فيس كورة > أخبار

كأس العالم للناشئين: المكسيك تهزم اغلعراق

  •  حجم الخط  

فوز مثير للارجنتين

كأس العالم للناشئين: المكسيك تهزم اغلعراق

استعادت المكسيك حاملة اللقب توازنها وعمقت جراح العراق بالفوز عليه 3-1 اليوم الثلاثاء على استاد خليفة بن زايد في نادي العين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وسجل اليخاندرو دياز (31) وخوسيه المانزا (41) واوليسيس ريفاس (84) اهداف المكسيك، وكريم شيركو (61) هدف العراق.

وكانت المكسيك استهلت حملة الدفاع عن لقبها بخسارة مذلة امام نيجيريا وصيفة بطلة القارة السمراء بنصف دزينة في الجولة الاولى، فرفعت رصيدها الى 3 نقاط في المركز الثالث وانعشت امالها في المنافسة على احدى بطاقتي الدور الثاني، فيما مني العراق الذي يشارك في البطولة للمرة الاولى في تاريخه، بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام السويد 1-4 في الجولة الاولى، وباتت مهمته شبه مستحيلة في بلوغ الدور الثاني كونه تنتظره مباراة قوية امام نيجيريا المرشحة بقوة للظفر باللقب.

واحتفظ المنتخبان النيجيري والسويدي بصدارة المجموعة بتعادلهما 3-3.

وتقدمت السويد بهدفين مبكرين لفلاديمير بيريشا (11 و19)، وقلصت نيجيريا الفارق عبر اسحاق ساكسيس في الدقيقة 21، ثم أدركت التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة موسى يحيى (48).

ومنح ميرزا هالفادزيتش التقدم للسويد في الدقيقة 65، لكن تايوو اوونيي ادرك التعادل لممثل القارة السمراء في الدقيقة 81.

وعزز كل من المنتخبين رصيده ب4 نقاط وباتا بحاجة الى التعادل في الجولة الاخيرة لحجز بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني.

وفي المجموعة الخامسة وعلى استاد راشد بالنادي الاهلي في دبي، حققت الارجنتين فوزها الاول في البطولة وكان مثيرا على حساب النمسا 3-2.

وكانت النمسا البادئة بالتسجيل بواسطة نيكولا زيفوتيتش في الدقيقة 31، وردت الارجنتين بهدفين لخواكين ايبانيز (42) وجيرمان فيريرا (51)، لكن النمسا ادركت التعادل في الدقيقة 80 بواسطة توبياس بيليغريني، قبل ان يخطف لياندرو سواريز هدف الفوز لبطل اميركا الجنوبية في الدقيقة 88.

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت ايران مع كندا 1-1.

وكانت ايران البادئة بالتسجيل عبر عامر حسين كريمي في الدقيقة التاسعة، وادركت كندا التعادل في الدقيقة 48 بواسطة جوردان هاميلتون.

وهو التعادل الثاني على التوالي لكلا المنتخبين، بعد الاول لايران مع الارجنتين 1-1، ولكندا مع النمسا 2-2.

وتتصدر الارجنتين الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين امام كندا وايران و3 نقاط امام النمسا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني