فيس كورة > أخبار

فطافطة: الفروق الفردية بدأت تظهر على المدربين في الأسبوع الثاني

  •  حجم الخط  

ضمن فعاليات دورة المدربين للمستوى الثاني B))

فطافطة: الفروق الفردية بدأت تظهر على المدربين في الأسبوع الثاني

القدس - دائرة الاعلام بالإتحاد – 25/10/2013 - تواصلت فعاليات دورة المدربين للمستوى الثاني "B"، المقامة في أكاديمية جوزيف بلاتر واستاد ماجد أسعد بالبيرة، والتي تستمر حتى الخامس من تشرين ثاني/نوفمبر القادم، تحت إشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الآتحاد الاسيوي، ويحاضر فيها المحاضر الآسيوي وليد فطافطة بمشاركة 24 مدرباً من أندية المحافظات الشمالية.

وتخلل الأسبوع الثاني من الدورة عقد عدة محاضرات من ضمنها عن التغذية وحاضر فيها د.مازن الخطيب الأمين العام للجنة الأولمبية الفلسطينية، حيث قام بتوضيح أهمية الغذاء الرياضي للمدربين.

وقال وليد فطافطة المحاضر الآسيوي إن الهدف من الدورة هو تأهيل المدربين لقيادة الفرق الفلسطينية بأسلوب علمي حديث، بالإضافة إلى تطوير جوانب النقص عند المدربين، ومعالجة الأخطاء التي يرتكبها المدرب خلال المباريات.

كما أكد فطافطة على التحسن الواضح في أداء المدربين خلال الأسبوع الثاني من الدورة، مشيراً إلى ظهور الفروق الفردية لديهم، مضيفاً أن هدفه الرئيسي هو إنهاء البرنامج بكل نجاح، بحيث يستفيد الجميع ويتسلح بالمهارات العملية والنظرية التي تؤهلهم لخوض المستوى الأول.

من جانبه أكد يحيى عاصي المنسق العام للدورة أن الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم يسعى دائما ً إلى تقديم الفائدة إلى المدرب الوطني وتطوير أدائه على كافة المستويات، مقدما ً شكره إلى الدائرة الفنية بالإتحاد على تواصلها المستمر من إجل ضمان نجاح هذه الدورة الهامة.

بدوره أعرب لؤي الصالحي المشارك الأصغر عمرا ً في هذه الدورة، عن سعادته وفخره بهذه المشاركة، شاكراً المحاضر الآسيوي فطافطة على جهوده المتواصلة من أجل تطوير وتفعيل دور المدرب الفلسطيني، بالإضافة إلى تنمية قدرته على قيادة الفرق المحلية، مشيراً إلى مدى الإستفادة التي اكتسبها خلال الفترة الماضية نتيجة تواصله مع مدربين لديهم التجربة والخبرة، مما ساعده على اكتساب مزيد من المعرفة والثقة بالنفس.

أما المشارك حامد زكي فقد شكر ناديه مركز الأمعري على إتاحة الفرصة له للمشاركة في هذه الدورة، مثمناً دور الإتحاد الفلسطيني وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب دعمه المتواصل للمدرب والرياضة الفلسطينية بشكل عام، من خلال العمل على تطويرها فنياً ومعنوياً، مؤكداً على مدى قوة التواصل والتفاهم والتعاون بين المدربين المشاركين.

من ناحيته لم يخف عماد الزعتري الذي يعمل مدرباً في نادي هلال القدس أهمية هذه الدورة للمستوى الثاني "B"، مشيرا ً في الوقت ذاته إلى صعوبة محتوياتها التي تعتمد على تكتيك عالي، كونها إمتداد لدورة المستوى الأول "A"، مؤكداً على الدور المميز الذي يقوم به المحاضر الآسيوي من خلال قيامه بشرح المعلومة بالتفصيل للمدربين المشاركين قبل تطبيقها عمليا ً بصورة واضحة، شاكراً القائمين على أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين في كرة القدم وذلك لتوفيرهم سبل الراحة للمشاركين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني