فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : التعادل .. الحل بين الخدمات والشباب

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : التعادل .. الحل بين الخدمات والشباب

رفح / عماد يوسف (فيس كووورة) 25/10/2013 - لم يفلح قطبي الكرة الرفحية الخدمات والشباب من الخروج من ملعبهما فائزين، فارتضيا بالتعادل حيث خطف كل منهما نقطة ومنحا جمهورهما الكبير النقطة الثالثة.

المباراة التي جمعت الفريقين في افتتاح الأسبوع الثامن للدوري الممتاز، انتهت بالتعادل الذي كان بمثابة الخسارة لفريق شباب رفح، فيما لم يكن كذلك بالنسبة للخدمات.

شباب رفح رفع رصيده من النقاط إلي (13) في المركز الثاني مؤقتا", بينما رفع خدمات رفح رصيده إلي (10) نقاط في المركز الخامنس مؤقتاً, لحين اكتمال باقي مباريات الجولة.

ولم يقدم الفريقان المستوى المتوقع منهما في اللقاء الذي حضره أكثر من سبعة ألاف مشجع, لم يشهد إثارة وندية من كلا الفريقين على عكس مواجهات الديربي السابقة والتي اعتاد الجميع على متابعتة قوتها ونديتها وإثارتها بين الأخضر والأزرق.

وبدأ الخدمات بمهاجمة مرمى باسل الصباحين عبر سعيد السباخي بعد بداية حذرة فسدد السباخي من كرة ثابتة تصدى لها الصباحين بثبات (4), وعاد مرة أخرى السباخي وسدد كرة زاحفة مرت بجانب المرمى (9), قبل أن يرد شباب رفح بأول فرصة له بعدما تباطئ الحارس عبد الحميد كلوب في إبعاد الكرة لينقض محمد أبو دان على الكرة إلا أنها تحولت لخارج المرمى بسلام (14).

وسادت حالة من الهدوء على مجريات المباراة وساد التحفظ على أداء الفريقين, قبل أن يعود السباخي للظهور من جديد ويراوغ مروان شيخ العيد ويسدد قوية علت مرمى الشباب بقليل (34), وحوَّلَ عبد الله سلامة الكرة إلى ركنية من تسديدة السباخي (39).

وظهرت خطورة الشباب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وأبعد دفاع الأخضر تسديدة بسام قشطة بعدما تابع تسديدة إيهاب أبو جزر من ركلة ثابتة (43), وحاول الزعيم إستغلال الركلات الثابتة وزيادة الضغط وتألق كلوب في التصدى لكرة مهيب أبو حيش الذي كان في مواجهة المرمى (44), قبل أن يتصدى كلوب لرأسية مهيب أبو حيش(45), لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

وبدأ شباب رفح الشوط الثاني بأفضلية نسبية وسدد خليل جربوع كرة قوية من داخل خط الستة أبعدها الدفاع بصعوبة (50), ليعود مرة أخرى ويكرر جربوع التسديد من داخل منطقة العمليات كان لها كلوب بالمرصاد (53), قبل أن يعود التحفظ للسيطرة على أجواء المباراة والتي تشكل المحاولات الهجومية فيها خطورة على مرمى الحارسين.

وكاد الصباحين أن يخطئ في التصدي لتسديدة بعيدة من السباخي إلا أن ضعف الكرة منحه فرصة لإلتقاطها مرة أخرى (72), فيما أبعد أحمد البهداري الكرة بعد تسديدة محمد أبو دان من ركلة ثابتة (76), وبقي الخجل مسيطراً على محاولات الفريقين مع إنحصار للعب في منطقة الوسط وتكررت الأخطاء على كلا الفريقين, وسادت بعض الأفضلية للأزرق في اللحظات الأخيرة من المباراة, وأخطأ البديل مهند الطهراوي في إبعاد الكرة استغلها بسام قشطة وسدد قوية تسدى لها دفاع الخدمات (90), ومرر السباخي كرة عرضية يبعدها دفاع الشباب قبل أن تصل للمنفرد الطهراوي (91), لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أدار اللقاء: سامح القصاص للساحة, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, ومحمود أبو حصيرة, ومحمود الجيش رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني