فيس كورة > أخبار

ابداع الدهيشة يحافظ على لقب كأس السلة للعام الثالث على التوالي

  •  حجم الخط  

برعاية "جوال":

ابداع الدهيشة يحافظ على لقب كأس  السلة للعام الثالث على التوالي

 

الخليل- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- لم يجد فريق إبداع الدهيشة اي صعوبة في الاحتفاظ بلقبه للعام الثالث على التوالي كبطل لكأس فلسطين لكرة السلة -كأس اسرى الحرية-  وذلك عندما واجه الليلة الماضية نظيره دلاسال القدس- بطل الدوري للموسم الحالي- والحق به خسارة   بفارق 15 نقطة.

 

نهائي لم يرتقي للمستوى المطلوب من فريق دلاسال العاصمة الذي لم يقدم لاعبوه المستوى المأمول وقد جرت المباراة في  صالة بلدية الخليل بحضور جورج غطاس ممثلا عن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل، خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، وبشار الصلح مدير الرعايات الرياضية لشركة "جوال"، وصالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة بالخليل، وعزام طبيلة وكيل وزارة الزراعة  السابق وعدد كبير من اعضاء الاتحاد والشخصيات الرسمية والاعتبارية التي جاءت للاستمتاع بما سيقدمه الفريقان  العريقان، وذلك برعاية حصرية من شركة "جوال".

 

على أنغام النشيد الوطني الفلسطيني وقف الجميع إجلالا وتكريما، فيما صافح بعد ذلك  رجال منصة الشرف  اللاعبين والتقطت  الصور التذكارية وتولى الزميل المبدع  محمد اللحام عرافة الحفل.

 

المباراة:

الربع الأول:

دخل فريق ابداع بقوة ونشاط واظهر منذ الدقيقة الاولى استعداده للقاء بشكل جيد، حيث لعبوا بطريقة دفاعية محكمة مع الاعتماد على التسجيل من خارج القوس، في ظل ارتباك واضح من لاعبي دلاسال الذين اعتمدوا في التسجيل على الاختراق الدفاعي رغم السد الدفاعي المحكم لإبداع الامر  ضيع عليهم العديد من الهجمات.

دلاسال بدأ تشكيلته :  بسليم سكاكيني وموسى بشير وحازم خطاب وتوفيق ريتشرد وسري عامر، فيما لعب ابداع : يحيى  الخطيب واياد عبد الله وعبد الله جبر وثائر جفال ووليد جفال.

الدينصور اياد عبد الله اعلن عن افتتاح عداد التسجيل بثلاثية جميلة صفقت لها جماهير ابداع التي جاءت لمتابعة اللقاء، عززها عبد الله جبر بمثلها، رد سري عامر بثنائية لتبدأ بذلك المنافسة بين الفريقين.

وبعد ان سجل توفيق ريتشرد الرائع ثلاثية فريقه الاولى رد ابداع بعدة نقاط من خلال يحيى الخطيب وعبد الله جبر واياد عبد الله موسعين الفارق الى 14 - 5 ما دفع مدرب دلاسال حسان عوض لطلب وقتا مستقطعا وجه خلاله فريقه مع المحافظة على نفس اسلوب اللعب من خلال الاختراق والتسجيل من تحت السلة لكن محاولاته لم تنجح في تقليص الفارق وسط نشاط مستمر من ابداع الذين انهوا الربع بالنتيجة 20-10.

 

الربع الثاني:

واصل إبداع اعتماده على التسجيل من خارج القوس والفاست بريك السريع فيما حول دلاسال القدس طريقة لعبه من دفاع المنطقة الى دفاع الرجل لرجل للحد من خطورة لاعبي ابداع في تسجيل الثلاثيات، و استفاد إبداع كثيرا من الكرات المقطوعة في ظل تسرع لاعبي دلاسال.

وفي منتصف الربع مال لعب إبداع الى التسرع وظهرت العصبية على بعض اللاعبين واستفاد من ذلك لاعبي دلاسال وقلصوا الفارق لكن سرعان ما عاد لاعبو ابداع إلى أجواء اللقاء وعاودوا ووسعوا الفارق من خلال اياد عبد الله الذي كان الافضل خلال الربع والخطيب وباقي الكتيبة لينتهي الربع ابداعيا بالنتيجة 25 - 14.

 

الربع الثالث:

بداية هادئة من الفريقين، دلاسال حاول من خلال الربع تقليص النتيجة، حيث لعب بطريقة الدفاع رجل لرجل فيما لعب ابداع بطريقة دفاع المنطقة مع الاعتماد على الاختراقات من خلال يحيى الخطيب ومهدي عيد، ليتحول اللعب بعد مرور اربع دقائق على الربع الى العشوائية والفردية.

تألف يحيى الخطيب واياد عبد الله خلال الربع رفع النتيجة الى23 نقطة وفي الثلاث دقائق الاخيرة نشط دلاسال من خلال المثابر سليم سكاكيني وباقي ابناء دلاسال وقلصوا الفارق قليلا وتمكنوا من انهاء الربع بالنتيجة 19- 16.

 

الربع الرابع:

انخفضت وتيرة اللقاء في ظل اتساع الفارق من ابداع ومال اللعب الى الاستعراض فيما حاول دلاسال تقليص الفارق وظهرت الكرات الضائعة من الفريقين واستمر الربع على نفس الموال حتى انتهى بالنتيجة 14 -11 لصالح دلاسال.

لينتهي اللقاء بفوز ابداع بالنتيجة 72-57 ليتوج بذلك بطلا لكأس فلسطين للموسم 2011.

 

الحكام ينتصرون لناصر

قاد طاقم الحكام الذي تكون من مفلح عقل، وعنان دراغمة، وبسام ابو ثابت للساحة، وفؤاد كنعان، وسمير بنورة، وابراهيم نواورة، للساحة، قادوا المباراة بتميز واضح، ولم تسجل عليهم اي ملاحظات ، لينتصروا بذلك لرئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي الذي وقف يراقب كل صغيرة وكبيرة خلال المباراة ليقدم لهم التوجيهات والنصائح كعادته خلال فترات الاستراحة ما بين ارباع المباراة، فيما راقب المباراة انيس سماعنة.

 

درة المنشآت الرياضية تزهو بأول نهائي سلوي

كانت صالة بلدية الخليل التي تعد درة المنشآت الرياضية الفلسطينية على قدر الرهان من حيث التنظيم والترتيب والنظافة، في ظل متابعة مستمرة من مدير الصالة والعاملين بداخلها، ليؤكدوا بذلك نجاحهم في اخراج اول نهائي سلوي يقام داخل الصالة بنكهة خليلية جميلة.

 

التتويج:

فور انتهاء المباراة قام جورج غطاس ممثل رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطيينة ورئيس بلدية الخليل رئيس اتحاد السلة ورجال منصة الشرف بتقليد فريق دلاسال القدس بالميداليات الفضية وتسليمهم كأس المركز الثاني فيما قلد لاعبو ابداع الدهيشة بالميداليات الذهبية وتوجوا بكأس المركز الاول ليحافظوا بذلك على اللقب للعام الثالث على التوالي.

 

لفتة رائعة من "جوال"

كعادتها عودتنا شركة جوال راعية نشاطات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة للعام الثالث على التوالي بلفتاتها المتميزة حيث قام طاقم جوال باطلاق مفرقعات الزينة عند تتويج الابطال وسط تصفيق حار من الحضور.

 

شذرات من اللقاء:

•تابع اللقاء العديد من قادة العمل الرياضي في محافظة الخليل من ممثلين للاتحادات الرياضية ورؤساء الاندية.

•غاب عن اللقاء عضو اتحاد السلة ماجد بنورة بسبب اصابته بكسر في الظهر نتيجة انزلاقه اثناء العمل نتمنى له السلامة العاجلة، فيما حضر اللقاء من الاتحاد محمد زيادة، فؤاد ربيع، احمد عيد، سالم سماعنة.

•حافظت قوات الشرطة مشكورة على الأمن والنظام فيما وقف رجال الهلال الاحمر داخل الصالة تحسبا لاي اصابة في صفوف اللاعبين.

• امين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة "محمد الجعفري  " قاد جماهير ابداع الدهيشة بالهتاف والتصفيق طوال المباراة.

•حضر اللقاء العديد من ممثلي وسائل الاعلام مثل الجزيرة والعربية والدوري والكأس وصحيفة القدس والحياة والأيام ووكالة معا الإخبارية ووكالة PNN ووكالة الانباء الرسمية وفا ومنتدى كوورة.

 

وعقب رئيس الاتحاد خضر ذياب على اللقاء قائلا ان المباراة كانت ناجحة بكل المقاييس، قدم فيها الفريقان مستوى متميز في صالة بمقاييس عالمية ما اضاف نكهة خاصة للقاء الختامي لبطولة حملت اسم الاسرى الذين هم الأعز والأغلى على قلوبنا، متمنيا ان تنطلق البطولة للموسم القادم ويكون جميع اسرانا خارج سجون الاحتلال لنحتفل بهم في ساحات المسجد الاقصى المبارك.

 

كما وبارك ذياب للفريقين الذين صعدا للقاء الختامي، وخاصة فريق ابداع الذي نال الكأس عن جدارة واستحقاق.

 

وقدم ذياب جزيل شكره كل من تابع اللقاء، مثمنا شكره لشركة جوال  لرعايتها لبطولات الاتحاد وحضورها للقاء الختام ممثلة بالأستاذ بشار الصلح.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني