فيس كورة > أخبار

منتخب جنوب أفريقيا يصل إلى رام الله للقاء نظيره الفلسطيني

  •  حجم الخط  

منتخب جنوب أفريقيا يصل إلى رام الله للقاء نظيره الفلسطيني

 

رام الله – إتحاد كرة القدم – دائرة الإعلام – وصلت صباح الأربعاء 9 / 11 / 2011، بعثة المنتخب الجنوب إفريقي لكرة القدم إلى مدينة رام الله لأجراء لقائين وديين أمام نظيره الفلسطيني، وذلك يوم الجمعة 11 /11 على استاد دورا في الذكرى السابعة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات وبرعاية مؤسسة الشهيد عرفات ، ويوم الثلاثاء 15 /11 على استاد نابلس في ذكرى إعلان استقلال فلسطين برعاية الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض .

 

وفور وصوله قام المنتخب الجنوب إفريقي والبعثة الإدارية المرافقة له بزيارة ضريح الشهيد ياسر عرفات حيث وضعوا أكاليل من الزهور على الضريح، قبل أن يجري الوفد جولة قصيرة داخل مقر الرئاسة.

 

وقبل تناول المنتخب الجنوب إفريقي وجبة الغداء قال السفير الجنوب إفريقي في فلسطين "بروف مكاليما" إن استضافة فلسطين لمنتخب جنوب إفريقيا هو حدث تاريخي يجب تعزيزه والبناء عليه وإن العلاقات الفلسطينية مع جنوب إفريقيا هي علاقات طويلة وممتدة وقديمة القاسم المشترك فيها هو النضال من اجل نيل الحرية والكرامة ".

 

ونوه مكاليما الى أن جنوب إفريقيا هي من أولى الدول التي اعترفت بفلسطين وافتتحت سفارة لها في رام الله في العام 1995 وأن العلاقات بين الجانبين في تطور مستمر وإن شعب جنوب إفريقيا يتضامن ويدعم كفاح الشعب الفلسطيني من أجل الحرية ونيل الاستقلال. 

 

من جهته قدم "فينسينت تيسكا" رئيس بعثة المنتخب الجنوب إفريقي شكره وامتنانه إلى الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب على هذه الدعوة، مشيرا ً إلى أن هذه الزيارة تعتبر دليلا ً على عمق العلاقات بين الشعبين الجنوب إفريقي والفلسطيني، ومتمنيا ً أن تؤدي هذه الزيارة  الى مزيد من العلاقات بين الجانبين.

 

وجرى استقبال رسمي لوفد المنتخب الضيف في مكان إقامته في فندق الموفنبيك  في رام الله، كان على رأسه اللواء جبريل الرجوب وليلى غنام محافظ رام الله والبيرة وعدد من أعضاء مجلس إتحاد كرة القدم  .

 

يذكر أن المنتخب الجنوب إفريقي سيبدأ سلسلة من التدريبات قبيل اللقاءين يبدأها بتدريب مساء الاربعاء 9/11/2011 على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، فيما سيتوجه صباح الخميس 10/11/2011  إلى مدينة بيت لحم في جولة قصيرة فيها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني