فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : الهلال يعبر المربع

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : الهلال يعبر المربع

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 12/10/2013 - قفز الهلال إلى المربع الذهبي بعد فوزه الثاني على التوالي في بطولة دوري "جوال" الممتاز, وهذه المرة على حساب غزة الرياضي بهدف وحيد أحرزه مهاجمه الناشئ محمد الزقزوق, في لقاء الجولة السادسة للبطولة.

هذا الفوز كان له مفعول السحر على الهلال، فبعدما كان يقبع في قاع اللائحة وتحسن موقفه بعد الفوز الأول على الأهلي، أصبح في قمة الجدول مع الكبار، وهو المركز الذي كان يطمح به الفريق منذ صعوده للدرجة الممتازة، حيث رفع رصيده إلى (8) نقاط, بينما أصبح الرياضي في وضع لا يحسد عليه, بعد أن هوى إلى المركز التاسع على اللائحة برصيد (6) نقاط.

وبدأ اللقاء دون الحد الأدنى من المستوى المتوقع, مع متابعة جماهيرية ضعيفة غير متوقعة, رغم أن كلا الفريقين بحاجة ماسة لنقاط المباراة كاملة، وما هي إلَّا دقائق معدودة حتى نجح لاعبو الهلال في بسط سيطرتهم على المجريات, خاصةً على صعيد وسط الميدان, عبر تحركات ميسرة البواب, فادي الشريف, ومحمد الزقزوق, وفي المقدمة حربي السويركي وأحمد المدهون.

وحاول أنس الحلو قائد الرياضي في هذه المباراة تخليص فريقه من الضغط الكبير الملقى على عاتقه, عبر تسديدة قوية مرت بسلام أعلى العارضة.

وبعد مُحاولة الرياضي الوحيدة في هذا الشوط أعاد الهلال إحكام قبضته من جديد, وكاد محمد الزقزوق أن يفتتح التسجيل عبر تصويبة من داخل الصندوق, تصدى لها بصعوبة حارس الرياضي إسماعيل المدهون.

وقبل نهاية الشوط جاءت أخطر الفرص الهلالية, بعد عرضية فادي الشريف المُتقنة, ولكن المهاجم أحمد المدهون لم يستثمرها ومرت خطيرة جداً أمام خط مرمى الرياضي, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تحسَّن أداء الفريقين نسبياً مع بداية الشوط الثاني, واستمرت محاولات الهلال لخطف هدف السبق, وكاد أحمد المدهون أن يتمكن من ذلك بعد رأسية قوية ارتطمت في العارضة.

وبعكس مُجريات اللقاء كاد الرياضي أن يقلب الطاولة على الهلال, بعد مُحاولة مهاجم "العميد" أحمد العمواسي, الذي سدد الكرة بشكل خاطف, مُستغلاً خروج الحارس إياد أبودياب, ولكن المدافع محمد حسان أنقذ فريقه من هدف محقق, مُشتتاً الكرة قبل وُلوجها المرمى (58).

وعاد الرياضي للمحاولة من جديد عبر طارق أبو غنيمة, ولكن رأسيته القوية لم تجد طريقها إلى مرمى الهلال.

أعاد الهلال تنظيم صفوفه, وضغط بكل شراسة على مرمى الرياضي, حتى تمكَّن مهاجمه الناشئ محمد الزقزوق من إحراز هدف اللقاء الوحيد, بعد تصويبة قوية من داخل الصندوق (74).

زادت المباراة حرارة وبدأ كل فريق يُحاول التعزيز والتعديل ما أثار الحركة في نفوس وأجساد اللاعبين، وعلى ضوء ذلك حصل لاعب الهلال إحسان أبو دان على البطاقة الصفراء الثانية ليخرج من الملعب في الدقيقة (84) ويُكمل الفريق ما تبقى من المباراة بعشرة لاعبين لم يستغلها فريق غزة الرياضي، ليُعلن الحكم عن انتهاء المباراة بفوز الهلال.

أداره اللقاء طاقم حُكام مكون من : فايز عمران, وساعده عدنان حنيدق, إبراهيم الزعانين والدولي عماد مُرجان رابعاً.

تشكيلة الفريقين

غزة الرياضي: إسماعيل المدهون, طارق أبو غنيمة, محمد الغواش (محمد العمور 59), أنس الحلو, باسل الأشقر, فرج جندية (محمد زعرب 83), أحمد العمواسي, محمد صالح, أحمد طينة (هاني المصدر 67), فادي العراوي ومصطفى حسب الله.

الهلال: إياد أبو دياب, محمد حسان, عمار أبو سليسل, خيري مهدي, إحسان أبو دان, فادي الشريف, ميسرة البواب, محمد الزقزوق (طارق صالح 83), محمد أبو ظاهر (محمد قشطة 72), حربي السويركي (أحمد الصواف 89) وأحمد المدهون.

تصريحات المدربين

محمود زقوت :" سوء التوفيق لازم الفريق, والحظ لم يكن بجانبنا, لاحت لنا بعض الفرص, ولكن لم يستغلها اللاعبون بالشكل المطلوب".

نعيم السويركي :" نجحنا في إمساك مفاتيح لعب الرياضي, وسيطرنا على منطقة الوسط, وأهدرنا العديد من الفرص ولكننا أحرزنا من إحداها".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني