فيس كورة > أخبار

العراق ينسحب من خليجي 22 بعد نقله من البصرة إلى جدة

  •  حجم الخط  

العراق ينسحب من خليجي 22 بعد نقله من البصرة إلى جدة

أكدت وزارة الشباب والرياضة العراقية انسحاب منتخب بلادها رسميا من بطولة كأس الخليج احتجاجا على قرار رؤساء الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم أمس، في العاصمة المنامة، نقل خليجي 22 من البصرة الى مدينة جدة السعودية.

وعبرت الوزارة في بيان خاص "عن استيائها البالغ لقرار رؤساء الاتحادات الخليجية الذي سلب بموجبه حق تضييف البصرة لبطولة خليجي 22 ونقلها الى جدة بالسعودية التي دخلت على خط التنافس والوقوف ضد رغبة العراق وجماهيره ورياضييه".

واضافت ان "قرار الحكومة بالانسحاب من بطولة الخليج لم يكن رد فعل ارتجالي كما يتصوره البعض، وانما عن دراية للمواقف السلبية".

الى ذلك ذكر مصدر مقرب من الوزارة الى وكالة الصحافة الفرنسية ان "وزير الشباب والرياضة استغرب من موقف رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود الذي فضل البقاء داخل الاجتماع رغم تاكيدات الوزير عليه بمغادرته فور الاعلان عن نقل البطولة".

هذا واجل وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر الحديث عن هذه التطورات الى وسائل الاعلام الى الاحد المقبل اي بعد يوم واحد من افتتاح المدينة الرياضة رسميا في البصرة السبت المقبل حيث تقام مباراتان وديتان بين الميناء العراقي ومواطنه الزوراء مع العهد اللبناني والزمالك المصري على التوالي، حرصا على سير مراسيم الافتتاح.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني