فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين : الغزلان تسترد عافيتها ثلاثية في الخضر

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين : الغزلان تسترد عافيتها ثلاثية في الخضر

دورا- خليل الرواشدة: نجح غزلان الجنوب في تجديد الثقة بالجماهير والمدرب بإحراز انتصار ثمين وكبير على ضيفه شباب الخضر بثلاثة أهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها محمد كبها، عبادة زبيدات واحمد ماهر في اللقاء الذي جمع الفريقان على إستاد دورا الدولي ضمن الجولة الرابعة من منافسات دوري جوال للمحترفين، وبذلك الانتصار يرفع الغزلان رصيده إلى 7 نقاط فيما تجمد رصيد الخضر عند النقطة السادسة.

الشوط الأول

انطلاقة حذرة من الفريقين تخللها رويدا استحواذ الغزلان على الكرة في منتصف الميدان بفضل الثلاثي خلايلة، قاسم وأبو بلال قابلها حضور خضراوي بالضغط المباشر على حامل الكرة وإغلاق المساحات، وكانت أولى الفرص غزلانية من ركلة ثابتة تصدى لها احمد ماهر حولها الدفاع الخضراوي إلى ركنية لم تستغل 5.

توازن اللقاء وبدأ الفريقان بتبادل الفرص لكن المحاولات كانت خجولة دون اندفاع هجومي مباشر لم تشكل بمجملها خطورة على مرمى الفريقين، وسنحت تسديدة لإسماعيل قاسم من مسافة بعيدة وصلت باهتة تمكن منها خلايلة بسهولة 10.

تحصل معين خلايلة على البطاقة الصفراء لاعتراضه انطلاقة علي عدوي احتسبت ثابتة نفذها موسى أبو جزر تمكن منها محاجنة بسهولة، ونشط الغزلان عن طريق الزيناتي وماهر الذين شكلوا تقدم ملحوظ لم ينجح وسط إحكام الخضر الدفاعي، وسنحت ثابتة للخضر دون جدوى.

نشط الظاهرية الذي شكل أفضلية هجومية ومن تقدم لماهر الذي راوغ ومرر بينية وصلت الزيناتي ليسدد كرة قوية عالجها الحرس خلايلة، ورد الخضر سريعا بهجمة مرتدة تحولت إلى ركنية نفذت مقوسة ارتدت من الدفاع إلى أبو جزر الذي سدد مباشرة لكن كرته بعيدة عن المرمى.

كاد الخضر أن يباغت الغزلان ويحرز هدف لكن سوء التركيز مكن محاجنة من إنقاذ الموقف، وتلقى حمزة الزعبي البطاقة الصفراء للاعتراض، ولم يوفق احمد ماهر الذي تلقى عرضية أبو بلال ليسدد على الطاير لكن كرته مرت بسلام بمحاذاة القائم، ومنح الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع لم تؤثر على الأداء والنتيجة لينهي الحكم أحداث الشوط الأول سلبيا بدون أهداف.

الشوط الثاني

شوط ثان كاد أن يجلب الفرحة للخضر عندما سنحت فرصة لعلي عدوي الذي سدد كرة نموذجية قوية مرت فوق القائم بقليل، وافسد كامل جبارين عرضية احمد ماهر ليخرج الكرة من أمام فوهة المرمى، وعادت فرصة للسباخي الذي فقد التركيز أمام المرمى الخالي لتذهب كرته هباء.

نجح المدافع في رسم الابتسامة على جماهير الغزلان بإحراز هدف الافتتاح للغزلان بعد أن تلقى عرضية هاني أبو بلال ليغمزها راسية استقرت على يسار الحارس خلايلة 56.

اندفع الخضر سريعا وشكل مسالمة الخطورة بتسديدة حولها محاجنة ببراعة إلى ركلة ركنية نفذت في العمق لتشهد راسية نموذجية للمدافع كامل جبارين مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمحاجنة.

ارتفع الأداء والمستوى وظهرت حيوية الفريقين من خلال الهجمات السريعة المتبادلة، ولم ينجح رامي مسالمة الذي تلقى كرة انفراد سددها غريبة جنب القائم، قابلها تسديدة للسباخي أرضية زاحفة في الزاوية البعيدة كادت أن تكون الهدف الغزلاني الثاني.

اندفع الخضر هجوميا محاولا إدراك التعادل وضغط بشكل مباشر على مرمى الغزلان  ما ترك مساحات لماهر ورفاقه في تهديد مرمى الخضر وتشكيل خطورة، وسنحت للسباخي فرصة من تسديدة أعادها خلايلة ليرسلها ماهر في المرمى الخالي لكن العارضة منعت الكرة من الولوج.

دقائق أخيرة ساخنة شهدتها أحداث اللقاء بهجمات متبادلة أسفرت عن ركلة جزاء للظاهرية لعرقلة السباخي تصدى لها البديل أيمن مناع لترتد مرة أخرى من القائم الذي عاند حظ الغزلان، ولم يهدأ عدوي ورفاقه الذين اندفعوا لإحراز التعادل لكن الضربة القاتلة كانت بهدف للبديل عبادة زبيدات الذي أحرز هدف من عرضية احمد ماهر في الدقيقة الأخيرة من وقت المباراة، وأنهى الظاهرية اللقاء بهدف ثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل ضائع عندما احتسب الحكم ركلة جزاء نجح احمد ماهر في التسجيل لينهي الحكم أحداث الشوط الثاني والمباراة بثلاثية نظيفة للغزلان.

أهداف المباراة

أحرز محمد كبها الهدف الأول للغزلان بعد أن تلقى عرضية أبو بلال ليغمزها راسية استقرت على يسار خلايلة 56، وبنفس السيناريو من عرضية احمد ماهر استطاع البديل عبادة زبيدات أن يسدد كرة عانقت الشباك في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وختم احمد ماهر بالهدف الثالث بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل ضائع.

الأفضل في اللقاء

الغزلاني أحمد ماهر كان نجم المباراة وعريس الفرحة، حيث برز الشوط الأول في أكثر من محطة هجومية وشكل سلسلة من الهجمات المنظمة بالرغم من المستوى العام للمباراة، لكن الشوط الثاني كان محور العمليات فقد استغل المساحات الواسعة وهدد مرمى خلايلة بالكرات العرضية والتسديد وأنهى أهداف المباراة بهدف ثالث من ركلة جزاء.

من غرائب اللقاء

مفاجأة للحضور الجماهيري الغزلاني، فقد رافق الفريق في هذه المباراة اقل عدد جماهيري، وكان ذلك غير متوقع لكن قد يكون موعد اللقاء أعاق الحضور، ومع ذلك فقد حيا الجماهير اللاعبين وهتفوا بتجديد الثقة بالمدرب حسن حسين، لكن بالمقابل رافق الخضر عدد طيب من الجماهير وتعد إضافة نوعية للدوري هذا الموسم.

تشكيلة شباب الظاهرية: غانم محاجنة، حمزة الزعبي، محمد كبها، هلال الصانع ، مصعب البطاط، إسماعيل قاسم، معين خلايلة ( أيمن مناع 73) ، احمد ماهر ،هاني أبو بلال، إسلام الزيناتي ويحيى السباخي

تشكيلة شباب الخضر: مجدي خلايلة، كامل جبارين، علي أبو صرة وباسم المحسيري، زياد جوابرة، جاد الله موسى ( حازم الريخاوي36)، موسى أبو جزر، خليل عيسى، هلال موسى ، رامي مسالمة ( داوود صلاح 84)، علي عدوي

حكام المباراة: جواد عاصي للساحة وساعده قاسم سواركه وفاروق عاصي و معاذ سماحة رابعا وراقبها ناصر العمايرة . مقيم الحكام: رافع أبو مرخية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني