فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتازة : نيران صديقة تضرب الشجاعية

  •  حجم الخط  

دوري "جوال"  الممتازة : نيران صديقة تضرب الشجاعية

غزة/ عـلاء شمـالي (صحيفة فلسطين) 27/10/2013 - نيران صديقة من الهلال ضربت الشجاعية في مقتل، عندما فاز عليه بهدف نظيف حمل توقيع ابن مدرب الفريق الحالي والسابق، ليكون الفوز للهلال ممتعاً وخسارة الشجاعية مُرة.

فقد واصل فريق اتحاد الشجاعية سقوطه وتلقى الهزيمة الثالثة من الهلال بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك في ختام الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

سجل هدف المباراة الوحيد، حربي السويركي (92)، ليرفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الشجاعية عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر.

بدأت المباراة هادئة بين الفريقين وكان الأداء باهتاً من الفريقين طوال الشوط الأول الذي لعب خلاله الهلال على إفساد بعض الهجمات التي لاحت لمهاجمي الشجاعية والتقليل من خطورتها، في حين حاول الهلال تهديد مرمى الشجاعية إلا أن الفريقين تعاملا بحذر دفاعي لينتهي الشوط الأول سلبياً.

في الشوط الثاني اندفع لاعبو الشجاعية مع الدقائق الأولى إلا أن حربي السويركي سدد قذيفة صاروخية ارتدت من القائم العلوي لمرمى دويمة (47)، رد عليها مصطفى الداعور فأخرجها حارس الهلال إياد أبو دياب بصعوبة (60).

وكاد الشجاعية أن يتقدم بهدف السبق برأسية المدافع ناجي أبو الشعر من عرضية محمد وادي أخرجها أبو دياب بصعوبة واعترض عليها لاعبو الشجاعية بصورة غريبة بداعي أن الكرة تجاوزت خط المرمى (65)، قبل أن تشهد المباراة عودة نجم الشجاعية علاء عطية لأول مرة في الدوري في الدقيقة (70)، بعد غياب استمر 6 أشهر بسبب الإصابة.

حبس عطية أنفاس جماهير الشجاعية عندما لاحت له فرصة خطيرة من أول لمسة لكن أبو دياب انقض عليه بسرعة وأفقد الكرة خطورتها (72)، ويضيع فريد الحواجري فرصة أخرى في مواجهة الحارس أبو دياب سددها بين أحضانه (75).

وبقي الشجاعية ضاغطاً معظم مجريات اللقاء بغية إحراز هدف الفوز إلا أن دفاعات الهلال ازدادت حينما أقحم المدرب نعيم السويركي المدافع فادي الشريف على حساب خط الهجوم بدلاً من معتز الصفدي، في ظل الضغط الأخضر المتواصل على مرمى الهلال، الذي وضح على لاعبيه رضاهم بنتيجة التعادل وإضاعة الوقت.

وعلى عكس مجريات اللقاء استثمر الهلال ضغط الشجاعية بكامل خطوطه، وتمكن من تسجيل هدف الفوز عن طريق حربي السويركي الذي لاحت له كرة في منطقة العمليات لم يتوان في تسديدها في شباك الشجاعية معلناً فوز الهلال (92).

أدار اللقاء تحكيمياً: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده على الخطوط، عدنان حنيدق، وأمجد لقان، وأشرف زملط، حكماً رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الهلال : إياد أبو دياب، ميسرة البواب، خيري مهدي، محمد حسان، إحسان أبو دان، عمار أبو سليسل (محمد قشطة)، محمد عبيد، فادي أبو حصيرة (محمد أبو زقزوق)، معتز الصفدي (فادي الشريف)، محمد أبو ظاهر، حربي السويركي.

الشجاعية: إياد دويمة، فضل قنيطة، ناجي أبو الشعر، مصطفى الداعور، هيثم أبو ظاهر، إبراهيم العمور، محمد وادي، بلال الزيتونية، سالم وادي، فريد الحواجري، عمر العرعير (علاء عطية).

آراء المدربين:

نعيم السويركي: فوز مهم وثلاث نقاط غالية وضعتنا في وسط الترتيب والرجولة والقوة البدنية والتبديلات المنطقية في الشوط الثاني سبب الفوز، ومن حظنا أن الهدف جاء في وقت قاتل يصعب على الشجاعية التعويض.

هيثم حجاج: رفض التعليق على الخسارة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني