فيس كورة > أخبار

أوراق الجولة الرابعة من دوري الأولى في الضفة

  •  حجم الخط  

أوراق الجولة الرابعة من دوري الأولى

اليطاطوة في الصدارة بجدارة  ومركز جنين يسير بخطى ثابتة

بيت أمر ابرز الخاسرين  وجنين أول الغيث نقطة

15 هدفا .... بطاقة حمراء وحيدة و 4 ركلات جزاء

الخليل- الحياة الرياضية- خليل الرواشدة: انتهت منافسات الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى " محترفين جزئي " وقد شهدت الجولة تغيير ملحوظ على لائحة الترتيب حيث تراجعت فرق لم تحافظ على الصدارة وتقدمت بالمقابل فرق بدأت تستقر على صعيدي الأداء والنتائج، إضافة إلى تقارب في المستوى بلقاءات خيم عليها التعادل الذي يسيطر حتى هذه الجولة على معالم المنافسة، "الحياة الرياضية" أفرزت تقلب في أوراق الجولة الرابعة من المنافسة وبعض الإحصائيات الخاصة بالأندية المتنافسة في هذه البطولة:

فرسان يطا  في صدارة الأسبوع

اعتلى شباب يطا صدارة لائحة الترتيب للأسبوع الرابع بعد أن حقق فوزا في الوقت بدل ضائع من ركلة جزاء على شباب السموع، وبذلك قد أزاح السموع عن الصدارة التي كانت بحوزته الأسبوع الثالث، كما أن جولات المنافسة قد خدمت اليطاطوة لتعادل وخسارة منافسيه على الصدارة، ويذكر أن يطا الفريق الثالث الذي يعتلي الصدارة التي لم تشهد ثبات في جولات المنافسة، حيث حافظ دورا في الأسبوعين الأول والثاني على تقدمه ليفقدها في الأسبوع الثالث الذي اعتلى خلاله السموع سلم الترتيب وسرعان ما فقده الأسبوع الرابع بعد خسارته من يطا بهدف قاتل من ركلة جزاء.

 "كتيبة المقاتلين" وصافة بلا خسارة

يركن مركز جنين الملقب " كتيبة المقاتلين " الوصافة للأسبوع الثاني على التوالي، وقد حقق انتصارين على أنصار العاصمة ودورا وتعادل مرتين أمام هلال أريحا وجمعية الخليل ولم يتعرض الفريق لأي خسارة في الجولات الأربعة، كما شارك السموع الصدارة الأسبوع الثالث بفارق الأهداف، ويسير الفريق بخطى ثابتة وبأداء طيب ونتائج تمنحه أحقية المنافسة على الهدف الذي تطمح له الكتيبة هذا الموسم.

اسود الريف "مسلسل نزيف النقاط يتواصل

مسيرة غريبة لبيت امر في هذا الدوري، فريق كبير له صولات وجولات يتعرض لخسائر متتالية، فقد حقق انتصار وحيد في الجولة الأولى على نادي جنين،  خسر لقاء السموع ويطا ومني بخسارة ثالثة الأسبوع الرابع خارج الديار أمام عسكر، الدوري طويل وبيت امر قادر على العودة ولملمة أوراقه وتحقيق أفضل النتائج في الجولات القادمة.

جنين نقطة حصاد المسيرة

لا زال نادي جنين في قاع ترتيب اللائحة لكنه استطاع أن يضيف نقطة من تعادله في الجولة الرابعة أمام بيت لقيا خارج الديار ويوقف مسلسل الخسائر التي رافقته في الجولات الثلاث السابقة، وربما تكون نقطة التعادل بداية انطلاق جنين في المنافسة والابتعاد عن نزيف النقاط الذي يرافق الفريق.

15 هدف حصيلة الجولة

كان حصيلة الجولة الرابعة 15 هدفا، وقد انخفضت النسبة بواقع هدفين عن الجولة الثالثة التي كانت الأعلى حيث شهدت 17 هدفا، وقد يكون دخول الأندية بجدية في المنافسة قد قلص نسبة الأهداف التي ربما تكون اقل أيضا في الجولات القادمة، ويذكر أن الجولة الأولى  شهدت "10" أهدف، والجولة الثانية "16" هدفا، وانتهت الجولة الرابعة بثلاث حالات تعادل ومثلها فوز.

الفرق التي لم تحقق أي انتصار

الأندية لم تتذوق طعم الفوز بيت لقيا ونادي جنين، والفرق التي لم تحقق أي تعادل، يطا وبيت امر، وم.جنين وجمعية مسلمي الخليل لم تتعرض لأي خسارة في الجولات الاربعة من المنافسة.

أقوى واضعف الخطوط

سجل شباب السموع ومركز عسكر أقوى خطوط هجومية حيث سجلا سبع أهداف في الجولات الأربع، بينما سجل بيت لقيا أقوى خطوط الدفاع حيث لم يتلقى سوى هدفين، وكان بيت لقيا أيضا ونادي جنين اضعف الخطوط الهجومية بتسجيل هدف وحيد لكل فريق،  وبقي بيت امر اضعف خط دفاعي وتلقى تسعة أهداف في الجولات الأربع الماضية.

هدافو الدوري

تقاسم احمد شبيطة لاعب مركز عسكر والفحماوي يوسف صادق لاعب شباب دورا وسام الهداف للجولة الرابعة، حيث سجل كل منهما 4 أهداف في جولات المنافسة.

أول وأسرع هدف

خط لاعب مركز طولكرم محمد الناطور اسمه على وسام أول وأسرع هدف في الدوري حتى هذه الجولة، فقد افتتح التسجيل في لقاء السموع الدقيقة الثالثة في الجولة الأولى عندما استغل مرتدة من الحارس وسددها في الشباك، ليكون هدفه أول وأسرع هدف في الدوري حتى نهاية الجولة الرابعة.

البطاقات الملونة

بطاقة حمراء وحيدة حصيلة الجولة الرابعة وكانت في لقاء الشقيقين السموع ويطا بعد أن أقصى الحكم فنشة للخشونة، وكانت الجولة الأولى قد شهدت بطاقتين ومثلهما في الجولة الثانية، وارتفعت إلى ثلاثة في الجولة الثالثة، أما البطاقات الصفراء فانخفضت قليلا عن سابقتها التي شهدت 25 بطاقة.

ركلات ترجيح

4 ركلات جزاء شهدتها الجولة الرابعة وهي أعلى نسبة في الجولات الماضية، الأولى كانت من نصيب شباب يطا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل ضائع وكانت هدف الفوز على السموع، واثنتان كانا حصيلة تعادل دورا والمركز، والرابعة لجمعية الخليل وكانت هدف التعادل في اللقاء.

لقاءات الأسبوع الخامس

يفتتح الأسبوع بلقاءين يوم الجمعية السموع وأنصار القدس على الحسين الساعة الثالثة وديربي جنين الذي يجمع مركز جنين ونادي جنين على ملعب نابلس الساعة الثالثة، ولقاءين يوم السبت حيث يستضيف يطا مركز عسكر على دورا والجمعية أمام مركز طولكرم على استاد الحسين، وتستكمل الجولة يوم الأحد بلقاءين بيت امر وبيت لقيا على الحسين ودورا يستضيف هلال الأغوار الساعة الرابعة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني