فيس كورة > أخبار

دوري أبطال أوروبا: نتائج اليوم في افتتاح دوري المجموعات

  •  حجم الخط  

تعادل ميلان وبرشلونة

دوري أبطال أوروبا: نتائج اليوم في افتتاح دوري المجموعات

انتهت مباراة القمة بين ميلان الايطالي وبرشلونة الاسباني بالتعادل الايجابي 1-1 اليوم الثلاثاء على ملعب سان سيرو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الاول (المجوعات) لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وحسم بوروسيا دورتموند الالماني وصيف بطل الموسم الماضي القمة الثانية على ملعب "الامارات" في صالحه بتغلبه على مضيفه ارسنال الانكليزي 2-1 ضمن منافسات المجموعة السادسة، فيما حقق اتلتيكو مدريد الاسباني العلامة الكاملة بفوزه الثالث على التوالي على حساب مضيفه اوستريا فيينا النمسوي وبثلاثية نظيفة.

في المباراة الاولى على ملعب "سان سيرو" وامام 49 الف متفرج قدم ميلان بقيادة نجمه العائد الدولي البرازيلي كاكا عرضا رائعا هو الافضل له هذا الموسم حتى الان، وكان قاب قوسين او ادنى من تحقيق الفوز على الفريق الكاتالوني وتكرار انجازه العام الماضي عندما فاز 2-صفر ذهابا قبل ان يسقط صفر-4 ايابا.

والتقى العملاقان ميلان، بطل المسابقة 7 مرات اعوام 1963 و1969 و1989 و1990 و1994 على حساب برشلونة برباعية نظيفة و2003 و2007، وبرشلونة، حامل اللقب 4 مرات اعوام 1992 و2006 و2009 و2011، للموسم الثالث على التوالي في المسابقة العريقة.

وتواجه الفريقان في دور المجموعات موسم 2011-2012 (تعادلا 2-2 وفاز برشلونة 3-2) ثم في ربع النهائي من الموسم ذاته (صفر-صفر و3-1 لبرشلونة)، ثم تواجها في الدور الثاني من الموسم الماضي حين فاز ميلان ذهابا 2-صفر قبل ان يخسر صفر-4 ايابا.

وبالمجمل خاض الفريقان 16 مباراة ضد بعضهما (بين ذهاب واياب) في المسابقة القارية وفاز برشلونة في 7 وتعادلا في 5 فيما فاز ميلان في 4 مباريات. و18 مرة في مختلف المسابقات (فاز برشلونة 5 مرات وبرشلونة 7 مرات وتعادلا 6 مرات).

وضغط ميلان منذ البداية وهدد مرمى الحارس الدولي فيكتور فالديز في اكثر من مناسبة بفضل مراوغات كاكا الذي لعب مباراته الاولى كاساسي مع ميلان منذ عودته الى صفوفه الضيف الماضي قادما من ريال مدريد الاسباني.

وكان كاكا خاض مباراته الاولى مع ميلان السبت الماضي بدخوله بديلا في المباراة امام اودينيزي، وفضل ماسيميليانو اليغري الدفع به اساسيا اليوم على حساب المشاكس ماريو بالوتيلي علما بان اللاعبين عادا لتوهما الى الملاعب بعد التعافي من الاصابة.

في المقابل، غاب القائد "قلب الاسد" كارليس بويول عن صفوف برشلونة بعدما فضل عليه المدرب الارجنتيني خيراردو ماريتنو مواطنه خافيير ماسكيرانو العائد بدوره الى الملاعب بعد الاصابة.

ونجح الدولي الغاني سليمان علي مونتاري في هز الشباك الكاتالونية في الدقيقة السابعة من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.

بيد ان الفريق اللومباردي لم يتأخر في افتتاح التسجيل بعد لعبة مشتركة رائعة بين البرازيليين كاكا وروبينيو حيث استغل الاخير كرة خاطئة من ماسكيرانو في منتصف الملعب فتلاعب به وبجيرار بيكيه قبل ان يمررها الى كاكا داخل المنطقة فهيأها له الاخير بيمناه وتابعها روبينيو على يمين الحارس فيكتور فالديز (9).

وهو الهدف الاول الذي يدخل الفريق الكاتالوني في الدور الاول هذا الموسم.

وكاد ميسي يدرك التعادل من ركلة حرة جانبية جاءت في الشباك الخارجية (20).

وادرك ميسي التعادل عندما تلقى كرة من اندريس اينييستا فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع الفرنسي فيليب ميكسيس وتابعها زاحفة على يسار ماركو اميليا (24).

واهدر المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس فرصة منح التقدم مجددا لميلان عندما تلقى كرة من ركلة ركنية انبرى لها روبينيو فتابعها برأسه بجوار القائم الايسر والمرمى مشرع امامه (28).

وجرب البرازيلي نيمار حظه من تسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايسر (32).

وكاد التشيلي اليكسيس سانشيز يمنح التقدم لبرشلونة من مسافة قريبة اثر كرة عرضية داخل المنطقة بيد ان الحارس اميليا كان في المكان المناسب (37).

وكان نيمار قاب قوسين او ادنى من هز الشباك من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة بجوار القائم الايسر (45).

واهدر روبينيو فرصة ذهبية للتعزيز عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من مونتاري داخل المنطقة ففشل في متابعتها داخل المرمى (50).

وانقذ اميليا مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد انييستا ثم تسديدة قوية لسانشيز من خارج المنطقة (54).

ورد كاكا بتسدية من خارج المنطقة تصدى لها فالديز (68).

واهدر البرازيلي ادريانو فرصة سهلة عندما تلقى كرة من نيمار داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها برعونة خارج الملعب (69).

وغابت الفرص الحقيقية في الدقائق المتبقية على الرغم من الضغط النسبي للفريق الكاتالوني.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين امام ميلان علما بانهما سيلتقيان في الجولة الرابعة في 6 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على ملعب كامب نو.

وفي المجموعة ذاتها، انعش سلتيك الاسكتلندي بطل 1967 اماله في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة بفوزه الثمين على ضيفه اياكس امستردام الهولندي حامل اللقب 4 مرات اعوام 1971 و1972 و1973 و1995.

وانتظر سلتيك حتى الدقيقة 45 ليفتتح التسجيل من ركلة جزاء انبرى لها جيمس فوريست بنجاح، ثم عزز الاسرائيلي بيرام كايال بالثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة (53). وقلص الدنماركي لاسه شونه الفارق في الوقت بدل الضائع (90+4).

وعلى ملعب "الامارات" وامام 59 الف متفرج، ضرب بوروسيا دورتموند عصفورين بحجر واحد حيث واصل صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي وحرم الفريق اللندني من الفوز الثالث على التوالي.

ومنح الدولي الارميني ميختاريان التقدم لبوروسيا دورتموند بتسديدة قوية بيمناه من حافة المنطقة على يسار الحارس الدولي البولندي فوسيتش شيسني (16).

ونجح ارسنال في ادراك التعادل عندما استغل المهاجم الدولي اوليفييه جيرو سوء تفاهم بين المدافع ماتس هوملز والحارس رومان فايدنفيلر اثر تمريرة عرضية للفرنسي بكاري سانيا فلمسها الاول وافلتت من يد الثاني فتهيأت امام المهاجم الدولي الفرنسي الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (41).

وخطف المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف الفوز لرجال المدرب يورغن كلوب عندما استغل كرة عرضية داخل المنطقة سددها بيسراه على الطائر على يمين الحارس شيسني (82).

وانتزع بوروسيا دورتموند الصدارة من ارسنال بفارق الاهداف بعد تساويهما نقاطا 6 لكل منهما ولحق بهما نابولي الذي استعاد توازنه بعد خسارته امام ارسنال في الجولة الماضية وعمق جراح مضيفه مرسيليا الفرنسي واحلق به الخسارة الثالثة على التوالي وبنتيجة 2-1.

ومنح الاسباني خوسيه كايخون التقدم لنابولي في الدقيقة 42 اثر تلقيه كرة خلف المدافعين وانفرد بالحارس ستيف مانداندا وتابعها داخل المرمى.

وعزز الكولومبي دوفان زاباتا بهدف ثان من تسديدة رائعة من خارج المنطقة (67).

وسجل الدولي الغاني اندرييه ايوو هدف الشرف لاسحاب الارض من تسديدة قوية من خارج المنطقة (86).

وحذا تشلسي بطل الموسم قبل الماضي حذو بوروسيا دورتموند وتابع صحوته محققا فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه شالكه الالماني بثلاثية نظيفة كان بطلها الدولي الاسباني فرناندو توريس صاحب ثنائية.

ومنح توريس التقدم لتشلسي مبكرا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (5).

واضاف توريس الهدف الثاني اثر هجمة منقسة قادها الدولي البرازيلي اوسكار الذي مرر له كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فهيأها لنفسه وتابعها داخل المرمى (68).

وختم الدولي البلجيكي ايدين هازار المهرجان من مجهود فردي رائع في الدقيقة 87.

وانتزع تشلسي الصدارة من شالكه بفارق الاهداف.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع بال السويسري.

وكان بال في طريقه الى تحقيق فوز ثمين عندما تقدم بهدف للتشيلي مارسيلو دياز (48)، بيد ان البرازيلي لياندرو تاتو ادرك التعادل قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي (88).

وفي المجموعة السابعة، حقق اتلتيكو مدريد فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب مضيفه اوستريا فيينا النمسوي بثلاثية نظيفة.

وتقدم الفريق الاسباني مبكرا عبر راوول غارسيا من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من فيليبي لويس (8) وعزز دييغو كوستا تقدم اتلتيكو مدريد من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب فتلاعب بمدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل ان يلعبها زاحفة داخل المرمى (20).

واضاف كوستا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من مسافة قريبة (53).

وفي المجموعة ذاتها، عمق زينيت سان بطرسبورغ الروسي جراح بورتو البرتغالي بطل 1987 و2004 والحق به الخسارة الثانية على التوالي وبهدف وحيد سجله الدولي الكسندر كيرجاكوف في الدقيقة 85.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني