فيس كورة > أخبار

إطلاق دوري الدرجة الثانية في غزة .. 154 نوفمبر

  •  حجم الخط  

بمشاركة 14 نادياً

اتحاد الكرة يقرر إطلاق دوري الدرجة الثانية 15 /11 من دور واحد والآلية تنص على صعود فريقين وهبوط أربع

 

غزة – دائرة الإعلام في اتحاد الكرة – 23/10/2013 - أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن انطلاق دوري الدرجة الثانية في محافظات الجنوب يوم الجمعة الموافق 15/11/2013 ، على أن تجرى قرعة البطولة يوم السبت الموافق 9/11/2013 في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً .

وقرر الاتحاد إقامة الدوري من دور واحد على أن يصعد فريقان إلى الدرجة الأولى ويهبط أربع فرق إلى دوري الدرجة الثالثة ، ليصبح عدد أندية الدرجة الثانية 12 نادي فقط.

 

ووزع اتحاد الكرة تعميماً خاصاً للأندية نصه كالتالي : -

تعميم لأندية الدرجة الثانية

والمتعلق ببطولة الدوري للموسم الرياضي 2013 – 2014

بداية نهنئ أنفسنا ونهنئكم باستقرار رزنامة المسابقات الرسمية ، ونتطلع لبدء استعدادكم لانطلاق دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2013-2014 متمنين لكم التوفيق والسداد والانضباط والالتزام وترسيخ مبدأ وشعار اللعب النظيف والتشجيع الايجابي ، ونضع بين أيديكم هذا التعميم المتعلق بانطلاق دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2013-2014.

أولاً : موعد و رزنامة بطولة دوري الدرجة الثانية 2013-2014.

موعد انطلاق الدوري : يوم الجمعة الموافق 15/11/2013.

موعد قرعة الدوري : يوم السبت الموافق 9/11/2013 في مقر اتحاد كرة القدم بشارع النصر في تمام الساعة 12 ظهراً.

موعد فتح باب التسجيل : تبدأ يوم الأربعاء 23/10/2013 ولغاية 31/10/2013.

آلية الصعود والهبوط : يصعد فريقان إلى الدرجة الأولي ويهبط (4) فرق إلى دوري الدرجة الثالثة.

آلية الدوري : يقام الدوري من دور واحد فقط .

ثانياً : إجراءات ولوائح البطولة " المسابقة "

استناداً للوائح الداخلية الخاصة بالبطولات المختلفة فان لجنة المسابقات تؤكد على ما يلي :

تقوم كافة أندية الدرجة الثانية الأعضاء في الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم وعددها (14) نادياً بتعيين مندوب يمثل النادي في كافة معاملاته ومراسلاته مع اتحاد كرة القدم بما يتعلق بالمسابقات للموسم الرياضي 2013-2014 وموافاة الاتحاد بكتاب رسمي بهذا الشأن .

يجب الحصول على نموذج تسجيل اللاعبين وتقديم هذا الكشف مع النموذج الخاص بذلك قبل بداية المباراة بنصف ساعة للحكم الرابع ليتمكن من إنهاء عملية التسجيل ، على أن يتضمن الكشف عدد (27) لاعباً وإدارياً ومدرباً ، ممن لهم صفات رسمية وتدون أسمائهم وصفة كل منهم بوضوح ، وما دون ذلك فلا يجوز له دخول أرضية الملعب ولا الجلوس على دكه البدلاء بمن فيهم أعضاء مجالس إدارات الأندية .

كل بطولة رسمية ينظمها الاتحاد وتنفذها لجنة المسابقات تجري لها مراسم قرعة رسمية تحدد في حينها وزمنها ، مع إرفاق كافة اللوائح الداخلية الخاصة لها وشروط المشاركة فيها والتي توضح بشكل جلي كافة الجوانب المتعلقة بالبطولة .

بالنسبة لمسابقة "كأس فلسطين في محافظات الجنوب " وبعد إجراء قرعة الموسم الجديد لها حسب الأصول ، فان ادوار الـ 64 والـ 32 ستقام أثناء بطولة دوري الدرجة الثانية، وللاتحاد ولجانه فقط تحديد الملاعب والمواعيد المناسبة لمباريات البطولة، وهنا تؤكد لجنة المسابقات أنها وعند جدولتها للمباريات وتحديد مواعيدها لا تنظر مطلقاً لحسابات الأندية الخاصة سواء بالنسبة للإنذارات أو الأهداف أو النقاط أو الإصابات أو العقوبات ، وإنما تقف على مسافة واحدة من جميع الأندية ، وبالتالي فان لجنة المسابقات لها مطلق الحرية بجدولة المباريات وتحديد ملاعبها ونقلها حسب ما تقتضيه المصلحة الكروية .

إن أي مشكلة قد تحدث في مباراة ما أو أكثر ويكون هناك استئناف قانوني على القرارات الصادرة بشأنها ، فان المسابقة تسير حسب الجدول المعد سلفاً ولا يتم قطعياً تأجيل المباريات لحين صدور قرار من لجنة الاستئناف ، ولا يحق لأحد الاحتجاج على ذلك ، وفي حال صدور قرار نهائي حول المشكلة يتم تطبيقه بأثر رجعي ويكون ملزماً للجميع .

يؤكد اتحاد كرة القدم أن أي أخبار أو معلومات تنشرها وسائل الإعلام المختلفة حول نشاطات الاتحاد والمسابقة واللجان لا تكون رسمية وموثقة ما لم تصدر عن دائرة الإعلام بالاتحاد والأمانة العامة .

يؤكد اتحاد كرة القدم لكافة أندية الدرجة الثانية على الانضباط والسلوك الرياضي السليم ، وعليه فان لجنة الانضباط ستنظر في كافة التقارير الواردة إليها من الحكام والمقيمين والمراقبين وستتخذ الإجراء القانوني حسب اللائحة في كل أسبوع من مباريات الدوري ، وعلى الجميع تحمل مسئولياته.

يمكن الاستفسار عن أي قضية أو بند وارد في هذا التعميم من خلال لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

المرفقات :

كشف بأسماء أندية الدرجة الثانية .

اللائحة الداخلية لبطولة دوري الدرجة الثانية .

تعليمات لجنة شئون اللاعبين بخصوص عملية فتح باب التسجيل والشروط .

كل أمنياتنا التوفيق للجميع،،

الأمانة العامة

للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني