فيس كورة > أخبار

خليفة: العامل النفسي العصا التي اعتمدت عليها

  •  حجم الخط  

تعلمت "المغامرة الهجومية" من "صوقار"

خليفة: العامل النفسي العصا التي اعتمدت عليها

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 30/10/2013 - أكَّد المدرب رأفت خليفة أنَ سر النقلة النوعية التي ظهرت على أداء غزة الرياضي خلال الجولتين الأخيرتين في الدوري الممتاز يعود إلى الاعتماد على تعزيز العامل النفسي لدى اللاعبين, وأن ذلك ساهم في مساعدته على استعادة الثقة ورفع الروح المعنوية.

وقال خليفة لـ"فلسطين" :"كان العامل النفسي هو الأهم عند قدومي إلى غزة الرياضي, لم أتعامل كمدرب فقط؛ بل كأخ وصديق للاعبين, عملت على الاقتراب منهم, وتفهم حاجاتهم المختلفة, وأشعرتهم بالقوة التي يمتلكونها, وأنهم قادرون على المنافسة على أفضل المراكز, بل والبطولة ذاتها".

وأضاف خليفة: "كذلك كان هناك عدة عوامل ساعدت على ذلك, كان أهمها "المغامرة الهجومية", وهي طريقة استفدتها من المحاضر الآسيوي نهاد صوقار, وعدم الاهتمام فقط بالجانب الدفاعي, واعتمدنا طريقة (3/4/2/1) كخطة لأدائنا داخل المعلب".

وأكمل خليفة قائلاً :"الإمكانيات الكبيرة والمرموقة التي يمتلكها اللاعبون كانت من أكثر العوامل أهمية, كذلك سرعة الاستيعاب التي يتصفون بها, إضافةً إلى تكثيف التدريب على واجبات المراكز المختلفة للاعبين, واستخدام الدفاع المتقدم ودفاع المنطقة في باقي أجزاء الملعب, والعمل على سرعة استرجاع الكرة من المنافس, ورفع نسبة الاستحواذ, وتطوير مهارات التصويب, التي يمتلكها العديد منهم".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني