فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : خدمات النصيرات يوجه إنذاراً شديد اللهجة

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : خدمات النصيرات يوجه إنذاراً شديد اللهجة

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 19/10/2013 - قفز خدمات النصيرات إلى المركز الثالث بعد فوزه الخارجي المهم على متصدر الترتيب اتحاد خانيونس بهدف دون رد على أرضه وأمام جماهيره, في لقاء جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية في منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري "جوال" الممتاز.

هذا الفوز كان بمثابة الإنذار الحقيقي الموجه من خدمات النصيرات بقيادة مدربه زكريا أبو دلال لجميع الفريق من أن الفريق قادم وبقوة إلى المُقدمة بعدما كان ينجو بأعجوبة كل عام من الهبوط للدرجة الأولى.

كما وأن هذا الفوز جاء ليكون هدية غالية من خدمات النصيرات لفريق شباب رفح صاحب المركز الثاني ليقول له "تفضل وتقدم إلى المركز الأول فقد أزحنا لك المتصدر جانباً ولكن شريطة أن تفوز على غزة الرياضي".

واستفاد النصيرات من تعادل الشاطئ أمام الجمعية ليرفع رصيده إلى النقطة (12) في المركز الثالث, وتوقف رصيد البرتقالي عند النقطة (13) وبقي في صدارة الترتيب منتظراً نتيجة لقاء اليوم, ليصبح النصيرات متخصصا في الفوز على أندية الاتحاد بعد فوزه في الجولة الماضية على اتحاد الشجاعية بنفس نتيجة الفوز على اتحاد خانيونس.

وبرغم البداية الهجومية للاتحاد الذي سدد لاعبه أنور عمران كرة قوية تصدى لها الحارس أمير الكرد على مرتين (3), إلا أن النصيرات أبدى رغبته الكبيرة في قلب موازين القوى المتوقعة وفرض أفضليته بكل قوة بعد تسديدة محمد الهور التي كان لها الحارس أحمد برهم بالمرصاد (7).

وسيطر الهدوء على أداء الاتحاد ليستغل الضيوف حالة الهدوء والضغط على دفاع البرتقالي والتي شكلت خطورة على مرمى برهم، الذي مرت من أمامه عرضية محمد أبو عبادي بسلام (12), قبل أن يُسفر الضغط الأصفر عن هدف في شباك الاتحاد من تسديدة صاروخية لمحمد أبو حرب أودعها الشباك بعد متابعته لكرة مرتدة من الدفاع (24).

حاول الاتحاد استدراك الأمر سريعاً وسدد عمر أبو شقرة من داخل المنطقة كان لها الكرد بالمرصاد (26), قبل أن يسدد عيد العكاوي كرة قوية جانبت المرمى بقليل (28), إلا أن عدم تنظيم الهجمات منح دفاع النصيرات القدرة على إفشال كل مُحاولات التعديل في الوقت الذي أبدع فيه مهاجم النصيرات محمد الهور في إزعاج الدفاع البرتقالي وكان قريباً من الهدف الثاني بعدما قدم له برهم هدية من خطأ في تنفيذ ركلة المرمى ليسدد الهور صاروخية ارتطمت في العارضة ومن ثم في القائم قبل أن تعود لبرهم وترفع عنه الحرج (41), لينتهي الشوط الأول بتقدم النصيرات بهدف دون رد لاتحاد خانيونس.

وأجرى مدرب الاتحاد تبديلاً هجومياً بداية الشوط الثاني بدخول رامي البيوك لزيادة الفاعلية الهجومية والذي كان قريباً من هدف محقق بعد عرضية محمد صيدم إلا أن براعة الكرد منعته من ذلك (50).

استغل النصيرات قوة مهاجمه الهور في قيادة المرتدات وسنحت له فرصة التسجيل من انفراد بالحارس الذي تألق في تحويل تسديدة الهور إلى ركنية (68), وسدد البديل أحمد العكاوي كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الكرد بثبات (74), وأبعد المدافع خالد الحاج الكرة من على خط مرمى فريقه بعد متابعة حازم البيوك لعرضية صيدم بكرة رأسية (76), وبرغم البسالة الدفاعية للنصيرات إلا أن المدرب زكريا أبو دلال عززه بدخول محمود الطلاع من أجل الحفاظ على تقدمه, وأنقذ جلال أبو يوسف مرمى الأصفر من هدف مؤكد بعدما وقف سداً منيعاً أمام رأسية عمر أبو شقرة (90), قبل أن يهدر حازم البيوك آخر الفرص ويسدد الكرة بعيدة عن المرمى بعد تمريرة محمد صيدم (94), لينتهي اللقاء بفوز ثمين للنصيرات بهدف دون رد لاتحاد خانيونس.

أدار اللقاء: سامح القصاص, وساعده الدولي حسام الحرازين, وإبراهيم الزعانين, وعبد الفتاح العطار رابعاً.

تشكيلة الفريقين

اتحاد خانيونس: أحمد برهم, نبيل صيدم, فادي البيوك (أحمد العكاوي 69), محمد صيدم, منيب أبو شقرة, حازم البيوك, محمد عاشور (رامي البيوك 46), أنور عمران, عمر أبو شقرة, هيثم النجار (طارق العايدي 27), عيد العكاوي.

خدمات النصيرات: أمير الكرد, جلال أبو يوسف, خالد الحاج, محمد أبو عبادي, محمد حسونة (محمود الطلاع 82), محمد أبو يوسف, محمد أبو حرب, خالد أبو مغصيب (أحمد محارب), حسن جودة (محمد البحيصي53), علي أبو حسنين, محمد الهور.

تصريحات المدربين

إحميدان بربخ :" الفرق التي تلعب بتكتل دفاعي تزيد من صعوبة المباريات, ولم يحالفنا الحظ في الكثير من الفرص التي أتيحت للمهاجمين".

زكريا أبو دلال :" الحفاظ على نظافة الشباك في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني كان سببا رئيسيا في تحقيق الفوز الذي كان بجهود جبارة من اللاعبين والجهاز الفني".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني