فيس كورة > أخبار

الأولمبية تقيم فعاليات الأسبوع الرياضي .. 11 إلى 15 نوفمبر

  •  حجم الخط  

الأولمبية تقيم فعاليات الأسبوع الرياضي .. 11 إلى 15  نوفمبر

غزة / دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية – 31/10/2013 - تقيم اللجنة الاولمبية بمحافظات الوطن فعاليات الأسبوع الرياضي في عدد من الألعاب الرياضية اعتبارا من  11 من شهر نوفمبر القادم وحتى 15 من الشهر ذاته.

ويقام الأسبوع الرياضي بالتزامن بين شطري والشتات ,وتشتمل فعالات الأسبوع الرياضي المزمع على إقامة سلسلة من الأنشطة الرياضية على مدار أيام الأسبوع المقررة في العاب القوى والتايكوندو والكاراتيه وكرة الطاولة  والشطرنج  والسباحة ورفع الأثقال والكيك بوكسينج.

وقد عقد نائب رئيس المكتب التنفيذي للجنة د اسعد المجدلاوي وأعضاء المكتب بمحافظات الوطن الجنوبية لقاء مع رؤساء وأعضاء الاتحادات السبعة المشاركة في الأسبوع الرياضي بمبنى الاولمبية مساء الأربعاء ناقشوا خلاله التحضيرات الخاصة بالفعاليات الرياضية المقررة واحتياجاتها ومستلزمات إقامتها ومواعيد إقامة البطولات  المختلفة وزمانها ومكانها.

وقال د المجدلاوي أن الهدف من إقامة الأسبوع الرياضي هو أولا إحياء المناسبات الوطنية العزيزة على أبناء شعبنا وكذلك ترسيخ مبدأ وحدة الوطن في مواجهة الاحتلال الذي لا يدخر جهدا في استخدام أبشع الوسائل ضد تطور رياضتنا ونهوضها, وكذلك تعزيز الإصرار على نيل حقوقنا الرياضية الكاملة وفق ما تكفله  كل المواثيق الدولية الرياضية من خلال إقامة عدد من الأنشطة الرياضية المختلفة لافتا إلى أن الاتحادات المشاركة لها خيرة الاختيار في كيفية إقامة هذه الأنشطة والعروض الرياضية.

وتابع د المجدلاوي أن اللجنة الاولمبية سوف تساهم بتحديد احتياجات الاتحادات الرياضية المشاركة وبتوفير الدعم المادي الخاص بإقامة هذه البطولات وبما يكفل سيرها بصورة سليمة.

وأعرب المجدلاوي عن أمله في توفير موازنات الاتحادات وانجازها مؤكدا انه تم مناقشة كافة هذه الأمور خلال الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي برام الله

ورحب عبد السلام هنية  برؤساء الاتحادات المشاركين داعيا الجميع إلى المشاركة والمساهمة في إنجاح فعاليات الأسبوع المقترح .

بدوره قال محمد العمصي نائب الأمين العام المساعد للجنة :إن هذا الحراك يأتي في إطار ترسيخ وتفعيل النشاط الرياضية وبما يناسب واقع الشباب في هذه المناسبات الوطنية

وأضاف كل محافظات الوطن ستستقبل فعاليات هذا الأسبوع بمزيد من العطاء وبذل الجهد والعرق مشيرا إلى انه يأتي بالتزامن مع محافظات الشمال والشتات, وبما يضمن تكاملية الأداء والمنافسة في هذه الألعاب الرياضية.

بدورهم رحب أعضاء الاتحادات المشاركة في اللقاء بالمشاركة في الأسبوع الرياضي والشروع بالتحضيرات الخاصة بإقامة الأنشطة والعروض الخاصة وبما يناسب كل اتحاد وبما يراه مناسبا وتحديد الزمان والمكان الخاص به.

واتفق الحاضرون في نهاية اللقاء على عقد اجتماع آخر مساء الثلاثاء المقبل 5 نوفمبر الجاري بمبنى الاولمبية لمتابعة التحضيرات الخاصة بإقامة الأسبوع الرياضي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني