فيس كورة > أخبار

التفاح يصعد إلى الدرجة الأولى بالفوز على النزلة

  •  حجم الخط  

التفاح يصعد إلى الدرجة الأولى بالفوز على النزلة

 

غزة – 9/11/2011 - احتفل نادي التفاح وجماهيره بصعود فريق كرة القدم إلى الدرجة الأولى، بعد فوزه الكبير والنتيجة القياسية التي سجلها لاعبو الفريق أمس على حساب جباليا النزلة، والتي بلغت (11/1)، في استعراض قوي للتفاح الذي احتفل بالعيد على طريقته الخاصة مستثمراً انهيار منافسه ليحرز هذا العدد من الأهداف، والتي كان نصيب النجم محمد شابط (5) منها.

الفوز منح التفاح بطاقة الصعود مباشرة ليرافق خدمات جباليا إلى الدرجة الأولى، فعلى ملعب اليرموك بغزة ، سيطر التفاح على المباراة بصورة كاملة، وبادر للتسجيل مبكراً عبر محمد شابط (3)، لكن رد النزلة لم يتأخر من ركلة جزاء سددها بنجاح إبراهيم صلاح، فجاء رد التفاح صريحاً بأربعة أهداف أخرى عبر نشأت البطش وبسام أبو شملة وسليمان السكافي وفراس الوحيدي في الدقائق (9) و(16) و(32) و(37)، لينتهي الشوط الأول بخمسة أهداف مقابل هدف لصالح التفاح.

وفي الشوط الثاني استمرت فعالية التفاح الهجومية وأثمرت عن تسجيل ستة أهداف أخرى أحرز منها محمد شابط أربعة أهداف ليرفع رصيده لخمسة أهداف في المباراة، فيما سجل البديل عبد الله أبو سليمان (هدفان)، وبذلك حقق التفاح أكبر نتيجة في البطولة.

شهد اللقاء طرد اللاعب مدحت المقيد من جباليا النزلة (67) بالبطاقة الحمراء مباشرة، حكم المباراة محمود الجيش للساحة، وساعده حسام الحرازين ومحمود الصواف والرابع سامح القصاص.

ورفعت نتيجة اللقاء رصيد التفاح إلى (27) نقطة من (12) مباراة ليحتل المركز الثاني بالبطولة، أما النزلة فتجمد رصيده عند (8) نقاط وبقي بالمركز (12) وقبل الأخير حيث تأكد هبوطه للدرجة الثالثة من الأسبوع الماضي.

الجلاء (4/1) اتحاد دير البلح

أما اتحاد دير البلح المنافس الوحيد للتفاح على بطاقة الصعود فقد فشل في تحقيق مراده وخسر أمام الجلاء (1/4) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب خانيونس البلدي.

سجل أهداف الجلاء خضر السالمي، ومؤمن المدهون، ومحمد البحطيطي، ومحمد شقلية، أما هدف دير البلح الوحيد فسجله محمد أبو جبر.

وبذلك ارتفع رصيد الجلاء إلى (16) نقطة وتقدم للمركز الثامن، أما دير البلح فبقي رصيده (23) نقطة ليحتل المركز الثالث.

حكم المباراة: نادر الحجار للساحة، وساعده محمد الشيخ خليل ومحمود أبو حصيرة للخطوط، ورأفت إسعيفان رابعًا.

المجمع الإسلامي (2/1) العودة

وعلى ملعب الدرة بدير البلح تخطى المجمع الإسلامي منافسه العودة بهدفين مقابل هدف واحد، سجل هدفي المجمع عبد الله نسمان، وهدف العودة أحمد بركة، وشهد الشوط الثاني طرد أسامة عويضة من المجمع لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ومن العودة خليل طبش بالبطاقة الحمراء المباشرة.

حكم المباراة أشرف زملط للساحة، وساعده سفيان السبع، وإبراهيم الزعانين للخطوط، وعاهد المصري رابعًا.

حطين (4/2) اتحاد جباليا

وفي الدرجة الثالثة فاز حطين في آخر مبارياته بالبطولة على حساب اتحاد جباليا وبنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، سجل لحطين أحمد الخطيب، وحمزة حسونة، وإبراهيم أبو سالم، وعبد الله السرساوي، أما هدفي جباليا فأحرزهما جبريل الكحلوت، ومنير النحال.

وتقدم حطين بهذا الفوز للمركز الرابع رافعًا رصيده إلى (24) نقطة، أما جباليا فتراجع للمركز الخامس وتجمد رصيده عند (22) نقطة.

حكم اللقاء خالد أبو الخير للساحة، وساعده عدنان حنيدق ومحمد الغول للخطوط، وخالد الشيخ خليل رابعًا.

مباريات اليوم

وتختتم مباريات الدرجة الثالثة اليوم بلقاءي الرباط واليرموك على ملعب المدينة الرياضية بخان يونس، والرضوان مع الدرج على ملعب التفاح بغزة.

 

                     




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني