فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : المشتل والقادسية بالدفع الرباعي

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : المشتل والقادسية بالدفع الرباعي

غزة / عـلاء شمـالي (صحيفة فلسطين) 11/10/2013 - حققت فرق المشتل والقادسية فوزين هامين ومتشابهين في العدد على بيت لاهيا وأهلي النصيرات (على التوالي) في افتتاح الجولة السادسة من منافسات دوري الدرجة الأولى.

الفوز الرباعي جاء بمثابة دفعة رباعية قوية للفريقين الفائزين لتحسين أوضاعهما بعدما شهدت خطواتهما الأخيرة في مشوارهما في البطولة بعض العثرات.

وفي المباراة الأولى تمكن المشتل من تحقيق فوز عريض على بيت لاهيا برباعية نظيفة في المواجهة التي جمعتهما على ملعب التفاح شرق غزة، ليرفع المشتل رصيده إلى 7 نقاط ويجاور بيت لاهيا في المركز بنفس الرصيد من النقاط.

الشوط الأول من المباراة ظهر الفريقين بأداء فني متدنٍ لم يرق لمستوى المنافسة وخصوصاً بيت لاهيا الطامح باستمرار انتصاراته ونشوته بالفوز على خدمات المغازي في الجولة السابقة، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب بينما افتقدت جميع فرص الفريقين للخطورة الحقيقية على مرمى الخصم، مع أفضلية نسبية للمشتل.

وحاول المشتل أن يترجم أفضليته بهدف التقدم وكان له ما أراد برأسية صهيب أبو نادي، وضعها في الشباك (30) لينتهي عليه الشوط الأول من اللقاء.

في الشوط الثاني دخل بيت لاهيا مهاجماً بغية إحراز هدف التعادل وأضاع عدة فرص محققة للتعادل أبرزها انفراد مدحت السيد بحارس المشتل الذي تصدى للمسته الأخيرة وارتدت للمندفع حمزة عليان لتضعه في مواجهة الشباك الخالي ويضعها بغرابة خارج الملعب.

الاندفاع الهجومي لبيت لاهيا أسفر عن هدف ثانٍ للمشتل حينما أخطأ حارس اللهاونة محمد المصري في الخروج من مرماه ليضعها ميمنة الناجي في الشباك الخالي بنجاح (80)، قبل أن يطرد حكم الساحة مدرب المشتل جمال النزلي لكثرة اعتراضاته.

وبينما كان بيت لاهيا يحاول تقليص النتيجة في الدقائق الأخيرة تمكن المشتل من إحراز هدفين متتاليين بتسديدتين قويتين إحداهما من منتصف الملعب للمتألق محمد سالم (86+88)، ليقضي على آمال بيت لاهيا في هذه المباراة التي أدارها تحكيمياً: خالد أبو الخير للساحة، وساعده خالد بدير، وإبراهيم الزعانين، وفايز عمران، حكماً رابعاً.

القادسية (4/0) أهلي النصيرات

وفي المباراة الثانية تمكن القادسية من الفوز على أهلي النصيرات برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب رفح البلدي.

سجل أهداف القادسية، محمد السطري (20+ 78)، ومحمود شيخ العيد (17) وأحمد نوفل (85)، ليرفع القادسية رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع، بينما بقي أهلي النصيرات برصيد 4 نقاط في المركز العاشر.

أدار اللقاء تحكيمياً: عاهد المصري للساحة، وساعده على الخطوط، محمد الغول، ومحمود أبو حصيرة، حازم الصوفي، حكماً رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني