فيس كورة > أخبار

حمارشة يشارك في دورة المدربين "B" بمحاضرة عن إصابات الملاعب

  •  حجم الخط  

حمارشة يشارك في دورة المدربين "B" بمحاضرة عن إصابات الملاعب

البيرة - دائرة الاعلام بالإتحاد- شهدت دورة المدربين للمستوى الثاني (B) التأكيد على ضرورة إلمام المدرب بإصابات الملاعب، من خلال تخصيص محاضرة على مدار ساعتين للحديث عن الإصابات التي يتعرض لها اللاعب أثناء المباريات، والتي حاضر فيها د.عبد السلام حمارشة من جامعة القدس "أبو ديس".

ورحب يحيى عاصي مشرف الدورة بالدكتور عبد السلام حمارشة بإسم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، شاكراً حسن تعاونه وقدومه برغم ارتباطاته الجامعية، متمنياً الإستفادة للمدربين من خبرة د.حمارشة.

من جانبه شكر حمارشة الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على دعوته للمحاضرة في هذه الدورة، معرباً عن استعداده لخدمة الرياضة الفلسطينية بأي شكل ووقت، مشيراً إلى أنه يشد على يد الإتحاد في توثيق وتعزيز علاقاته مع الأكاديميين الفلسطينيين على إختلاف تخصصاتهم من أجل النهوض بالحركة الرياضية الفلسطينية.

وأكد حمارشة على حرصه الشديد وغيرته على دعم المؤسسات الرياضة، وأنه سيكون أميناً في إيصال المعلومات لأكبر شريحة ممكنة من الرياضيين.

هذا وتحدث حمارشة خلال المحاضرة عن إصابات الملاعب و التغيرات الفسيولوجية (الوظيفية) والمرضية وسبل التعامل معها داخل أرضية الملعب "إسعافات أولية وعلاج طبيعي"، بالإضافة إلى برامج التأهيل الفيزيائي وفترة العلاج والعودة السريعة  للاعب.

من ناحيتهم أشاد المدربين المشاركين بأهمية هذه المحاضرة بشكل خاص والدورة بشكل عام والتي تساهم بشكل كبير في زيادة معرفتهم وتعزيز مهاراتهم في كرة القدم، بالإضافة إلى توسيع آفاقهم للتعرف على جوانب جديدة في التدريب.

يذكر أن فعاليات دورة المدربين للمستوى الثاني"B"، المقامة في أكاديمية جوزيف بلاتر واستاد ماجد أسعد بالبيرة، والتي تستمر حتى الخامس من تشرين ثاني/نوفمبر القادم، تعقد تحت إشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الآتحاد الاسيوي، ويحاضر فيها المحاضر الآسيوي وليد فطافطة بمشاركة 24 مدرباً من أندية المحافظات الشمالية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني