فيس كورة > أخبار

صدور صحيفة "الرياضية" الأسبوعية المتخصصة في غزة

  •  حجم الخط  

أطلقت مسابقة توقع نتائج مباريات الدوري

صدور صحيفة "الرياضية" الأسبوعية المتخصصة في غزة

غزة – 3/10/2013 - صدر صباح أمس الأربعاء، العدد الأول من صحيفة الرياضية الأسبوعية المتخصصة في قطاع غزة على أن تباع في النوادي الرياضية والمؤسسات الرسمية والأهلية والملاعب الرئيسية في القطاع ونقاط البيع.

وتغطي "الرياضية" في صفحاتها الستة عشرة مواضيع متنوعة منها المحلي على مستوى القطاع والضفة الغربية إضافة إلى الرياضات العربية والدولية المتنوعة ككرة القدم والطائرة واليد وألعاب أخرى، وذلك ضمن مجموعة من الأخبار والتقارير والتحليلات والمقالات وليس أخيراً الحوارات.

ويشرف على إصدار الصحيفة شركة بروإفنت للإنتاج الإعلامي تحت رئاسة الإدارة للصحافي نعمان عمر، وغسان محيسن في إدارة التحرير، ومحمد العمصي ود. نادر حلاوة في الهيئة الاستشارية مع طاقم مميز من الصحافيين الرياضيين والمصورين والمخرجين.

وحمل صدْر العدد الأول من "الرياضية" عنوانا للشق الأول من الوطن ضمن مجريات الجولة الخامسة لدوري جوال في قطاع غزة، وفيه: "عودة الكبار قبل الانهيار"، وفي الأسفل:

"شباب الخليل يعتلي الصدارة.. والظاهرية ينزف النقاط" عن الشق الثاني وهو الضفة.

كذلك يكتب في أعمدة الصحيفة كل من الإعلاميين المعروفين محمود السقا في "نحث الخطى" وأمجد الضابوس في "بهدووء" وسعيد حسنين في "بالفلسطيني" إضافة إلى التحليل للحصاد الرياضي لخمسة أسابيع متواصلة من اللعب بين فرق القطاع.

وتميزت إحدى الصفحات (العاشرة) التي تحمل عنوان "تكتيك" باحتوائها التشكيلة المتوقعة لمباريات الجولة الخامسة للدرجة الممتازة عبر "انفو-جرافيك" فضلاً على إجراء الصحيفة حوارين مهمين مع الإعلامي الرياضي الفلسطيني العامل في الجزيرة الرياضية صفوان أبو شنب إلى جانب الأسير المحرر اللاعب محمود السرسك.

وقال رئيس مجلس إدارة "الرياضية" نعمان عمر: "إصدار الصحيفة نقلة نوعية في الصحافة الفلسطينية المطبوعة ولاسيما مع فقدان السوق الصحافة المتخصصة عموما والرياضية على وجه الخصوص".

وأضاف: "الرياضة والملاعب في غزة تشهد نقلة أخرى ونشاطا كبيرا لذا كان لا بد من تجربة فريدة تناسب الزخم الرياضي الغزي على وجه الخصوص فجاءت (الرياضية) حتى تكون في متناول جمهور المستطيل الأخضر وعشاق الرياضات كافة".

وما يميز العدد الأول كما يقول عمر إطلاقه مباشرة مسابقة رياضية برعاية شركة مسلماني وفيها كوبون يكتب عليه المشاركون الفرق المتوقع فوزها في المباريات المقبلة على أن يربح المشارك صاحب التوقعات الصحيحة.

ويمكن الحصول على نسخ من الصحيفة عبر نقاط البيع أو الملاعب فضلا على إتاحة "الرياضية" وفق القائمين عليها مجالاً للاشتراكات الفردية والمؤسساتية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني