فيس كورة > أخبار

بايرن يهيمن على قائمة أفضل لاعب للعالم 2013

  •  حجم الخط  

بايرن يهيمن على قائمة أفضل لاعب للعالم 2013

أُختير ستة لاعبين من تشكيلة بايرن ميونيخ الفائزة بالثلاثية التاريخية ضمن قائمة من 23 مرشحا لنيل جائزة افضل لاعب في العالم لكرة القدم 2013 اعلنها الاتحاد الدولي (الفيفا) اليوم الثلاثاء.

وانضم جوزيه مورينيو لقائمة مختصرة لاختيار أفضل مدرب في العالم رغم اخفاقه في الفوز بأي لقب كبير مع ريال مدريد الموسم الماضي في أداء وصفه المدرب البرتغالي ذاته بانه "كارثي"

واللاعب البريطاني الوحيد الذي دخل ضمن قائمة المرشحين هو جاريث بيل نجم منتخب ويلز.

وتجاهلت الترشيحات ستيفن كيشي مدرب منتخب نيجيريا بطل افريقيا بينما كان يايا توري لاعب وسط مانشستر سيتي الافريقي الوحيد الذي يدخل احد القائمتين. ولا يوجد أي ممثل عن آسيا أو اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

وانضم من قائمة بايرن لاعبو منتخب المانيا مانويل نوير وباستيان شفاينشتايغر وتوماس مولر وفيليب لام اضافة الى الفرنسي فرانك ريبري والهولندي ارين روبن.

كما تضم القائمة مرشحون بارزون معتادون مثل ليونيل ميسي واندريس انيستا وكريستيانو رونالدو.

ودخل يوب هينكس مدرب بايرن السابق الذي حل مكانه بيب جوارديولا في تدريب الفريق قائمة ترشيحات المدربين بعدما قاد الفريق للفوز بالدوري الالماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

ومن ضمن المفاجآت استبعاد الكرواتي ماريو مانزوكيتش مهاجم بايرن رغم ان الكثير من المعلقين يرون انه صنع الفارق بين الموسم الماضي وموسم 2011-2012 حينما حل بايرن وصيفا في جميع المسابقات الثلاث.

وكان لويس فيليبي سكولاري مدرب البرازيل الفائز بكأس القارات في يونيو حزيران الماضي المدرب الوحيد من امريكا الجنوبية الذي يدخل قائمة الترشيحات المختصرة.

ويمثل رادامل فالكاو واديسون كافاني ولويس سواريز ونيمار وتياجو سيلفا امريكا الجنوبية في قائمة ترشيحات افضل لاعب في العالم اضافة الى ميسي. والستة يلعبون جميعا في أوروبا.

ورغم ان العديد من المدربين المرشحين اخفقوا في الفوز بأي لقب كبير الموسم الماضي فجر دخول مورينيو القائمة أكبر مفاجأة حيث ان نتائج ريال مدريد تحت قيادته كانت بعيدة جدا عن التوقعات.

وانهى ريال الموسم متأخرا بفارق 15 نقطة عن برشلونة في الدوري الاسباني وخسر امام اتليتيكو مدريد في نهائي كاس ملك اسبانيا وتفوق عليه بروسيا دورتموند في الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا.

وتجاهلت الترشيحات الارجنتيني دييجو سيميوني مدرب اتليتكو مدريد.

وقال الفيفا في بيان "تم اختيار قائمة 23 عبر خبراء من أعضاء لجنة كرة القدم في الفيفا ومجموعة من الخبراء في مجلة فرانس فوتبول."

واضاف ان الاخيارات النهائية ستتم عبر قادة ومدربي المنتخبات الوطنية وممثلي وسائل الاعلام الدولية الذين ستختارهم مجلة فرانس فوتبول. وسيقام حفل اعلان الفائزين في زوريخ في 13 يناير."




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني