فيس كورة > أخبار

دوري جوال الممتاز : الهلال يُحقق أول فوز

  •  حجم الخط  

دوري جوال الممتاز : الهلال يُحقق أول فوز

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 6/10/2013 - انتزع الهلال فوزه الأول في بطولة دوري "جوال" الممتاز, بعد أن تغلب على الأهلي في الدقائق الأخيرة من اللقاء, الذي جمعهما على ملعب اليرموك أمس في ختام الجولة الخامسة للبطولة والتي حملت الخبر السعيد لمحبي الهلال, بعد أن سجل فيها فوزه الأول بعد تعادلين وخسارتين, ليبدأ مشوار الحصاد بعد أن زرع وعرق وقطر دماً حتى يُحقق الفوز.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الهلال إلى (5) نقاط, مُبتعداً عن المركزين الأخيرين, بينما لم يحصد الأهلي سوى نقطة وحيدة تذيل بها قائمة الترتيب.

وبدأ اللقاء سريعاً ون فترة من جس النبض, وعمل كلا الفريقين على محاولة التسجيل مُبكراً, وكانت أولى المحاولات هلالية, عبر تصويبة أحمد المدهون التي تصدى لها حارس الأهلي نايف الغول, ومن ثم رأسية ميسرة البواب التي علت العارضة بقليل.

أعاد الأهلي تنظيم صفوفه, وتحكم في المُجريات, خاصةً على صعيد وسط الميدان, عبر تحركات محمد دهمان, سامي الداعور وفي المقدمة بلال عساف وحسين كنعان الذي كاد أن يخطف هدف السبق للأهلي, بعد خروج غير موفق للحارس إياد أبو دياب, ولكن مدافع الهلال محمد حسَّان أبعد الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

واصل الأهلي سيطرته على الشوط, وحاول مُجدداً عبر مهاجمه بلال عسَّاف ولكن عارضة الهلال حرمته من إحراز هدف السبق.

وعلى عكس المُجريات, نجح الهلال في خطف هدف التقدم, عبر مدافعه محمد حسان, الذي استغل دربكة وسوء تمركز بين حارس الأهلي ومدافعيه, ليودع الكرة في الشباك (30).

وكاد ميسرة البواب أن يعزز النتيجة, ولكن حارس الأهلي نايف الغول تصدى لتصويبته القوية, لينهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني أنقذ حارس الأهلي الغول مرماه من هدف محقق, بعد انفراد مهاجم الهلال أحمد المدهون.

استمر الهلال بتقديم أدائه القوى, وسط حالة من السقوط الكبير في أداء الأهلي, الذي لم يبدِ لاعبوه الحد الأدنى من المستوى المتوقع, لسيتغل الهلال ذلك بزيادة الضغط على المرمى, في محاولات عدة لتعزيز الهدف بآخر ثانٍ لتأمين نتيجة اللقاء, عبر رأسية مهدي خيري التي علت العارضة بقليل.

وعاد "المدفعجي" ميسرة البواب لممارسة هوايته بالتصويب عن بعد, بعد ركلة حرة مباشرة أطلقها صاروخية, ولكن الغول كان في الموعد.

وجاءت أخطر فرص الهلال في اللقاء للبديل محمد الزقزوق, بعد انفراده الكامل في مرمى الأهلي, ولكن الحارس الغول عاد للتألق من جديد, مانعاً الهلال من تسجيل ثلاثة أهداف محققة.

وعلى عكس مجريات الشوط, خطف الأهلي هدف التعادل بعد ركلة جزاء, ثار لاعبو الهلال وجهازهم المرافق عليها اعتراضاً, ولكن ذلك لم يُؤثر على المهاجم بلال عساف, الذي أحرز التعادل لفريقه, بعد أن سدد المرة بكل ثقة على يمين الحارس أبو دياب (76).

هدأت الأوضاع نسبياً بعد التعادل, وكاد لاعبو الهلال أن يتعرضوا لموجة من الإحباط, خاصةً بعد الأداء الجيد والفرص العديدة التي لم يستغلها لاعبوه, ولكن الأهلي لم يستثمر هذا التراجع غير المُبرر.

وما هي إلَّا دقائق حتى أعاد الهلال تنظيم صفوفه من جديد, لينتفض مهاجمه أحمد المدهون مُعلناً تقدم فريقه للمرة الثانية, واضعاً الكرة بشكل رائع من فوق حارس الأهلي الغول (87), لينتهي اللقاء بفوز مثير للهلال بهدفين لواحد.

قاد اللقاء الحكم سامح القصاص, وساعده عدنان حنيدق, محمد الغول ووائل خطاب رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الأهلي: نايف الغول, محمد أبو ريا, شادي أبو أحمد, محمد الشيخ يوسف, محمد عناية (حسن بدر 40), حاتم نصار (أحمد بركة 68), سامي الداعور, محمد دهمان (محمد إشتيوي 63), سامي الشريف, حسين كنعان وبلال عساف.

الهلال: إياد أبو دياب, محمد حسان, خيري مهدي, فادي الشريف, عمار أبو سليسل, محمد قشطة (أحمد الصواف 75), محمد عبيد (إحسان أبو دان 66), محمد أبو ظاهر (محمد الزقزوق 58), طارق صالح, أحمد المدهون وميسرة البواب.

تصريحات المدربين

رأفت ريحان المدرب المؤقت للأهلي: رفض التعليق على نتيجة اللقاء.

نعيم السويركي: "فوزنا الأول سيمنح الفريق دفعة معنوية هائلة, خاصةً بعد الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني