فيس كورة > أخبار

قرعة الملحق الأوروبي لمونديال 2014

  •  حجم الخط  

قرعة الملحق الأوروبي لمونديال 2014

البرتغال تصطدم بالسويد وفرنسا تواجه أوكرانيا

سحبت اليوم في زيوريخ قرعة مباريات الملحق الاوروبي المؤهل الى مونديال البرازيل 2014 وجاء كالتالي:

البرتغال - السويد

اوكرانيا - فرنسا

اليونان - رومانيا

ايسلندا - كرواتيا

تقام مباريات الذهاب في 15 تشرين الثاني/نوفمبر والاياب في 19 منه

أوقعت قرعة الملحق الفاصل بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم ، والتي أجريت اليوم الاثنين بمقر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في مدينة زيوريخ السويسرية ، المنتخب البرتغالي في مواجهة نارية مع نظيره السويدي في صراع على بطاقة التأهل للنهائيات.

كما وضعت المنتخب الفرنسي الفائز بلقب مونديال 1998 في مواجهة قوية أمام نظيره الأوكراني بينما تلتقي اليونان بطلة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2004) مع رومانيا وأيسلندا مع كرواتيا في المواجهتين الأخريين بالملحق الأوروبي.

وتقام مباريات الذهاب في 15 تشرين ثان/نوفمبر المقبل على ملاعب منتخبات البرتغال وأوكرانيا واليونان وأيسلندا أولا ثم تقام جولة الإياب في 19 من الشهر نفسه على ملاعب الفرق المنافسة.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين البرتغالي والسويدي انتهت بالتعادل السلبي في تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وهي البطولة التي لم يتأهل لها المنتخب السويدي بينما لحق بها المنتخب البرتغالي بالفوز على نظيره البوسني في الملحق الأوروبي أيضا.

وفي المقابل ، كان للمنتخب الفرنسي ذكريات جيدة في آخر مواجهاته مع المنتخب الأوكراني حيث تغلب عليه 2/صفر في دور المجموعات بيورو 2012 التي استضافتها أوكرانيا بالتنظيم المشترك مع جارتها بولندا.

واحتاج المنتخب الفرنسي أيضا للملحق الأوروبي الفاصل وهدف غير صحيح بيد مهاجمه تيري هنري في مرمى أيرلندا ليحجز مكانه في مونديال 2010 .

وتبدو المواجهة الوحيدة الاقل تكافؤا في الملحق الأوروبي هذه المرة هي التي تجمع بين المنتخب الكرواتي ونظيره الأيسلندا المصنف 46 عالميا ليكون الأدنى تصنيفا من بين جميع المنتخبات المتأهلة للملحق.

ولكن المدرب لارس لاجرباك المدير الفني للمنتخب الأيسلندي يأمل في الظهور للمرة الرابعة على التوالي وذلك مع ثلاثة منتخبات مختلفة حيث سبق له أن قاد المنتخب النيجيري في مونديال 2010 والمنتخب السويدي في بطولتي 2002 و2006 .

ويصطدم لاجرباك في الملحق الفاصل بالمنتخب الكرواتي تحت قيادة جديدة حيث تولى تدريب الفريق مؤخرا نيكو كوفاتش الذي عين مديرا فنيا للفريق الأسبوع الماضي خلفا لإيجور ستيماك الذي أقيل من تدريب الفريق لسوء النتائج.

وأفلت المنتخب الكرواتي بالمركز الثاني في مجموعته بالتصفيات والتأهل للملحق الفاصل رغم عدم تحقيق أي فوز في آخر أربع مباريات خاضها في مجموعته بالتصفيات.

وكانت القرعة اليوم محطة مهمة للغاية على طريق حسم المقاعد الباقية للقارة العجوز في المونديال البرازيلي.

وأسفرت فعاليات دور المجموعات عن تأهل منتخبات بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وهولندا وسويسرا وروسيا والبوسنة وإنجلترا وأسبانيا إلى النهائيات مباشرة بعدما احتل كل منها المركز الأول في المجموعات التسع على الترتيب.

كما حجزت منتخبات كرواتيا والسويد ورومانيا وأيسلندا والبرتغال واليونان وأوكرانيا وفرنسا مكانها في الملحق الأوروبي من خلال احتلال المركز الثاني في كل من المجموعات التسع على الترتيب باستثناء المجموعة الثانية فقط حيث خرج صاحب المركز الثاني بها وهو المنتخب الدنماركي من التصفيات صفر اليدين بعدما حل تاسعا في قائمة أصحاب المركز الثاني بهذه المجموعات.

وقبل إجراء القرعة اليوم ، قسمت المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى الملحق على أربع مواجهات تقام كل منها بنظام الذهاب والإياب بين طرفي كل مواجهة ليتأهل الفائز في مجموع نتيجة المباراتين إلى النهائيات حتى يكتمل عقد ممثلي القارة العجوز في النهائيات حيث يثمل القارة الأوروبية في هذه البطولة 13 منتخبا.

وضاعفت القرعة اليوم من الجدل حول مصير كل من المنتخبات الثمانية المتأهلة للملحق حيث ضاعفت من صعوبة التعرف على مصير هذه المنتخبات في ظل المواجهات المتكافئة إلى حد بعيد التي أسفرت عنها القرعة.

كما ضاعفت القرعة من الجدل حول مصير مجموعة من النجوم مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري والكرواتي ماريو ماندزوكيتش من المونديال إما بالمشاركة في أكبر حدث دولي للعبة أو مشاهدته من المدرجات أو عبر شاشات التلفزيون.

وأصبح الشيء المؤكد هو أن البطولة ستفتقد واحدا من أفضل النجوم في السنوات الماضية حيث يصطدم البرتغالي رونالدو بالمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

كما أصبح مؤكدا أن عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان سيستمتعون بعدد آخر من المواجهات المثيرة والممتعة في تصفيات المونديال.

وقبل إجراء القرعغة اليوم ، قسمت المنتخبات المتأهلة لهذا الملحق إلى مستويين طبقا للتصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة في نسخته الجديدة التي أصدرها الفيفا يوم الخميس الماضي.

وضم المستوى الأول منتخبات البرتغال واليونان وكرواتيا وأوكرانيا التي احتلت المراكز 14 و15 و18 و20 على الترتيب في تصنيف الفيفا كما ضم المستوى الثاني منتخبات فرنسا والسويد ورومانيا وأيسلندا التي احتلت المراكز 21 و25 و29 و46 على الترتيب في هذا التصنيف.

وخلال إجراء القرعة اليوم ، وضع كل من منتخبات المستوى الأول في مواجهة أحد منتخبات المستوى الثاني.

ووضعت الكرات التي حملت بداخلها أسماء منتخبات المستوى الأول في إناء واحد سويا كما وضعت كرات منتخبات المستوى الثاني في إناء آخر.

وأشرف على سحب القرعة جوردون سافيتش مدير تصفيات المونديال بالفيفا وعاونه المهاجم السويسري الدولي السابق ألكسندر فراي الذي شارك في البطولتين السابقتين لكأس العالم كما يحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته مع المنتخب السويسري برصيد 42 هدفا وذلك في 84 مباراة دولية شارك فيها على مدار مسيرته الكروية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني