فيس كورة > أخبار

تواصل مباريات الجولة السابعة للدوري الممتاز .. اليوم

  •  حجم الخط  

تواصل مباريات الجولة السابعة للدوري الممتاز

طريق احتفاظ "اتحاد خانيونس" تمر من "النصيرات"

"دربي" الجمعية" و"الشاطئ" يُحدد مستقبل مكانتهما

 

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 18/10/2013 - تتواصل اليوم مباريات الجولة السابعة للدوري الممتاز، بإقامة لقاءين هامين، يجمع الأول المتصدر اتحاد خانيونس مع خدمات النصيرات على ملعب المدينة الرياضية، والجمعية الاسلامية مع خدمات الشاطئ على ملعب اليرموك.

اتحاد خانيونس + خدمات النصيرات

يأمل "البرتقالي" تحقيق الفوز الخامس في الدوري والاحتفاظ بالصدارة حينما يستقبل النصيرات الطامح بدوره لتكرار انتصاره في الجولة الماضية على اتحاد الشجاعية، والدخول في المنافسة الفعلية الصدارة.

ويدخل اتحاد خانيونس المباراة بخيار الفوز دون سواه لتأكيد انطلاقته التاريخية في الدوري والاحتفاظ بالصدارة، التي ستظل برتقالية اللون في حال فوزه، بغض النظر عن بقية مباريات الجولة.

ويملك الاتحاد 13 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن شباب رفح، الذي يواجه غزة الرياضي غداً، ويسعى بقيادة مدربه إحميدان بربخ لحسم المباراة لصالحه والاستمرار في القمة.

ويأمل الفريق الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في مسعاه لتحقيق الفوز، خصوصاً أن جماهيره العريضة تتوافد بأعداد كبيرة لدعمه في مبارياته البيتية، فيما يستعيد الفريق مجهودات لاعبه طارق العايدي الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الايقاف.

وفي المقابل يملك النصيرات كامل الحظوظ في الفوز بعدما سجل نتيجة مميزة في الجولة الماضية بإسقاطه اتحاد الشجاعية، ويعول مدربه زكريا أبو دلال على مجموعة من اللاعبين المميزين، وفي مقدمتهم الهداف محمد الهور.

ويملك الفريق الأصفر تسع نقاط حالياً يحتل بها المركز الخامس، وفي حال عودته بالفوز قد يقفز للمركز الثاني ويصبح على بعد نقطة واحدة فقط من الصدارة، وإن بشكل مؤقت بانتظار نتائج مباريات الجولة كاملة.

الجمعية الاسلامية + الشاطئ

وعلى ملعب اليرموك، ستكون الجماهير الغزية على موعد مع مباراة مثيرة بين الجارين الجمعية والبحرية، حيث يسعى كلاهما لتحقيق الفوز الذي سيعني الكثير، سواء فيما يتعلق بحسابات المقدمة، أو مساعي الابتعاد عن المؤخرة.

وتبدو رغبة الشاطئ في حصد النقاط الثلاث جامحة، كونها قد تدفعه نحو صدارة جدول الدوري لأول مرة بشكل مؤقت في حال خسارة اتحاد خانيونس، حيث يملك "البحرية" حالياً 10 نقاط، مقابل 13 نقطة للبرتقالي، وفوز الأول وخسارة الثاني تجعلهما يتساويان في الرصيد.

ويدخل الشاطئ المباراة منتشياً بفوزه في الجولة الماضية على شباب جباليا بهدف دون رد، لكنه يفتقد اليوم للاعبه المميز همام أبو حسنين بداعي الايقاف، فيما يستمر غياب سليمان العبيد بسبب الاصابة.

ويأمل بشير عطالله مدرب الشاطئ أن يتمكن فريقه اليوم من كسب الرهان وتأكيد رغبته في المنافسة على اللقب بعدما خيب الآمال في الموسم الماضي واحتل مركزاً متأخراً في جدول الدوري.

وعلى الطرف الآخر، يحتاج الجمعية الاسلامية للنقاط الثلاث التي ستبعده عن منطقة الخطر في جدول الدوري، إذ يحتل حالياً المركز التاسع برصيد 6 نقاط فقط، ولم يتمكن من تذوق طعم الفوز خلال الجولات الأربعة الماضية.

ويأمل حامل لقب الكأس، أن تمثل مباراة اليوم البداية الفعلية له في الدوري الممتاز بقيادة مدربه الجديد سامي الشنطي الذي عينته ادارة النادي بشكل مؤقت لتولي زمام الأمور خلفاً للكابتن نايف عبد الهادي المستقيل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني