقات حمراء وثلاث ركلات جزاء

الخليل- خليل الرواشدة – 26/9/2013 - انتهت منافسات الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى " محترفين جزئي " وقد شهدت الجولة مفارقة مع سابقتها لتفرز واقع الأندية على سلم الترتيب إضافة إلى أداء ومستوى الفرق في المنافسة، حيث ظهرت بعض الأندية بمستوى طيب مع تذبذب وإشارة لعدم الجاهزية للبعض الأخر، وقد حصد دورا صدارة الترتيب وحيدا كما أفرزت بعض الإحصائيات الخاصة باللعبة حيث تفوقت الجولة الثانية بانتظار الوقوف على واقع الأندية أكثر خلال الجولات القادمة.

شباب دورا العلامة كاملة

يعتبر دورا الفريق الوحيد من الأندية المنافسة الذي يعتلي هرم لائحة الترتيب وحيدا في الصدارة بالعلامة كاملة من انتصارين في الجولتين، فالأول كان على أرضه أمام عساكر الجبل وانتهى بهدفين نظيفين، وانتزع فوزا ثمينا خارج الديار أمام بيت لقيا بهدف نظيف ليعتلي الصدارة بست نقاط من انتصارين.

هلال أريحا وجنين إلى أين.....؟

هبط الفريقين في الدوري المنصرم من الاحتراف إلى الدرجة الأولى وكان المتوقع أن فريقين يمتلكا الخبرة ولديهم تجربة احترافية أن يكونا منافس صعب في هذا الدوري لكن مسيرة الفريقين في أولى الجولات تعطي مؤشر غامض عن نية الفريقين في الدوري، فالهلال تعادل أمام مركز جنين وخسر أمام المركز الكرمي ليبقى رصيده نقطة وحيدة من الجولتين، وجنين كذلك يقبع في آخر السلم بخسارتين أمام بيت امر ويطا، مفاجأة لم تكن متوقعة نتمنى أن تكون صعوبات البداية ويعود الفريقين رويدا في الجولات القادمة من المنافسة.

أندية الخليل علامة فارقة

من خلال لائحة الترتيب وتتبع مسيرة الأندية في الجولتين يتضح أن أندية الخليل الأوفر حظا في التقدم على اللائحة، دورا تعتلي الصدارة بالنقاط كاملة والسموع، الجمعية، بيت امر ويطا جميعها حققت انتصارات في المنافسة، كما أن مستوى الأندية وأدائها يشير إلى الاستعداد الجيد إضافة إلى امتلاكها لعناصر طيبة قادرة على المنافسة مع أن خبرة أغلبية الأندية المنافسة في الدوري تحظى بالأفضلية لمشاركتها في درجات أعلى وخوضها تجارب كثيرة لكنها لم تنعكس ايجابيا، لكن حديث الدوري طويل ويحتاج إلى تلك الخبرة التي قد يكون لها حسابات التفوق في قادم الجولات وحكاية البداية دائما صعبة والحكم عليها دائما يحتاج إلى جولات قد تفرز واقعية مسيرة الأندية في المنافسة.

26 هدف حصيلة الجولتين

كان حصيلة جولتي المنافسة 26 هدفا سجلت "10" أهداف منها  في الجولة الأولى التي شهدت غلة تهديفية طيبة بالنظر إلى البداية، حيث تعادلت ستة أندية وفازت بالمقابل ثلاث أندية، وأثرت البداية على المنسوب التهديفي لاعتماد الأندية على الانضباط التكتيكي والجانب الدفاعي ما أعطى حيز لتقارب  المستوى حتى أن حالتي من الفوز انتهت بهدف، واختلف ذلك كليا في الجولة الثانية وبعد دخول الأندية بشكل جدي في المنافسة حيث لم تظهر سوى حالة تعادل وحيدة وارتفع منسوب الأهداف لتشهد الجولة " 16 " هدفا اتضحت من خلالها معالم الفرق التي ستكون بالتأكيد أكثر وضوحا في الجولات القادمة.

الفرق الغائبة عن التسجيل

ثلاثة أندية جنين، بيت لقيا وأنصار القدس لم يحالفها الحظ في إصابة الشباك خلال جولتي المنافسة، جنين تلقى خسارتي دون  أن يسجل أهداف، كما أن بيت لقيا تعادل في الجولة الأولى سلبيا وتلقى خسارة في الجولة الثانية بهدف دون رد إضافة إلى أنصار القدس الذي تعادل سلبيا وخسر أمام مركز جنين في الجولة الثالثة بهدف وحيد.

الفرق التي لم تحقق أي انتصار

خمس أندية لم تتذوق طعم الفوز بيت لقيا، أنصار القدس، هلال أريحا، عسكر ونادي جنين والأربع أندية الأولى حققت نقطة لرصيدها من تعادل بينما نادي جنين الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار ولم يسجل أي هدف في الجولتين السابقتين.

أقوى خط هجوم وخط دفاع

سجل مركز طولكرم وشباب السموع أقوى خطوط هجومية حيث سجل كل فريق خمس أهداف من الجولتين وتبعهما دورا، الجمعية وبيت أمر،  بينما سجل شباب دورا علامة فارقة إضافة لاعتلائه هرم الترتيب بالنقاط الكاملة فقد كان دفاعه من أقوى خطوط الدفاع حيث لم يتلقى أي هدف خلال الجولتين، ويأتي مركز جنين، يطا، بيت لقيا والأنصار حيث تلقى كل فريق هدف وحيد، ويعد شباب السموع الذي تفوق خط هجومه اضعف خط دفاعي وتلقى اكبر نسبة أهداف بواقع أربعة أهداف في الجولتين مشتركا مع هلال أريحا ومركز عسكر.

الشيوخي هداف الجولتين

برز لاعب شباب السموع هذا الدوري بشكل ملفت حيث قدم مستوى رائع وتحمل عبئ المباراة  في الجولة الأولى أمام المركز وسجل الثنائية التي مكنت السموع للخروج بنقطة بالدقائق الأخيرة من اللقاء، وعاد ليسجل هدف التعادل أيضا في لقاء بيت امر الذي قلب أجواء المباراة وكان حافزا للسموع لتسجيل هدف ثالث والخروج بنقاط المباراة ويعتلي الشيوخي لائحة ترتيب الهدافين بثلاثة أهداف من الجولتين.

أول وأسرع هدف

حصد لاعب مركز طولكرم محمد الناطور وسام أول وأسرع هدف في الدوري، حيث افتتح التسجيل في لقاء السموع  الدقيقة الثالثة عندما استغل مرتدة من الحارس وسددها في الشباك، ليكون هدفه أول هدف وأسرع هدف في الدوري.

البطاقات الملونة

4 بطاقات حمراء حصيلة الجولتين، 2 في الجولة الأولى ضمن لقاء الجمعية ويطا، لابو عرفة من الجمعية صاحب الهدف الوحيد وصلاح النواجعة من يطا، 2 في الجولة الثانية ضمن لقاء مركز جنين وأنصار القدس، عمار صلاحات من جنين وأبو كف من الأنصار، وفاقت البطاقات الصفراء 37 في جولتي المنافسة.

ركلات ترجيح

كانت حصيلة الجولتين ثلاث ركلات ترجيح، ركلة وحيدة لدورا في الجولة الأولى تصدى لها بنجاح يوسف صادق أمام عسكر، و2 في الجولة الثانية لبيت امر في لقاء السموع سجل منها محمود مصلح والثانية لعسكر أمام الجمعية وكانت هدف التعادل سجله احمد شبيطة.

لقاءات الأسبوع القادم

يستضيف نادي جنين مركز عسكر كما يستضيف فريق الجمعية بيت لقيا في افتتاحية الأسبوع يوم الجمعة، ثلاثة لقاءات السبت دورا أمام جنين وأنصار القدس يستضيف مركز طولكرم والأخير السموع وهلال الأغوار، وتختتم المنافسة بلقاء وحيد يوم الأحد في ديربي الأشقاء بيت امر وشباب يطا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني