فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : خدمات رفح يقف على قدميه

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : خدمات رفح يقف على قدميه

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 18/10/2013 - منح سعيد السباخي, نجم فريق خدمات رفح الفوز لفريقه على حساب الهلال بتسجيله لهدف الفوز في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي في افتتاح منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز, ليمنح الخدمات نفسه فرصة أخرى من أجل العودة والتخلص من النحس الذي حالف الفريق منذ انطلاق الدوري.

وهذا الفوز هو الثاني للفريق الرفحي الذي أوقف انتصارات الهلال في آخر جولتين, وتقدم الخدمات بهذا الفوز أربعة مراكز جملة واحدة ووضع نفسه سادساً برصيد (9) نقاط, وتوقف رصيد الهلال عند النقطة (8) وبقي في المركز السابع.

وبهذا الفوز يكون خدمات رفح قد حصل على جُرعة من العلاج النفسي تمثلت في المعنويات التي حصل عليها بحصوله على النقاط الثلاثة للمباراة، فيما كانت الخسارة بمثابة جُرعة سلبية للهلال بعد فوزين مهمين في الجولتين السابقتين.

وجاءت بداية اللقاء متواضعة ولم تكن حسب التوقعات خاصة من جانب خدمات رفح الذي لم يتمكن نجمه مهند الطهراوي من استغلال أول الفرص من تمريرة معتز النحال وسدد الكرة في الشباك الخارجية (7), فيما سدد محمد الزقزوق كرة قوية من خارج المنطقة علت مرمى الخدمات (14), قبل أن يُهدر النحال فرصة أخرى بوضعه الكرة برأسه بجانب مرمى الهلال بعد عرضية محمد حجاج (17).

حاول الهلال استغلال تواضع أداء الخدمات في الشوط الأول وسدد محمد حسان كرة صاروخية مرت بجانب مرمى عبد الحميد كلوب (21), وزادت خطورة الهلال بعدما استخلص محمد أبو ظاهر الكرة من حسام الكرد إلا أنه سدد الكرة أعلى المرمى (23)، وسدد أحمد المدهون كرة زاحفة في يد كلوب (29).

وحسن الخدمات من شكله وعاود تهديد مرمى الهلال من انفراد لأحمد جربوع الذي سدد كرة قوية تصدى لها ببراعة الحارس إياد أبو دياب على مرتين (39), وأنقذ حسان فريقه من هدف أول بعدما أبعد الكرة من أمام النحال قبل أن يسدد في الشباك (43), ومنح سعيد السباخي تمريرة ذهبية للنحال وضعها بعيدة عن المرمى (45), لينتهي الشوط الأول سلبياً.

وغير خدمات رفح من أدائه في الشوط الثاني وطرأ تحسن على الأداء الهجومي بدخول محمود أبو خصيوان وإبراهيم الحبيبي إلا أن اشتراكهما لم يُشكل خطورة على مرمى حارس الهلال إياد أبو دياب الذي تصدى لتسديدة حجاج (55), وتبادل أبو ظاهر والمدهون الكرة فيما بينهما بشكل رائع إلا أن تسديدة المدهون جانبت المرمى (58).

وحاول نعيم السويركي تخفيف الضغط عن دفاع الفريق بدخول محمد عبيد وفادي أبو حصيرة, وكان الحبيبي قريباً من هز الشباك لولا انحراف الكرة من تسديدته عن مسارها (61), و استغل  السباخي تمريرة ساحرة من زميله أبو خصيوان لينفرد بالحارس أبو دياب ووضع الكرة من فوقه ضعيفة أبعدها خيري مهدي قبل أن تعانق الشباك (73), وكاد خطأ أشرف السميري أن يكلف الخدمات هدفاً بعدما قدم الكرة لأبو ظاهر على طبق من ذهب الذي لم يستثمرها بشكل جيد وأطاح بالكرة خارج المرمى (80).

وطالب خدمات رفح باحتساب ركلة جزاء إثر ملامسة الكرة ليد مدافع الهلال إلا أن الحكم أشار باستئناف اللعب (86), قبل أن يطلق صافرته محتسباً ركلة جزاء إثر تدخل عنيف للحارس أبو دياب مع المهاجم الحبيبي, لم يتوان السباخي في ترجمتها لهدف الفوز (90+3), ليمنخ فريقه فوزاً ثميناً في الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء.

أدار اللقاء: محمود الجيش للساحة, وساعده الدولي حسام الحرازين, وإبراهيم الزعانين, والدولي عماد مرجان رابعاً.

تشكيلة الفريقين

خدمات رفح: عبد الحميد كلوب, أحمد البهداري, أشرف السميري, حسام الكرد, محمود أبو عطوان (بطاقة صفراء 88), معتز النحال, جهاد أبو رياش, محمد حجاج (رشيد النمس 88), سعيد السباخي, أحمد جربوع (إبراهيم الحبيبي 60), مهند الطهراوي (محمود أبو خصيوان 42).

الهلال : إياد أبو دياب, ميسرة البواب, خيري مهدي, محمد حسان, محمد قشطة (محمد عبيد 58), عمار أبو سليسل, حربي السويركي, محمد أبو ظاهر, طارق صالح, محمد الزقزوق (فادي أبو حصيرة 65), أحمد المدهون (أحمد الصواف 82).

تصريحات المدربين

خضر الرنتيسي:"الفوز منح الفريق دفعة قوية قبل مواجهة جاره الشباب, ولم نقدم المطلوب في الشوط الأول لكننا قدمنا بشكل أفضل في الشوط الثاني واستحق فريقي الفوز".

نعيم السويركي:"الحكم يتحمل مسؤولية خسارة الفريق, وكيف أن يعود للتحكيم بعد غياب لفترة طويلة ويدير لقاء بهذا الحجم".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني