فيس كورة > أخبار

ذياب: أنهينا 65% من ألأجندتنا والمنتخب يحظى باهتمام خاص

  •  حجم الخط  

ذياب: أنهينا 65% من ألأجندتنا والمنتخب يحظى باهتمام خاص

بيت لحم – وجدي الجعفري – 26/10/2013 - قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ان اتحاده انهى 65 % من البطولات الرسمية على اجندته للموسم 2012-2013.
وأضاف ان الاتحاد اختتم معظم البطولات الرسمية التي وضعها على اجندته للموسم الحالي، ولم يبقى سوى القليل ليسدل الستارة بذلك على موسم حافل بالانجازات تمكن خلاله الاتحاد في ظل امكانياته المتواضعة من تحقيق الكثير من التقدم الذي كان يسعى اليه لتطوير كرة السلة الفلسطينية.

وأكد ذياب رضاه عن مسيرة الاتحاد حتى اللحظة، موضحا ان اعضاء الاتحاد ولجانه يواصلون الليل بالنهار للعمل من اجل خدمة السلة بتعاون واضح من جميع الاندية وإدارييها ولاعبيها.

وأوضح ذياب ان الاتحاد انهى دوري الدرجتين الممتازة والاولى، ودوري الانسات، والناشئين، وهو بصدد اطلاق دوري الدرجتين الثانية والثالثة خلال الايام المقبلة.
وكشف ذياب ان الاتحاد يدرس حاليا تنظيم دوري ثلاثيات كرة السلة للآنسات والرجال خلال الفترة المقبلة، موضحا ان قرارا بهذا الخصوص سيتخذه الاتحاد خلال اجتماعه المقبل.

واشار الى ان الاتحاد بدأ استعداداته لاطلاق بطولة الكأس التي ستكون في نهاية العام خاتمة بطولات الاتحاد لهذا الموسم.

ولفت ذياب ان الاتحاد يشرف على عدد من البطولات التي ستنطلق قريبا منها بطولة الاستقلال في صالة العمل الكاثوليكي اضافة الى بطولات الفئات العمرية.

وحول دوري الدرجتين الثانية الثالثة، أوضح ذياب ان الاتحاد سيعلن خلال ايام عن جدول الدوري، حيث تم تقسيم فرق الدرجة الثانية الـ 15 المشاركة الى مجموعتين، تلعب بنظام نصف الدوري ويتأهل أول وثاني كل مجموعة ليلعبوا مرة اخرى بطريقة نصف الدوري ويتأهل الاول والثاني الى الدرجة الاولى، فيما يهبط الفريق الاخير من كل مجموعة الى الدرجة الثالثة.

اما فيما يتعلق في دوري الدرجة الثالثة، فسيجري بمشاركة خمسة فرق ويصعد فريق الى الدرجة الثانية.

وطالب رئيس الاتحاد الاندية بضرورة تجهيز كشوفات لاعبيها، والاستعداد الجيد لانطلاق الدوري، متمنيا التوفيق للجميع.

وبشأن المنتخب الاول، قال ذياب ان النية تتجه الى تجميع المنتخب الوطني بين فترة واخرى ليبقى المنتخب على تواصل ومستعدا الى أي استحقاق خارجي فهو يحظى بأهمية خاصة ، لافتا ان الاتحاد بانتظار الموافقة الرسمية على المدرب الذي تم الاتصال معه.

وأوضح انه بعد التجربة الناجحة التي حققها المنتخب في بطولة التضامن دفع الاتحاد الى ضرورة استمرار المنتخب في تدريباته، مؤكدا استعداد الاتحاد لاستضافة أي فريق من الخارج واللعب معه داخل فلسطين.

وأشار ذياب ان الاتحاد يعمل بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية لعمل حفل يليق بنجوم المنتخب الوطني الذين حققوا انجازا مهما في بطولة التضامن الاسلامي بحصولهم على الميدالية الفضية.

كما تطرق ذياب الى مشاركة فريق انسات سرية رام الله الذي توج ببطولة الدوري في بطولة الاندية العربية في الشارقة في كانون الثاني المقبل.

وفيما يتعلق بالحكام، اشار ذياب الى ان الاستعدادات تجري لإطلاق دورات للحكام المستجدين في مناطق الجنوب بالتعاون مع التربية والتعليم في منتصف الشهر القادم، ودورات مماثلة بالتعاون مع الجامعة العربية الامريكية في منطقة الشمال.

وأشار الى ان لجنة الحكام المركزية تعمل جاهدة لرفع مستوى الحكام الفلسطينيين الذين استفادوا كثيرا من انتظام الدوري ما ابقاهم على استعداد تام لاي بطولات.

وأكد ذياب ان هذا العمل لم يكن ليحصل لولا عمل الاتحاد كخلية نحل من اجل خدمة كرة السلة الفلسطينية وبإشراف كامل من اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبدعم مادي من شركة جوال.

وثمن ذياب دعم " جوال " للاتحاد متمنيا مواصلة التعاون الناجح في المستقبل، لافتا ان العمل يجري حاليا لتعزيز التعاون من خلال رعاية الشركة لابطال دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة للموسم المقبل.

وفي نهاية حديثة بارك ذياب لرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب عودته الى ارض الوطن بعد انتهائه من اداء مناسك الحج في الديار الحجازية، متمنيا له حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً وتجارة لن تبور بإذن الله تعالى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني