فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : لا غالب ولا مغلوب في قمة "رفح خانيونس"

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : لا غالب ولا مغلوب في قمة "رفح خانيونس"

غزة (فيس كووورة) 13/10/2013 – انتهت مباراة قمة رفح خانيونس أو العكس بالتعادل السلبي فلا غالب ولا مغلوب في هذه المباراة، فشباب خانيونس لم يتمن من الفوز، وخدمات رفح يستعيد عافيته ببطء من خلال تحقيق الحد الأدنى في المواجهات الصعبة بعدم الخروج مهزوماً.

التعادل كان مُرضياً نوعاً ما لخدمات رفح لا سيما وأنه قدم مباراة جيدة في ظل الأمواج التي انعكسرت عليه في الجولات السابقة، فيما شباب خانيونس خرج تحت سيل من هتافات الاستهجان من جماهيره  التي طالبت باستقالة الإدارة والجهاز الفني فاستجاب المدرب.

وبهذا التعادل رفع الخدمات رصيده إلى (6) نقاط في المركز العاشر, فيما تراجع شباب خانيونس للمركز الخامس بـ(8) نقاط.

وبدأ خدمات رفح اللقاء متحمساً بعودة نجم الفريق محمد حجاج الذي فرض نفسه بقوة على تنظيم الهجمات الخضراء منذ البداية وضبط منطقة وسط الملعب واستعرض قوته بأدائه الراقي , وأرسل حسام الكرد كرة عرضية وصلت لمعتز النحال الذي وضعها فوق المرمى في أول فرص اللقاء (7), وزادت محاولات الضيوف في ظل إبتعاد أصحاب الأرض عن مستواهم المعهود عليهم, وسدد سعيد السباخي كرة زاحفة حولها الدفاع إلى ركنية (18).

وتألق حسين البطراوي في التصدي لتسديدة محمود النيرب (24), وحاول محمد بركات إستدراك الأمر وتخفيف الضغط عن كاهل زملائه في الدفاع إلا أن أحمد البهداري كان بالمرصاد للكرات التي كانت ترسل له, واخترق محمود أبو خصيوان من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية تصدى لها البطراوي بالقدم وتابعها النحال لتمر بجانب المرمى (32).

وأحكم الخدمات دفاعاته وسيطر على منطقة الوسط بفضل تحركات حجاج, وحاول بركات إستغلال تسديدة محمد أبو موسى إلا أن البهداري يقطعها من أمامه مجدداً (41), لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وعلى الرغم من البداية الهادئة إلا أن الخدمات واصل تكرار محاولاته الهجومية, قبل أن يعزز خالد القوقا هجوم النشامى بدخوله بديلاً لرائد غنام وسدد كرة قوية علت المرمى (54), وسدد جهاد عبد العال كرة قوية من ركلة ثابتة منعها جهاد أبو رياش من الوصول للمرمى قبل أن يتابعها عبد العال فوق المرمى (58).

وأربكت عرضية حسن حنيدق دفاع الخدمات قبل أن يتدخل الحارس عبد الحميد كلوب وينقذ الموقف بخبرته (68), وسدد السباخي كرة مخادعة للحارس البطراوي الذي تفوق في التعامل معها (77), وعاد كلوب للتألق من جديد بتصديه لإفراد بركات الذي استغل خطأ البهداري في إبعاد الكرة إلا أن كلوب برع في التعامل مع الكرة (81).

وطالب الخدمات بإحتساب ركلة جزاء إثر عرقلة محمد السميري لمهاجم الأخضر مهند الطهرواي بشكل واضح إلا أن الحكم أشار لاستئناف اللعب(84), وأفسد عبد الرحمن عرام فرصة خطيرة للنشامى بعدما اجتهد القوقا في تمرير الكرة له لكنه سدد بغرابة بعيدة عن المرمى (87), وتحرر شباب خانيونس في اللحظات الأخيرة من اللقاء وشدد من هجماته على أمل خطف هدف الفوز دون أن تثمر تلك الهجمات عن أي شئ, لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي لكلا الفريقين لتثور الجماهير الخانيونسية بعد إنتهاء اللقاء في وجه فريقها وبدأت بالإحتجاج على ما قدموه اللاعبين من أداء متواضع وطالبت برحيل الجهاز الفني.

أدار اللقاء: سامح القصاص للساحة, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, والدولي حسام الحرازين, وأشرف زملط رابعاً.

تشكيلة الفريقين

شباب خانيونس: حسين البطراوي, محمد السميري (بطاقة صفراء 67), عبد الرحمن الحاج, عبد الرحمن عرام, جهاد عبد العال, حسن أبو حبيب, رفيق عاشور (عبد المجيد يوسف 25), محمد أبو موسى (إسلام أبو عبيدة 76), حسن حنيدق, محمد بركات (بطاقة صفراء 79), رائد غنام (خالد القوقا 52).

عبد الحميد كلوب, أحمد البهداري, محمود أبو عطوان, حسام الكرد, معتز النحال, أحمد اللولحي, محمد حجاج, جهاد أبو رياش, محمود النيرب (مهند الطهراوي 75), سعيد السباخي (أشرف السميري 85), محمود أبو خصيوان (إبراهيم الحبيبي 62).

تصريحات المدربين

حسين الحاج "قدم إستقالته من تدريب الفريق بعد إنتهاء المباراة مباشرة".

خضر الرنتيسي"قدمنا أداء رائع خاصة في الشوط الأول ولكن لم نسجل من الفرص التي أتيحت لنا, والحكم حرم الفريق من ركلة جزاء صحيحة وطرد مدافع شباب خانيونس".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني