فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : خابت آمال غزة الرياضي والنصيرات

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : خابت آمال غزة الرياضي والنصيرات

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 27/9/2012 - احتكم فريقا غزة الرياضي وضيفه خدمات النصيرات للتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز، ليرفع الفريقان نقاطهما إلى 5 نقاط من تعادلين وفوز وهزيمة.

وبذلك تكون خابت ظنون خدمات النصيرات بتحقيق ثلاث نقاط غالية وتحقيق الفوز على الرياضي حتى الدقيقة 93 من المباراة حينما اقتنص الرياضي التعادل قبل دقيقتين على نهاية الوقت مُحتسب بدل من ضائع.

بدأت المباراة بهجمات متبادلة لكنها لم تحمل معها الخطورة على مرمى الفريقين ولم تفلح خطوطهما الهجومية في تهديد واضح لمرمى الآخر إلا بعض التسديدات بعيدة المدى التي كانت تمر بسلام خارج الملعب.

تبادل لاعبو الفريقين السيطرة على الكرة فتارة نجدها مع النصيرات وتارة مع نجوم العميد الذين واصلوا ضغطهم عبر اختراقات مكثفة كان يقودها الثنائي أنس الحلو وطارق أبو غنيمة تعامل معها دفاع النصيرات بحكمة وأفسد الهجمات المتتالية، إلى أن ألغى الحكم هدفاً لغزة الرياضي سجله حمزة حسونة من ركلة حرة غير مباشرة سددها بشكل مباشر على المرمى ليحتفل حسونة بهدفه دون علمه بإلغاء الحكم للهدف، وينتهي الشوط الأول سلبياً.

في الشوط الثاني كانت الأمور أفضل بالنسبة لخدمات النصيرات حينما تمكن في الدقائق الأولى من تسجيل هدف التقدم بواسطة خالد الحاج (58) من هجمة منظمة انتهت في شباك الحارس إسماعيل المدهون.

بعد الهدف بدأ الرياضي أفضل في ترتيب خطوطه الهجومية فزج المدرب علي بدران بالمهاجم محمد زعرب بديلاً لحمزة حسونة لزيادة الكثافة الهجومية واعتمد النصيرات على هدافه محمد الهور في قيادة الهجمات المرتدة، وكاد من إحداها أن يعزز النتيجة برأسه لولا أنه تباطأ في الارتقاء لها.

واصل الرياضي أفضليته بغية إدراك التعادل، وبينما كان الجميع ينتظر صافرة نهاية اللقاء بفوز النصيرات إلا أن اللحظات القاسية على لاعبي النصيرات وجهازه الفني كانت في الدقيقة 93 حينما تمكن أنس الحلو من تعديل النتيجة بعد خروج خاطئ من الحارس أمير الكرد تابعها الحلو برأسه في الشباك، وعليه انتهى اللقاء الذي أداره تحكيمياً، سعدو مقبل للساحة، وساعده، إياد أبو عبيد، وخالد بدير، وفايز عمران، حكماً رابعاً.

تشكيلة الفريقين

غزة الرياضي: إسماعيل المدهون، هاني المصدر، خليل جندية (أحمد العمواسي)، فرج جندية، حمزة حسونة (محمد زعرب)، محمد صالح، محمد أبو غواش (علاء حماد)، أنس الحلو، أحمد طينة، طارق أبو غنيمة، مصطفى حسب الله.

خدمات النصيرات: أمير الكرد، جلال أبو يوسف، حسام رجب، خالد الحاج، محمد سمير أبو حرب (أحمد محارب)، نضال كلاب، أحمد حسونة، خالد أبو مغصيب (إسماعيل أبو نادي)، محمد الهور، محمد أبو يوسف (علي أبو حسنين)، محمد أبو عبادي.

آراء المدربين

زكريا أبو دلال: غلطة الحارس أضاعت منا الفوز، وعناد الحظ سبب تعادلنا، رغم سعينا لجلب الثلاث نقاط من بداية اللقاء.

علي بدران :" تعادلنا بطعم الهزيمة، ولم يكن لدينا إيجابية على مرمى الخصم بسبب تباعد المهاجمين، وتكدس دفاعات النصيرات، وغياب الروح عامل أساسي في التعادل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني