فيس كورة > أخبار

رابطة اللاعبين المحترفين الدولية تعرب عن دعمها للاعبي فلسطين

  •  حجم الخط  

رابطة اللاعبين المحترفين الدولية تعرب عن دعمها للاعبي فلسطين

 

رام الله – إتحاد كرة القدم – دائرة الإعلام - بدعوة من لاعبي كرة القدم الفلسطينيين قام وفد من رابطة اللاعبين الدوليين المحترفين بزيارة الى رام الله الاربعاء  2/11/2011 مكون من نائب الرئيس فيليب بييت وسكرتير عام الرابطة ثيو فان سيغلين التقى خلالها ممثلين عن اللاعبين الفلسطينيين بالاضافة الى المسئولين في اتحاد كرة القدم الفلسطيني.

 

ممثلو رابطة اللاعبين الدوليين المحترفين  قاموا بزيارة اتحاد الكرة التقوا خلالها مع ممثلي اللاعبين الفلسطينيين المحترفين وهما احمد كشكش الذي يلعب مع فريق الامعري وكابتن الفريق الوطني ومصطفى ابو كويك لاعب الدفاع في فريق البيرة  وكابتن المنتخب الأولمبي، ودام اللقاء اكثر من ساعة حيث جرى تبادل للآراء حول اوضاع كرة القدم في فلسطين.

 

الجانب الفلسطيني اكد لممثلي رابطة اللاعبين المحترفين الدولية أن الاحتلال يحد من حركة ليس فقط لاعبي كرة القدم  وانما ايضا كافة اللاعبين واللاعبات في رياضات أخرى الذين اصبحوا ضحايا للصراع بشكل غير مباشر وبشكل متواصل في وقت اصبحت الرياضة  فيه وسيلة للسلام والاخوة والثقافة .

 

إن كرة القدم الاحترافية انطلقت في فلسطين منذ 3 سنوات وعلى الرغم من الصعاب وشح الموارد الا ان البطولات والمنافسات في ازدهار مستمر .. وعلى الرغم من ان المنتخب الوطني الفلسطيني لن يتمكن من الدخول في جولات التأهل لبطولات كأس العالم في البرازيل عام 2014 الا انه يسجل تقدما كبيرا .

 

وبحسب ممثلي رابطة اللاعبين المحترفين الدولية فانهم قد صدموا من حقيقة ان سلطات الاحتلال تمنع حركة اللاعبين الفلسطينيين، وقال نائب رئيس الرابطة فيليب بييت "إن حرية الحركة حق طبيعي واساسي لأي انسان ، هذا الحق نصت عليه انظمة وقوانين الـ "فيفا" " .

 

واضاف بييت " أن عدم تمكن اللاعبين من اللعب حيث يشاؤون ومتى يشاؤون وعدم مقدرتهم من الدفاع عن الوان بلادهم ( الزي والعلم) وعدم السماح لهم بزيارة عائلاتهم وأصدقائهم، أمر غير مقبول اطلاقا من قبلنا كبشر وكممثلين لإتحاد مهني .. ليس بوسعنا الآن أن نحدد كيف لنا ان نساعد اللاعبين الفلسطينيين الا اننا عازمون على المساعدة لا سيما وانكم اعربتم عن رغبتكم بتشكيل جمعية لاعبي كرة قدم محترفين والانضمام الى عضوية الرابطة الدولية " .

 

وتابع نائب رئيس الرابطة الدولية للاعبين المحترفين بالقول " بالنسبة لنا فإنه ليس من المعقول ان لا يسمح لـ "ميسسي " للعب مع المنتخب الارجنتيني الاول أو ان يحظر على لاعب من هولندا توقيع عقد للعب مع ناد ايطالي او فرنسي، أو ان لا يكون بإمكان شخص ما رؤية عائلته وأصدقائه ، فما لا نقبله في أي مكان في العالم لا نقبله في فلسطين ايضا .. ليس هنالك فروق بين لاعبي كرة القدم المحترفين، فكلهم متساوون وجميعهم افراد في عائلة واحدة، عائلتنا عائلة الـ FIFPro وعائلة كرة القدم بشكل عام".

 

ووعد كل من فيلب بييت وثيو فان سيغلين بمساعدة لاعبي كرة القدم الفلسطينيين ودعم قضيتهم وايجاد الحلول التي من شأنها السماح لهم والذي يشارك اتحادهم لكرة القدم في عضوية الـ "فيفا" بأن يتمتعوا بالحقوق التي يتمتع بها أي لاعب كرة قدم في العالم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني