فيس كورة > أخبار

سباعية مدريدية بتوقيع رونالدو وبيل وبنزيمة

  •  حجم الخط  

سباعية مدريدية بتوقيع رونالدو وبيل وبنزيمة

في واحدة من أفضل مبارياته منذ فترة طويلة،سحق ريال مدريد ضيفه أشبيلية 7/3 مساء الأربعاء في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وشهدت المباراة تألقا لافتا من جانب النجم الويلزي جاريث بيل وزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسجل رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) وأحرز بيل هدفين ومثلهما للمهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة.

يذكر أن بيل يعد أغلى لاعب في العالم وفقا لمختلف وسائل الإعلام التي أشارت إلى أن صفقة انتقاله من توتنهام الإنجليزي تكلفت نحو 100 مليون يورو بينما يصر ريال مدريد على أن الصفقة بلغت قيمتها نحو 92 مليون يورو فقط.

وسجل إيفان راكيتش هدفين لأشبيلية وتكفل كارلوس باكا بتسجيل الهدف الآخر ولكن أشبيلية لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76 بعد طرد ستيفان مبيا.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق ست نقاط خلف برشلونة المتصدر وبفارق نقطتين خلف أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي يلتقي مع مضيفه غرناطة في وقت لاحق اليوم الخميس،بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 13 نقطة في المركز العاشر.

ونجح ريال مدريد في تجاوز أحزانه بعد هزيمته على يد غريمه التاريخي برشلونة 1/ 2 في كلاسيكو الدوري الأسباني يوم السبت الماضي.

وسيطر الريال على مجريات اللعب تماما على مدار شوطي المباراة وعزف سيمفونية هي الأفضل للفريق منذ زمن بعيد،وفي النهاية استحق الفوز بهذه النتيجة الكبيرة.

وجاءت البداية حماسية من جانب ريال مدريد الذي سعى جاهدا لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.

وأهدر رونالدو فرصة هدف محقق لريال مدريد في الدقيقة الثالثة بعدما انفرد تماما بمرمى أشبيلية ولكنه سدد بجوار القائم.

وسيطر ريال مدريد تماما على مجريات اللعب في الدقائق الخمس الأولى وشكل رونالدو خطورة مستمرة على مرمى الفريق الضيف.

وأسفر الضغط المتواصل من جانب ريال مدريد عن تسجيل هدف السبق في الدقيقة 13 عن طريق الوافد الويلزي الجديد جاريث بيل إثر مجهود رائع من إيسكو الذي مرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ليمرر الأخير كرة متقنة استقبلها بيل بشكل جيد ثم سدد كرة قوية بقدمه اليمنى،عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليسرى لمرمى بيتو حارس أشبيلية.

وكاد بيل أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 17 بعدما تبادل التمرير مع كريم بنزيمة قبل أن يطلق تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن بيتو وقف له بالمرصاد.

وجرب رونالدو حظه بتسديدة بعيدة المدى ولكنها وصلت سهلة في أحضان حارس أشبيلية.

وواصل بيل تألقه اللافت وسدد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت مباشرة من فوق الشباك.

وأهدر أشبيلية فرصة ثمينة لإدراك التعادل في الدقيقة 21 بعدما أرسل كارلوس باكا تمريرة رائعة إلى ألبرتو مورينو أمام المرمى مباشرة ولكنه تعثر في التسديد.

وجاءت الدقيقة 27 لتشهد الهدف الثاني لريال مدريد من ضربة حرة مباشرة من مسافة 35 مترا سددها بيل قوية لتصطدم بالحائط البشري وتغير اتجاهها إلى داخل المرمى.

واحتسب الحكم ضربة جزاء قد تكون مثيرة للجدل لريال مدريد في الدقيقة 31 بعد تعرض فرانسيسكو الاركون سواريز للعرقلة،رغم أن الإعادة التليفزيونية أظهرت أن الدفعة التي تعرض لها كانت خارج منطقة الجزاء.

وتقدم رونالدو لتسديد ضربة الجزاء مسددا الكرة على يمين حارس أشبيلية معلنا عن ثالث أهداف النادي الملكي.

وحصل أشبيلية على ضربة جزاء في الدقيقة 37 بعدما تعرض دييجو فيجويراس لدفعة غير مؤثرة تماما من سيرخيو راموس داخل منطقة الجزاء،أحرز منها إيفان راكيتش الهدف الأول للفريق الضيف.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول أضاف أشبيلية الهدف الثاني عن طريق كارلوس باكا إثر تمريرة من فيتولو إلى خايرو سامبيريو بوستارا الذي أهدى كرة سحرية إلى باكا لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك.

ولم يحدث جديد في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ليخرج الريال متقدما 3/2 .

وعاد ريال مدريد ليفرض سيطرته تماما على الدقائق الخمس الأولى من بداية الشوط الثاني.

وأحرز بنزيمة الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 53 بعد مجهود رائع من رونالدو وبيل قبل أن تصل إليه الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد بهدوء إلى داخل الشباك.

وجاءت الدقيقة 60 لتشهد الهدف الخامس لريال مدريد والثاني لرونالدو بعدما تلقى تمريرة من بنزيمة من الناحية اليسرى سددها مباشرة دون عناء في مرمى بيتو.

وطالب لاعبو ريال مدريد باحتساب ضربة جزاء نتيجة عرقلة جاريث بيل داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

ورد راكيتش بهدف أكثر من رائع لأشبيلية في الدقيقة 63 من تسديدة مذهلة من على الطرف الأيسر لمنطقة الجزاء عرفت طريقها لشباك دييجو لوبيز.

وكاد البديل كيفين جاميرو أن يسجل الهدف الرابع لأشبيلية في الدقيقة 67 بعدما انفرد تماما بمرمى الريال ولكن دييجو لوبيز أنقذ مرماه من هدف محقق.

وسجل رونالدو الهدف الثالث له والسادس لريال مدريد بعدما اخترق بكل قوة دفاعات أشبيلية وسدد كرة قوية اصطدمت بقدم أحد المدافعين وسكنت الشباك.

واحتسب الحكم ضربة جزاء جديدة لأشبيلية في الدقيقة 73 بعد عرقلة رونالدو دييجو فيجويراس،ولكن راكيتش سدد ضربة الجزاء فوق المرمى.

وتعرض ستيفان مبيا لاعب أشبيلية للطرد في الدقيقة 76 بعدما وجه لكمة بيده في رأس لوكا مودريتش.

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة سجل كريم بنزيمة الهدف الثاني له والسابع لريال مدريد من ضربة رأسية قوية إثر عرضية متقنة من البرازيلي مارسيلو.

وسيطر ريال مدريد تماما على مجريات اللعب في الدقائق العشر الأخيرة وسنحت لبنزيمة وبيل ورونالدو العديد من الفرص ولكنهم فشلوا في استثمارها.

وكاد رونالدو أن يسجل الهدف الرابع له والثامن للنادي الملكي في الوقت بدل الضائع من المباراة من ضربة حرة مباشرة ولكن بيتو أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني