فيس كورة > أخبار

اتحاد الطاولة يقر بقاء شباب خان يونس في الدرجة الممتازة

  •  حجم الخط  

رغم صوابية قرار التهبيط

اتحاد الطاولة يقر بقاء شباب خانيونس في الدرجة الممتازة

غزة / محمد حجاج - دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية – 28/10/2013 - أقر اتحاد كرة الطاولة بقاء نادي شباب خانيونس ضمن مصاف أندية الدرجة الممتازة, وتجاوز الإشكالية الخاصة بقرار تهبيطه للدرجة الأولى في الموسم الماضي.

جاء القرار خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد بمقره بمبنى الاولمبية بغزة وبحضور رئيس الاتحاد وأعضائه وعبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية وغالبية مندوبي أندية الجمعية العمومية من مختلف الدرجات الأربع المعتمدة في الاتحاد.

كما ناقش الاتحاد عددا من شئون الاتحاد منها التقرير الإداري الذي قدمه أمين السر المساعد مصباح العسقلاني والخطة المستقبلية للاتحاد بعد أن تم عرضها عبر شريط العرض الخاص للعام الجاري وبطولات الاتحاد وأنشطته المقررة للعام 2014 والتي ستبدأ ببطولة السوبر يوم 1 نوفمبر القادم بين ناديي المجمع الإسلامي وخدمات المغازي وبرعاية شركة مجوهرات "غطاس حاكورة وأولاده" على صالة جمعية الشبان المسيحية بمدينة غزة.

وتحدث رئيس الاتحاد احمد محيسن حيث شكر الحاضرين على تعاونهم وتلبية دعوتهم للحضور ومناقشة الأجندة والأنشطة الرياضية بما يكفل مشاركتهم فيها وانتظامها.

وتحدث حول الإشكالية الخاصة بنادي شباب خان يونس واعتبر أن قرار الاتحاد بتهبيطه كان صائبا ودقيقا في العام الماضي, لافتا إلى انه يحترم قرار الجمعية العمومية باعتبارها المرجعية الرسمية والمعتمدة للاتحاد التي ارتأت بقاء الفريق من أجل مصلحة اللعبة بمحافظات غزة.

وتابع بأن الاتحاد يعمل جاهداً من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة وتوفير الدورات الخاصة للمدربين والحكام ومشاركة المدرب محمد مهدي في الدورة الدولية الخاصة في العاصمة المجرية"بودابست" والتي استمرت على مدار ثلاثة أشهر على التوالي, وأتمها مهدي بنجاح.

بدوره تحدث عبد السلام هنية حول الكتاب الموقع من أندية الدرجة الممتازة باقتراح إقامة الدوري القادم من 14 ناديا بدلا من 12 على أن يهبط منها أربعة أندية وجاء هذا كمقترح لحل إشكالية تهبيط فريق نادي شباب خان يونس, وهو النادي الذي يضم أفضل لاعب في فلسطين حاتم وادي نظرا للظروف الخاصة التي حالت دون مشاركته في بطولات الموسم الماضي.واقترح هنية أن يتم التصويت على القرار بشكل سري وبمشارك أندية الدرجة الممتازة الحاضرة ضمن الاجتماع وتم التصويت بإنجاح القرار بخمسة أصوات مقابل أربعة, والتالي تقرر بقاء شباب خان يونس ضمن مصاف الدرجة الممتازة, ومشاركته في بطولة الموسم الجاري.

وبناء على هذا القرار فقد جرى إعادة جدولة بطولة الدوري الممتاز بمشاركة 14 ناديا بنظام الذهاب والإياب تستغرق 45 أسبوعا على أن يبدأ يوم 14 نوفمبر القادم.

كما تم اعتماد قرار بطولات أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة بنظام دوري من دوري واحد على أن يهبط من كل درجة ناديان للدرجة الأدنى ويصعد ناديان للدرجة الأعلى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني