فيس كورة > أخبار

صور زيارة الرجوب لأكاديمية بلاتر الكروية

  •  حجم الخط  

اللواء الرجوب في زيارة لأكاديمية بلاتر الكروية إلى جانب "تاشيما" و" فيغي"

البيرة- دائرة الإعلام بالإتحاد – 27/9/2013 - قام اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الجمعة، رفقة نائب رئيس الإتحاد الياباني لكرة القدم "كوزو تاشيما " والخبير الألماني "جوشن فيغي" بزيارة إلى أكاديمية  جوزيف بلاتر للموهوبين في كرة القد، وذلك في مقرها في البيرة بالقرب من استاد ماجد أسعد.

وكان الوفد الزائر قد اطلع على مرافق الأكاديمية، وحضور حصة تدريية، لمجموعة من اللاعبين البراعم بوجود عدد المدربين.

 بعد ذلك قام اللواء الرجوب بإلقاء محاضرة في مقر الأكاديمية بحضور مجموعة من طلاب الجامعة الأمريكية تحت عنوان المهارات الحياتية والقيادية "ماراثون الخير"، مشيرا إلى أهمية التطوع وضرورة تحديد الأهداف، ومفهوم القيادة والظروف التي تساعد على بناء القائد ، ومؤكدا على أهمية التطوع من قبل الشباب وفهم قضيتهم وتحديد احتياجاتهم.

من جهته أعرب كوزو تاشيما عن سعادته البالغة في زيارته الثانية لفلسطين قبل زيارته الأولى في العام 2011 رفقة المنتخب النسوي الياباني الأول لكرة القدم، مشيرا إلى أن الحالة الرياضية الفلسطينية هي حالة خاصة وهي بحاجة إلى مزيد من الدعم والتطوير، مقدما ً شكره إلى اللواء الرجوب على جهوده الكبيرة في تطوير الرياضة الفلسطينية من ملاعب ومنشآت وآخرها أكاديمية بلاتر التي ستكون منبعاً هاما ً للمواهب الكروية من لاعبين ومدربين، وهو ما من شأنه الوصول بالرياضة الفلسطينية إلى مصاف الدول المتقدمة رياضياً إقليميا ً ودولياً.

وأعرب تاشيما عن دعم بلاده المتواصل للرياضة الفلسطيني في كافة الألعاب الرياضة، حيث اتفق مع اللواء الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية خلال اجتماع قصير في مقر الأولمبية على إمكانية تطوير عدد من الألعاب الفردية خاصة رياضة الجودو التي تمتاز فيها اليابان.

ومن جهته أعرب اسلام أبو مقدم أحد المدربين في أكاديمية بلاتر لكرة القدم عن الثورة الرياضية التي أحدثها اللواء الرجوب خلال الفترة الماضية، مشيرا ً إلى مدى اهتمام اللواء الرجوب بالفئات العمرية التي تعتبر أساس الوصول إلى الإنجاز في المستقبل.

وتطرق أبو مقدم الى أهمية زيارة الخبير الألماني "فيغي" إلى فلسطين، والذي سيعمل على المساعدة في تطوير الرياضة الفلسطينية وخاصة من خلال عمله في الأكاديمية خلال الفترة القادمة، بمهمة من الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، حيث من المقرر أن يقوم "فيغي" بعمل كبير في المجال التدريبي الخاص بالفئات العمرية، وذلك من خلال التدريبات المكثفة على الصعيد النظري والعملي الخاصة بالمدربين واللاعبين.

وبعد زيارته أكاديمية بلاتر قام نائب رئيس الإتحاد الياباني بزيارة ضريح الشهيد أبو عمار في المقاطعة رفقة سوزان شلبي مسؤولة دائرة العلاقات الدولية بالإتحاد الفلسطيني، قبل أن يتوجه إلى إلى مدينة اريحا رفقة اللواء الرجوب للإطلاع على معالم المدينة التاريخية وتناول طعام العداء.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني