فيس كورة > أخبار

أتليتكو مدريد يُفسد مئوية الزمالك

  •  حجم الخط  

أتليتكو مدريد يُفسد مئوية الزمالك

 

أفسد أتليتكو مدريد الإسبانى احتفالات الزمالك وجماهيره بمئوية النادى، وذلك بعد أن اكتسحه  بنتيجة كبيرة 4-1 فى اللقاء الودى الذى أقيم بينهما مساء اليوم الخميس باستاد القاهرة الدولى، وسط حضور جماهيرى كبير، أحرز الأهداف البرازيليان سالفيو ودييجو بواقع هدفين لكل لاعب على الترتيب.. بينما سجل هدف الزمالك الوحيد أحمد حسام "ميدو" من ركلة جزاء مشكوك فى صحتها.

 

لم يستطع لاعبو الزمالك مجاراة الإسبان رغم أن أتليتكو مدريد خاض اللقاء بالفريق الثانى مع بعض النجوم غير الدوليين، حيث فشلت خطط حسن شحاتة فى التصدى للهجمات المرتدة الخطيرة لمدرب أتليتكو حتى التغييرات الزمالكاوية لم يكن لها أى تأثير يذكر فى المباراة.

 

 بدأ اللقاء بضغط من الزمالك على أتليتكو فى منتصف ملعبه فى الوقت الذى حاول فيه الفريق الضيف امتصاص حماس لاعبى الزمالك ، فى الدقيقة 4 يحصل أتليتكو على الضربة الركنية الأولى فى اللقاء و يشتتها دفاع الزمالك.

 

فى الدقيقة 5 يبدأ  أتليتكو  فى مبادلة الزمالك الهجمات فى الوقت الذى اعتمد فيه الزمالك على الهجمات المرتدة ، وفى الدقيقة 6 يحصل إبراهيم صلاح على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها شيكابالا ويشتتها الدفاع الإسبانى.

 

يكثف الزمالك هجماته ويحصل على الضربة الركنية الأولى له فى الدقيقة 8، ويرد  أتليتكو بهجمة مرتدة من خلال أنطونيو سالفيو يحرز من خلالها هدف السبق فى 8.

 

بعد الهدف يكثف الزمالك من هجماته و يضيع أحمد حسام ميدو فرصة مؤكدة لإدراك التعادل فى الدقيقة 11، يحاول الزمالك إيجاد ثغرة فى الدفاع الأسبانى المنظم ولكن دون خطورة حقيقية .

 

يستغل  أتليتكو  المساحات الواسعة فى خط ظهر الزمالك نتيجة لتقدمه الهجومى ويحرز سالفيو الهدف الثانى لأتليتكو فى الدقيقة 14، بعد الهدف الثانى يهتز أداء الزمالك و فى الدقيقة 16 ينقذ عبد الواحد السيد مرماه من فرصة هد ف ثالث للفريق الأسبانى.

 

فى الدقيقة 18 يضيع رييس فرصة هدف مؤكد من أنفراد تام بمرمى عبد الواحد السيد من عرضية فليبى لويس ولكنه يمررها بجوار القائم الأيمن لعبد الواحد السيد ، واعتباراً من الدقيقة 21 يحكم الزمالك سيطرته على منطقة المناورات بوسط الملعب ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى أتليتكو بسبب دفاعه المنظم.

 

وفى الدقيقة 22 يخترق رييس دفاع الزمالك من الناحية اليسرة ويمررها عرضية لسلفيو القادم من الخلف ولكنه يسددها خارج الملعب بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد السيد،  فى الدقيقة 24 يخترق شيكابالا دفاع أتليتكو من العمق ويتعرض لعرقلة على خط منطقة الجزاء ويحتسب سمير عثمان حكم اللقاء ضربة جزاء يتصدى لها ميدو محرزاً الهدف الأول للزمالك.

 

فى الدقيقة 26 يحصل رييس على الإنذار الأول فى اللقاء نتيجة لتعمده الخشونة مع أحمد الميرغنى، فى الدقيقة 28 يمرر أحمد حسام ميدو كرة بينينة لشيكابالا المنفرد بمرمى أتليتكو  ولكنه يسددها فى المرمى من الخارج.

 

ينشط أداء الزمالك الهجومى وفى الدقيقة 31 يضيع أحمد حسام ميدو فرصة لإدراك التعادل من بينية رزاق أتومويوسى، بعدها بدقيقة يخترق أحمد توفيق دفاعات أتليتكو من العمق ويمرر كرة عرضية لشيكابالا ولكنه يسددها أعلى العارضة.

 

فى الدقيقة 36 يحصل فليبى لويس على ضربة حرة مباشرة نتيجة عرقلته على حدود منطقة الجزاء ويشتتها دفاع الزمالك بصعوبة ، يبدأ أتليتكو فى مبادلة الزمالك الهجمات وفى الدقيقة 38 ينقذ كريم الحسن مرماه من فرصة هدف مؤكد لجابى فيرنانديذ.

 

فى الدقيقة 39 يجرى الزمالك أول تبديلاته بنزول أحمد حسن بدلاً من إبراهيم صلاح لإحكام السيطرة على منطقة المناورات بوسط الملعب  ، فى الدقيقة 40 يحصل رييس على ضربة حرة مباشرة نتيجة لعرقلته على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها ولكنه يمررها بجوار القائم الأيمن لعبد الواحد السيد.

 

قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق يكثف أتليتكو هجماته على مرماى الزمالك فى محاولة لتوسيع فارق الأهداف قبل أن يطلق سمير عثمان صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

 

فى الدقيقة 44 يراوغ بيتزى دفاع الزمالك ويسدد كرة قوية ترتطم بالمرمى من الخارج، يعلن بعها حكم اللقاء دقيقتين وقتا محتسبا بدلا من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم أتليتكو على الزمالك بهدفين مقابل هدف.

 

بدأ الشوط الثانى بإجراء  تبديلين لأتليتكو بنزول دياجو ريفاس بدلاً من بيتزى  ودومينجيز بدلاً من فيلبى لوييس ، وفى الدقيقة 49 يضيع شيكابالا فرصة مؤكدة لإدراك التعادل من أنفراد تام بمرمى أتليتكو ولكنه يسددها بغرابة خارج الملعب.

 

يرد رييس بهجمة سريعة ينجح عبد الواحد السيد فى الأمساك بها قبل أن تشكل خطورة على مرماه ،وفى الدقيقة 51 يحصل حازم إمام على الأنذار لتعمده الخشونة مع دييجو ويحصل منها أتليتكو على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها دييجو محرزاً الهدف الثالث.

 

يجرى الزمالك تغييرين بنزول أحمد جعفر بدلاً من رزاق ومحمود فتح الله بدلاً من ميدو فى الدقيقة 53 ، يحاول الزمالك العودة للقاء مستغلاً أنطلاقات ظهيرى الجنب حازم أمام و صبرى رحيل ولكن دون خطورة تذكر على المرمى الأسبانى.

 

فى الدقيقة 58 يقود شيكابالا هجمة عنترية  ويسدد كرة قوية ترتد من جسد الحارس الأسبانى ولا تجد متابعة جيدة من زملائه، يرد اتليتكو بهجمة مرتدة سريعة يحصل من خلالها على ضربة ركنية و يسددها جابى فيرنانديز أعلى العرضة .

 

يكثف الزمالك من هجماته فى محاولة لتعديل النتيجة وفى الدقيقة 62 يجرى أتليتيكو تغيير بندول الحارس جوبل بدلاً من أسينكو ، وفى الدقيقة 65 يسدد صبرى رحيل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء و لكنها تمر بجوار القائم ويجرى أتليتكو تغيير بنزول خافى بدلاً من خوان.

 

يواصل الزمالك ضغطه الهجومى على أتليتكو مدريد فى محاولة لتعديل النتيجة وفى الدقيقة 69 يجرى الزمالك تغييره بنزول الحارس محمود "جنش" بدلاً من عبد الواحد السيد المصاب، فى الدقيقة 72 يلغى حكم المباراة هدف لأحمد حسن المتسلل من عرضية محمود عبد الرازق "شيكابالا" .

 

يواصل الزمالك صحوته الهجومية فى الوقت الذى أعتمد فيه أتليتكو على دفاع المنطقة الذى يرد بهجمة مرتدة سريعة فى الدقيقة 73 ينقذها جنش ببراعة، بعدها بدقيقة ينجح دييجو فى أحراز الهدف الرابع لأتليتكو من متابعته لكرة رييس التى ارتدت من العارضة.

 

فى الدقيقة 76 يجرى الزمالك تغييره بنزول أحمد سمير بدلاً من أحمد الميرغنى ، يحكم أتليتكو سيطرته على منطقة المناورات بوسط الملعب فى الوقت الذى يتراجع فيه أداء الزمالك بشكل ملحوظ.

 

فى الدقيقة 80 يحصل شيكابالا على ضربة حرة مباشرة فى موجهة مرمى أتليتكو يتصدى لها ولكنه يسددها بجوار القائم الايمن لمرمى جويل روبلز، يواصل أتليتكو ضغطه على الزمالك المنكمش فى منتصف ملعبه فى محاولة لتوسيع فارق الأهداف.

 

فى الدقيقة 85 يسدد سالفيو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يحولها جنش إلى ضربة ركنية ببراعة، يكثف أتليتكو هجماته فى الدقائق الأخيرة من المباراة وسط تراجع ملحوظ فى أداء الزمالك الذى أعتمد على الدفاع المتكتل.

 

فى الدقيقة 89 ينقذ جنش مرماه من فرصة الهدف الخامس من تسديدة ادريانو المتقنة، قبل أن يحتسب سمير عثمان حكم اللقاء 3 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً فوز فريق أتليتكو مدريد على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني