فيس كورة > أخبار

دوري "جوّال" الممتاز : النصيرات يطير من فوق المنطار

  •  حجم الخط  

دوري "جوّال" الممتاز : النصيرات يطير من فوق المنطار

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 12/10/2013 - قدم خدمات النصيرات أجمل هدايا العيد لجماهيره بعدما تقدم للمركز الثالث على سلم ترتيب فريق دوري "جوال" الممتاز بتحقيقه فوزاً ثميناً على الشجاعية بهدف دون رد في لقاء جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي في منافسات الجولة السادسة للبطولة.

وبهذا الفوز يكون فريق النصيرات قد حقق الفوز الثاني خلال الجولات الست الماضية، وهو الفوز الذي جاء بعد تعادلين.

وبهذا الفوز عمق النصيرات جراح الشجاعية بخسارة جديدة بعدما كان الفريق يسعى لتحقيق نتيجة أفضل يعود بها إلى منافسات البطولة إلا أن بسالة لاعبي النصيرات كانت الحاسمة في المواجهة القوية, ليرفع النصيرات رصيده عند (9) نقاط وضعته في المركز الثالث, وتوقف رصيد الشجاعية عند ست نقاط في المركز السادس.

وكانت البداية هادئة بين الفريقين قبل أن يفرض الشجاعية نفسه بحثاً عن هدف التقدم, إلا أن أول الفرص كانت من نصيب النصيرات بعدما استغل إسماعيل أبو نادي خطأ مشتركا بين فضل قنيطة والحارس إياد دويمة الذي منع النصيرات من التقدم (12), وسدد عمر العرعير كرة قوية جانبت مرمى الأصفر (15), ليرد عليها محمد الهور بصاروخية لم يحالفه الحظ فيها (16).

واخترق العرعير من الجهة اليسرى للنصيرات وسدد كرة زاحفة لم تعرف طريقها للشباك (23), قبل أن يهدر فريد الحواجري أخطر الفرص بعدما وضع الكرة برأسه بجانب مرمى فريقه السابق بعد عرضية محمد وادي (31), وسدد محمد أبو حرب كرة زاحفة مرت بسلام على مرمى دويمة(34), وحول سامح حتحت كرة محمد أبو عبادي الصاروخية إلى ركنية (35).

وتعززت ثقة النصيرات بعد نجاح محاولاتهم الهجومية ووضع الهور الكرة برأسه بجانب المرمى (36), إلا أن سالم وادي لم يستغل فرصة وضع فريقه في المقدمة ووضع الكرة بجانب القائم برأسه على الرغم من عدم الضغط عليه (43), لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

وظهرت حالة الاستعجال والضغط على مهاجمي الشجاعية بداية الشوط الثاني مما أربك تنظيم هجماته في ظل توزان دفاعي وهجومي للنصيرات, وسدد محمد أبو حرب كرة قوية تصدى لها دويمة (53), لينجح محمد أبو يوسف في استغلال الارتباك الأخضر ويضع كرة قوية على الطاير في شباك الأخضر في أول لمسة للكرة من البديل أحمد محارب الذي أتقن وضع كرة عرضية للقادم من الخلف أبو يوسف (55).

واصل الشجاعية استعجال الهجمات والتي سهلت على مدافعي النصيرات إبعاد الكرات من أمام المهاجمين, وكان الحواجري قريباً من التعديل بعدما وضع كرة رأسية في يد الحارس (68), وظهر بلال الزيتيونية في تسديدة قوية تصدى لها الحارس أمير الكرد (73), وكرر هيثم أبو ظاهر استخدام سلاح التسديد لكن علت الكرة المرمى (76).

وطالب النصيرات بركلة جزاء بعد عرقلة محمد الهور داخل منطقة العمليات(80), وأبدع الكرد في التصدي لتسديدة فريد الحواجري والذي تابعها قبل أن يبعدها جلال أبو يوسف إلى ركنية (82).

وزاد الشجاعية من ضغطه المكثف على أمل تدارك الخسارة بهدف التعادل وطالب بركلة جزاء إثر ملامسة الكرة ليد مدافع النصيرات (92), لينتهي اللقاء بفوز ثمين للنصيرات بهدف دون رد على الشجاعية الذي سيطرت عليه حالة من الحزن بعد انتهاء اللقاء.

أدار اللقاء: محمود أبو مصطفى للساحة, ساعده محمد الغول, وسفيان السبع , وخالد أبو الخير رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الشجاعية : إياد دويمة, فضل قنيطة, هيثم أبو ظاهر, مصطفى الداعور, عمر العرعير (بطاقة صفراء 65), محمد وادي, بلال الزيتونية, فريد الحواجري, سامح حتحت (إبراهيم العمور 45), سالم وادي, ياسر الغول (منذر أبو القرايا 92).

خدمات النصيرات: أمير الكرد, خالد الحاج, جلال أبو يوسف, محمد أبو عبادي, علي أبو حسنين, محمد أبو حرب, محمد أبو يوسف, خالد أبو مغصيب (سامر الهور 84), إسماعيل أبو نادي (محمد البحيصي 70), محمد الهور (بطاقة صفراء 89), تامر أبو حرب (أحمد محارب 55).

تصريحات المدربين:

هيثم حجاج :" لم يعلق على المباراة".

زكريا أبو دلال :" نحن أقوى من الشجاعية وقدمنا مباراة متوازنة وتمكنا من تحقيق انتصار سيمنحنا الثقة في المباراة القادمة, والتشديد على إغلاق مفاتيح اللعب منحنا النقاط الثلاثة".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني